الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 11

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

وطنية

انطلاق التكوين النظري لتأهيل المقبولين في مناظرة الماجستير المهني لعلوم التربية

:تحديث 03 06:32 2018 أفريل
أفادت وزارة التربية، بأن مرحلة التكوين النظري لتأهيل المقبولين في مناظرة "الترشح للحصول على الماجستير المهني لعلوم التربية"، انطلقت

أفادت وزارة التربية، بأن مرحلة التكوين النظري لتأهيل المقبولين في مناظرة "الترشح للحصول على الماجستير المهني لعلوم التربية"، انطلقت أمس الإثنين بكافة المراكز الجهوية للتربية والتكوين المستمر بمختلف المندوبيات الجهوية للتربية.

ولاحظت الوزارة في بلاغ لها، أن هذا التكوين النظري سيتواصل على مدى ثلاثة أشهر، بهدف تمكين المقبلين على مهنة التدريس بالمدارس الإعدادية والمعاهد من المعارف الأساسية النظرية التي تخوّل لهم تعاطي مهنة التدريس بكفاءة واحترافية.

كما ثمنت وزارة التربية "حرص المتكونين على الالتحاق بهذه المراحل التكوينية"، منوّهة بتجند كافة المتدخلين، جهويا ووطنيا، من أجل إنجاح هذا العمل الذي سينعكس ايجابيا على آداء المنظومة التربوية.

يذكر أن وزارة التربية كانت أعلنت يوم 23 فيفري 2018، أنه سيتم انتداب الناجحين في مناظرة الماجستير المهني في علوم التربية، بعد مرحلة تكوين نظري وتطبيقي تنظمها الوزارة لإعدادهم مهنيا و بيداغوجيا للاضطلاع بمهنة التدريس.

وتتمثل هذه الصيغة في مرحلة تكوين نظري لمدة 3 أشهر تنتظم بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين المستمر خلال أشهر أفريل وماي وجوان 2018، تعقبها مرحلة تكوين تطبيقي لمدة 9 أشهر تنتظم بالمؤسسات التربوية وتحت اشراف اطار التفقد البيداغوجي من سبتمبر 2018 الى غاية جوان 2019 .

وتشفع مرحلتا التكوين النظري والتطبيقي، بانتداب المعنيين بالأمر برتبة أستاذ التعليم الثانوي بداية من سبتمبر 2019. علما وأن المتكون يتمتّع بمنحة تكوين تقدر ب 400 دينار شهريا.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم الخميس، إن الاحتجاجات لن تجبره على إعادة النظر في سياساته في المنطقة، وذلك في ظل الاحتجاجات التي تشهدها الجامعات في الولايات المتحدة على خلفية الحرب في قطاع غزة

منذ ساعات 4

اكتشفت المصالح الفلاحية بولاية القصرين ، اليوم الخميس، أول بؤرة للحشرة القرمزية بالمنطقة السكنية « الكدية الحمراء » في معتمدية القصرين الشمالية على مساحة تقدر ب 2000 متر مربع لدى مربي أغنام له سياج من التين الشوكي

منذ ساعات 4

أفاد رئيس لجنة الدفاع و الأمن و القوات الحاملة للسلاح بمجلس نواب الشعب، عادل ضياف، في مداخلة له مساء اليوم الخميس، في برنامج "في 60 دقيقة"، بأن وفدا برلمانيا سيزور غدا الجمعة، معتمديتي جبنيانة والعامرة من ولاية صفاقس