الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

علمت ديوان اف ام اليوم الخميس ان المدافع الدولي التونسي للنادي الصفاقسي علاء غرام إتفق مع نادي شاختار دونيتسك الاوكراني للإنتقال إلى صفوفه في المركاتو الصيفي

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

انتخاب منظمة تونسية في الهيئة القيادية للتحالف العالمي ضدّ الإعدام

19 10:39 2021 جوان
انتخاب منظمة تونسية في الهيئة القيادية للتحالف العالمي ضدّ الإعدام
تم انتخاب الائتلاف التونسي لإلغاء عقوبة الإعدام في عضوية الهيئة التنفيذية القيادية للتحالف العالمي ضد عقوبة الاعدام

وقد انعقدت أشغال الجلسة العامة الانتخابية للتحالف العالمي ضدّ عقوبة الإعدام يوم امس الجمعة وأسفرت نتائج التصويت على انتخاب تونس في عضوية هيئته التنفيذية، مُمثّلة في الائتلاف التونسي لالغاء عقوبة الاعدام وفق بلاغ صادر اليوم السبت عن هذا الائتلاف.
وقد تأسس التحالف العالمي ضدّ عقوبة الإعدام سنة 2003 بروما ، وهو منظمة دولية تجمع في عضويتها 160 جمعية غير حكومية و نقابات وعمادات محامين وهيئات محلية من جميع القارات.
ويتزامن انتخاب الائتلاف التونسي لإلغاء عقوبة الإعدام مع إحياء الذكرى 30 لدخول تونس مرحلة وقف تنفيذ عقوبة الإعدام ومع تصويتها لصالح قرارالجمعية العامة للأمم المتحدة الداعم لذلك في شهر ديسمبر 2020.
وأضاف البلاغ ان الائتلاف التونسي يعمل على تطوير هذا المسار والحيلولة دون انتكاسته بمطالبة السلطات التونسية بالمصادقة على البروتوكول الاختياري الثاني للعهد الدولي للحقوق السياسية والمدنية.
يشار الى ان الائتلاف التونسي لإلغاء عقوبة الإعدام الذي يرأسه شكري لطيف قد تأسس سنة 2007، ولم يحصل على الاعتراف القانوني إلا سنة 2012 .

(وات)

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

قرّر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، بمناسبة عيد الاضحى المبارك، تمتيع 431 محكوما عليهم بالعفو الخاصّ.

منذ ساعات 6

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر يوم الخميس 13 جوان 2024 بقصر قرطاج، نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج حيث أكد على ضرورة تكثيف العمل الدبلوماسي مع عديد الدول والتجمعات الإقليمية مع الوضع في الاعتبار، في المرتبة الأولى، المصالح العليا لتونس والتمسك بالسيادة الوطنية.

منذ ساعات 6

كلّف رئيس الجمهورية قيس سعيد رئيس الحكومة أحمد الحشاني، ، بتمثيل تونس في اجتماعات قمة مجموعة الدول الصناعية السبع التي ستنعقد بإيطاليا يوم الجمعة 14 جوان 2024.