الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

انتخابات المجالس المحلية ..11.66 بالمائة نسبة الاقبال على التصويت

:تحديث 24 20:10 2023 ديسمبر
انتخابات المجالس المحلية ..11.66 بالمائة نسبة الاقبال على التصويت
بلغت نسبة الاقبال على التصويت في الدور الأول من انتخابات أعضاء المجالس المحلية 11.66 بالمائة ، وفق ما أفاد به رئيس هيئة الانتخابات فاروق بوعسكر .

وأدلى أكثر من مليون ناخب بأصواتهم في هذا الدور ( مليون و 59 ألف و 4 ناخبين )  فيما كان جلهم من جنس الذكور 67.36 بالمائة .

ومثلت الفئة العمرية ( 36 – 60 سنة ) نصف المصوتين فيما مثل الشباب 19.51 بالمائة من جملة المقترعين .

وأضاف رئيس هيئة الانتخابات أنه سيتم اجراء دور ثان من انتخابات المجالس المحلية بعدد من الدوائر آخر جانفي أو بداية فيفري 2024 وذلك حسب تقدم الطعون و بعد الإعلان عن النتائج الأولية للدور الأول .

وبين أنه سيقع تركيز 279 مجلسا محليا في الآجال القانونية المحددة .

وشدد على أنه لن يمر ربيع 2024  الا بتركيز المجالس المحلية  و الجهوية و الإقليمية و المجلس الوطني للجهات و الأقاليم لتكتمل بذلك الوظيفة التشريعية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 6

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 6

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.