الأكثر مشاهدة

16 20:32 2021 جانفي

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس 15 جانفي، 88 حالة وفاة و 2166 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك على إثر صدور نتائج 6897 عينة تحليل، وفق بلاغ لوزارة الصحة.

على المباشر

وطنية

اليوم : جلسة تفاوض بين نقابة التعليم الأساسي ووزارة التربية

:تحديث 21 07:23 2019 فيفري
يستعد قطاع التعليم الأساسي لتنفيذ إضراب عام يوم

يستعد قطاع التعليم الأساسي لتنفيذ إضراب عام يوم 6 مارس 2019 على خلفية جملة من المطالب ومن المنتظر أن تنعقد اليوم جلسة تفاوض بين الطرف النقابي التابع للاتحاد العام التونسي للشغل وسلطة الإشراف ممثلة في وزارة التربية للنظر في المسائل العالقة.

وأكد الكاتب العام لنقابة التعليم الأساسي نبيل الهواشي في تصريح لجريدة الصباح اليوم أن الطرف النقابي منفتح على الحوار مع الوزارة ومستعد للتفاوض تجنبا لكل مشاكل معبرا عن امله أن تؤدي الجلسة إلى حلول واقعية لكن الإضراب يبقى قائما خاصة وأن مطالب القطاع باتت واضحة وتتعلق أساسا بنشر بقية ما تم الاتفاق عليه بالرائد الرسمي وابرزها منحة المساعد البيداغوجي ومنحة المدير ونشر الأمر المتعلق بتعديل النظام الأساسي للقطاع لأنه حرم المعلمين من التعليم العام الذين يفوق عددهم أكثر من 30 ألف معلم من الترقية الاستثنائية و المعلمين خريجي المعاهد العليا المتحصلين على الإجازة من الترقية العلمية لأنهم سوف ينتقلون إلى المسار العلمي وحرمهم كذلك من فتح افاقهم العلمية وفق قوله.

وأضاف الكاتب العام للنقابة أن المطالب تتعلق أيضا بسحب أمر عدد 35 على المدارس الابتدائية والذي بموجبه تصبح المدرسة الابتدائية مؤسسة عمومية لها الشخصية القانونية والاستقلال المالي ومنحة مشقة المهنة ومضاعفة منحة المراقبة والإصلاح لمناظرة السزيام ومراجعة قائمة الأمراض المهنية باعتبار أنها مهنة شاقة بل و مهمة قاتلة والتمسك بالتقاعد على قاعدة 55 سنة و 35 سنة عمل على حد تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

فند المكلف العام بنزاعات الدولة، علي عباس ، ما يروج أنه بانقضاء آجال التجميد القصوى القانونية لأموال بن علي وأقاربه بسويسرا ستتمكن عائلة بن علي من استرجاع هذه الأموال.

منذ ساعات 6

دارت اليوم الثلاثاء لقاءات الدفعت الختامية من الدور الأول ضمن مونديال مصر لكرة اليد

منذ ساعات 7

تعاقد نادي ميلان الإيطالي اليوم الثلاثاء مع اللاعب السابق لنادي يوفنتوس ماريو ماندزوكيتش

{}