الأكثر مشاهدة

13 15:19 2019 ديسمبر

اصدرت المحكمة الابتدائية بصفاقس امس الخميس حكما بالسجن لمدة شهرين في حق كاتب عام مساعد الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس و كاتب عام النقابة الاساسية لمستشفى الهادي شاكر حمادي المصراطي، و ذات الحكم في حق 3 من اعضاء النقابة الأساسية، كما اصدرت المحكمة حكما بشهرين سجن مع تاجيل التنفيذ في حق 13 نقابيا قاعديا، حسب ما أفادت به الجامعة العامة للصحة في بلاغ لها اليوم الجمعة13 ديسمبر 2019

على المباشر

وطنية

انتخاب تونس في عضوية المجلس التنفيذي للـ ''يونسكو''

21 22:02 2019 نوفمبر
انتخاب تونس في عضوية المجلس التنفيذي للـ ''يونسكو''
تم انتخاب تونس في عضوية المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)

وقد أسفرت عملية التصويت التي جرت مساء امس الأربعاء 20 نوفمبر 2019 بمقر المنظمة في العاصمة الفرنسية باريس، على 103 أصوات، وذلك في الانتخابات التي أقيمت على هامش فعاليات الدورة 40 للمؤتمر العام لليونسكو الملتئم من 12 إلى 27 نوفمبر 2019
وتم انتخاب تونس في المجموعة "الخامسة ب" لتكون الدولة العربية الثالثة الممثلة في تركيبة المجلس التنفيذي لليونسكو إلى جانب المملكة العربية السعودية بـ 113 صوتا والإمارات العربية المتحدة بـ 107 أصوات.
وضمّت المجموعة "الخامسة أ" كلا من البنين وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغانا وغينيا وكينيا وناميبيا والسينغال والطوغو.
وينتخب المؤتمر العام لليونسكو أعضاء المجلس التنفيذي البالغ عددهم 58 عضوا لمدة نيابية تبلغ أربع سنوات. ويجتمع المجلس مرتين في السنة للإشراف على تنفيذ البرنامج والميزانية اللذين أقرهما المؤتمر العام.
وتشارك تونس في أشغال الدورة الأربعين للمؤتمر العام لليونسكو بوفد يتقدمه وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين وسفير تونس الدائم لدى اليونسكو غازي الغرايري.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 45 دقيقة

أسفر حادث مرور جد صباح اليوم الأحد على مستوى

منذ ساعة

Le dernier livre du Professeur Abdelwaheb Mokni est très original, costaud et agréable. Des histoires particulières, une Histoire citadine élargie et une écriture artistique splendide d'un passé non lointain.

منذ 3 ساعات

يستقبل النادي الإفريقي اليوم الأحد النادي الصفاقسي في كلاسيكو الجولة 12 من الرابطة المحترفة الأولى بملعب رادس بداية من الساعة 18:00.

{}