الأكثر مشاهدة

05 14:31 2020 جويلية

عبّر عدد من متساكني حيّ الأمل بمنطقة الحفّارة من ولاية صفاقس اليوم الأحد عن استيائهم الشديد من تراكم الفضلات المنزلية والأوساخ بالحيّ مطالبين السلط البلدية بالتدخّل العاجل لرفع هذه الفضلات.

على المباشر

هنا تونس
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

انتخاب تونس في عضوية المجلس التنفيذي للـ ''يونسكو''

21 22:02 2019 نوفمبر
انتخاب تونس في عضوية المجلس التنفيذي للـ ''يونسكو''
تم انتخاب تونس في عضوية المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)

وقد أسفرت عملية التصويت التي جرت مساء امس الأربعاء 20 نوفمبر 2019 بمقر المنظمة في العاصمة الفرنسية باريس، على 103 أصوات، وذلك في الانتخابات التي أقيمت على هامش فعاليات الدورة 40 للمؤتمر العام لليونسكو الملتئم من 12 إلى 27 نوفمبر 2019
وتم انتخاب تونس في المجموعة "الخامسة ب" لتكون الدولة العربية الثالثة الممثلة في تركيبة المجلس التنفيذي لليونسكو إلى جانب المملكة العربية السعودية بـ 113 صوتا والإمارات العربية المتحدة بـ 107 أصوات.
وضمّت المجموعة "الخامسة أ" كلا من البنين وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغانا وغينيا وكينيا وناميبيا والسينغال والطوغو.
وينتخب المؤتمر العام لليونسكو أعضاء المجلس التنفيذي البالغ عددهم 58 عضوا لمدة نيابية تبلغ أربع سنوات. ويجتمع المجلس مرتين في السنة للإشراف على تنفيذ البرنامج والميزانية اللذين أقرهما المؤتمر العام.
وتشارك تونس في أشغال الدورة الأربعين للمؤتمر العام لليونسكو بوفد يتقدمه وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين وسفير تونس الدائم لدى اليونسكو غازي الغرايري.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 15 دقيقة

قالت رئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسي خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم الثلاثاء بمقر البرلمان، إن تكوين حزب حركة النهضة تم على خلاف الصيغ القانونية، مشيرة الى أن الاجراءات التي تم اتباعها لتكوين الحزب تشوبها العديد من الخروقات.

منذ 43 دقيقة

كشفت بيانات المعهد الوطني للإحصاء، تراجع الانتاج الصناعي لتونس، خلال الاشهر الاربعة الاولى من سنة 2020، بشكل ملحوظ ليبلغ 8،5 بالمائة وسط تحسن ملحوظ لقطاع الطاقة بفضل استعادة الشركة التونسية لصناعات التكرير "ستير"، لنشاطها الطبيعي

منذ ساعة

أعلن حزب قلب تونس في بيان له اليوم الثلاثاء، أنه قرّر منذ مدّة مُقاطعة اللوائح المعروضة في البرلمان وعدم التصويت عليها، معتبرا أنها أضحت عُنصرَ فتنة وتقسيم للتونسيات والتونسيين وإضعاف للدولة ووسيلة لخدمة أجندات خارجيّة معلومة تُهدّد السيادة الوطنيّة وتماسك المجتمع خاصة على اثر الجدل الذي سبّبه امتناع مكتب مجلس نواب الشعب عن تمرير اللائحة الخاصّة بتصنيف حركة الإخوان المسلمين كحركة إرهابيّة إلى الجلسة العامّة.

{}