الأكثر مشاهدة

02 17:25 2021 أوت

أوقفت فرقة الشرطة العدلية بنابل، اليوم الاثنين، عضو مجلس نواب الشعب، فيصل التبيني، بمحل سكناه بالجهة، وذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، تتعلق بشكاية كان قد تقدم بها وكيل الجمهورية الأسبق في 10 أكتوبر 2019 أحيل بموجبها التبيني بتهمة "ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال والدعوة إلى العصيان المدني"، وفق ما أكده إسكندر الزغلامي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

اليوم :الدخول مجاني للمتاحف و المواقع التاريخية

:تحديث 03 08:35 2019 فيفري
تفتح اليوم الأحد 3 فيفري 2019، جميع المتاحف والمواقع التاريخية بكامل أنحاء البلاد

تفتح اليوم الأحد 3 فيفري 2019، جميع المتاحف والمواقع التاريخية بكامل أنحاء البلاد، أبوابها أمام الزوار، بصفة مجانية، وذلك وفق ما أعلنت وكالة احياء التراث والتنمية الثقافية، في بلاغ سابق.

وذكرت الوكالة أن الدخول المجاني لهذه المواقع متاح كل اول احد من كل شهر وكذلك يوم 18 افريل من كل عام الموافق لليوم العالمي للمواقع التاريخية ويوم 18 ماي من كل عام الموافق لليوم العالمي للمتاحف.

ويتمتع بهذا الاجراء المواطنون التونسيون وكذلك الاجانب الحاصلون على بطاقة اقامة قانونية بتونس.

وتهدف هذه البادرة الى تشجيع الاقبال على المتاحف والمواقع التاريخية والاثرية واتاحة الفرصة للتونسيين وكذك الاجانب المقيمين للتعرف على المخزون الثقافي والتراثي والاثري الذي تزخر به تونس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثوان 10

قال رئيس بلدية صفاقس منير اللومي في خطاب توضيحي نشرته صفحة البلدية على موقع الفايسبوك ان بلدية صفاقس بكامل هياكلها تعمل في إطار القانون بكامل الشفافية مع احترام كل الإجراءات القانونية والمالية المستوجبة تحت إشراف هياكل المراقبة.

منذ دقيقة

قالت وسائل اعلام مصرية اليوم الخميس ان النجم الرياضي الساحلي اعتذر عن المشاركة في كأس السوبر الافريقي لكرة اليد أمام الزمالك المصري المقرر اقامته يوم 18 أوت الجاري

منذ دقيقة 27

انطلقت اليوم الخميس حملة التلقيح ضد كورونا بالوسط المهني العمومي و الخاص بولاية صفاقس بتطعيم 200 عامل من البالغين من العمر 40 عاما فما فوق في مؤسستين بصفاقس و الصخيرة ، حسب ما افادت به الطبيبة المنسقة بمجمع الشغل بصفاقس الدكتورة هندة دربال في تصريح للديوان اف ام.

{}