الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

اليوم : إطلاق خدمة استخراج مضمون السجلّ التجاري عن بعد

:تحديث 16 12:58 2018 أفريل
اطلقت وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، الاثنين، خدمة

اطلقت وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، الاثنين، خدمة استخراج مضمون السجلّ التجاري عن بعد.

واوضحت الوزارة في بلاغ لها، انه على الراغب في استخراج السجل التجاري الدخول إلى موقع الانترنات عبر العنوان الالكتروني الخاص بالسجل التجاري ووضع رقم السجل التجاري أو رقم المعرف الجبائي للشركة أو التاجر المطلوب استخراج مضمونه وبالتالي ستطلب المنظومة من المستعمل خلاص المعلوم مباشرة عبر الإنترنت بكل وسائل الدفع الإلكتروني المتاحة بتونس وذلك عبر منظومة الدفع الإلكتروني الآمن التي توفره شركة نقديات تونس.

وبعد استيفاء الخلاص تضع المنظومة المضمون المطلوب على ذمة المستعمل لطباعته أو لتخزينه.

واكدت الوزارة ان المضمون المستخرج يكتسب الصبغة الرسمية بموجب الختم الإلكتروني المرئي المصادق عليه من الوكالة الوطنية للمصادقة الإلكترونية بموجب التشريع الجاري به العمل، ويحتوي هذا الختم على جملة البيانات المضمنة بالسجل التجاري المستخرج إضافة إلى مفتاح إلكتروني وحيد تمنحه الوكالة لكل وثيقة مستخرجة.

ويتم التثبت من طرف المتلقي للمضمون المختوم بالمفتاح المذكور عبر تطبيقة "تونتراست" التي تضعها مجانا الوكالة الوطنية للمصادقة الالكترونية، وفق ذات البلاغ.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 8

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 8

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .