الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

اليوم : فتح باب المشاركة للعموم في الاستشارة الوطنية الالكترونية

15 07:57 2022 جانفي
اليوم : فتح باب المشاركة للعموم في الاستشارة الوطنية الالكترونية
تدخل البوابة الإلكترونية المخصصة للاستشارة الوطنية، التي أعلن عنها رئيس الجمهورية، قيس سعيد، حيز الاستغلال، بداية من اليوم السبت 15 جانفي 2022 لتكون على ذمّة عامّة المواطنين التونسيين للمشاركة فيها.

وتتواصل الاستشارة إلى غاية يوم 20 مارس 2022، وفق ما أكده مدير عام تكنولوجيا الاتصال بوزارة تكنولوجيات الاتصال، شوقي الشيحي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أمس الجمعة .

وتتكون الاستشارة الوطنية، التي تهدف إلى الاستماع إلى اقترحات المواطنين بشأن القيام بإصلاحات سياسية تعرض لاحقا على استفتاء شعبي، من ستة محاور وهي الشأن السياسي والإتنخابي والشأن الاقتصادي والمالي والتنمية والتحول الرقمي والتعليم والثقافة والوضع الاجتماعي والصحة وجودة الحياة، كما يتضمن كل محور أسئلة مع مساحة للتعبير الحر.

وأوضح الشيحي، بخصوص طريقة المشاركة الموجهة للتونسيين بالداخل، الذين لديهم خطوط هاتفية تابعة لمشغلي الاتصالات الثلاث في تونس، أنّه بإمكانهم المشاركة من خلال تكوين خدمة #رقم بطاقة التعريف الوطنية*1712* ، ليتلقي رسالة قصيرة تتضمن الرقم السري يخول للمشارك الدخول للمنصة.

ولفت شوقي الشيحي، في هذا الصدد، إلى أن وزارة الشباب والرياضة، ستضع كل دور الشباب على ذمة المواطنين، الذين لا يمكن لهم النفاذ إلى خدمة الانترنات .


كما ستسخر الوزارة ذاتها ، فرق متنقلة للمناطق النائية حيث لا توجد تغطية لشبكة الأنترنات لتمكين التونسيين الراغبين في المشاركة للوصول الى المنصّة على عين المكان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أكدت هيئة الدفاع عن المحتجزين قسريا تعرضها لحملة تضييقات غير مسبوقة حيث تصرّ الوكالة العامّة لدى محكمة الاستئناف بتونس على ما وصفتها بالإجراءات التّعسّفيّة وغير القانونيّة بعدم تسليم بطاقات الزّيارة لجميع المنوّبين ولجميع المحامين والتّعلّل بالإكتظاظ داخل جناح الزّيارة مشيرة الى انها قامت بإعلام هياكل المهنة واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالتّصدّي لهذه التّضييقات.

منذ دقيقة 15

قام اليوم باجراء مقابلات عمل بين عدد من أصحاب الشركات الاقتصادية والطلبة بهدف انتدابهم وانخراطهم في سوق الشغل وفق  ما أفاد به مدير المعهد منير بن عيسى لديوان أف أم

منذ دقيقة 33

أكد الناشط بالمجتمع المدني وائل نوار أن ضغوطا أمريكية وألمانية وإيطالية وبريطانية تسلط على النظام التركي من أجل عدم السماح بخروج أسطول الحرية 2 في اتجاه قطاع غزة مرجحا أن تكون السلطات التركية قد رضخت لهذه الضغوط وذلك عبر تقديم تبريرات لتعطل انطلاق السفينة بسبب إجراءات إدارية وفق قوله