الأكثر مشاهدة

25 10:31 2019 جوان

علمت ديوان أف أم اليوم الثلاثاء أن لجنة الإستئناف التابعة لجامعة كرة القدم قررت تأجيل النظر في ملفي إستئناف النادي الصفاقسي لموعد لاحق.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

اليوم : جلسة تفاوض بين نقابة التعليم الأساسي ووزارة التربية

:تحديث 21 07:23 2019 فيفري
يستعد قطاع التعليم الأساسي لتنفيذ إضراب عام يوم

يستعد قطاع التعليم الأساسي لتنفيذ إضراب عام يوم 6 مارس 2019 على خلفية جملة من المطالب ومن المنتظر أن تنعقد اليوم جلسة تفاوض بين الطرف النقابي التابع للاتحاد العام التونسي للشغل وسلطة الإشراف ممثلة في وزارة التربية للنظر في المسائل العالقة.

وأكد الكاتب العام لنقابة التعليم الأساسي نبيل الهواشي في تصريح لجريدة الصباح اليوم أن الطرف النقابي منفتح على الحوار مع الوزارة ومستعد للتفاوض تجنبا لكل مشاكل معبرا عن امله أن تؤدي الجلسة إلى حلول واقعية لكن الإضراب يبقى قائما خاصة وأن مطالب القطاع باتت واضحة وتتعلق أساسا بنشر بقية ما تم الاتفاق عليه بالرائد الرسمي وابرزها منحة المساعد البيداغوجي ومنحة المدير ونشر الأمر المتعلق بتعديل النظام الأساسي للقطاع لأنه حرم المعلمين من التعليم العام الذين يفوق عددهم أكثر من 30 ألف معلم من الترقية الاستثنائية و المعلمين خريجي المعاهد العليا المتحصلين على الإجازة من الترقية العلمية لأنهم سوف ينتقلون إلى المسار العلمي وحرمهم كذلك من فتح افاقهم العلمية وفق قوله.

وأضاف الكاتب العام للنقابة أن المطالب تتعلق أيضا بسحب أمر عدد 35 على المدارس الابتدائية والذي بموجبه تصبح المدرسة الابتدائية مؤسسة عمومية لها الشخصية القانونية والاستقلال المالي ومنحة مشقة المهنة ومضاعفة منحة المراقبة والإصلاح لمناظرة السزيام ومراجعة قائمة الأمراض المهنية باعتبار أنها مهنة شاقة بل و مهمة قاتلة والتمسك بالتقاعد على قاعدة 55 سنة و 35 سنة عمل على حد تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 دقائق

تمكنت وحدات عسكرية تابعة لحكومة الوفاق الليبية، الأربعاء، من السيطرة على كامل مدينة غريان (100 كلم جنوب طرابلس)، ودخول مقر غرفة العمليات الرئيسية لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، التي يدار منها الهجوم على العاصمة طرابلس.

منذ 25 دقيقة

أعلن رئيس الحكومة يوسف الشاهد عن تحديد يوم 26 جوان من كل سنة يوما وطنيا للتشجيع على استهلاك المنتوج الصناعي التونسي

منذ 50 دقيقة

تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الشمالية اليوم الأربعاء من القاء القبض على أحد المنحرفين بتهمة السلب وفق ما أفاد به مصدر أمني لديوان اف ام

{}