الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

انطلاق عملية التسجيل الأولي عن بعد لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي مواليد 2013

:تحديث 14 14:10 2019 فيفري
تسجيل التلاميذ عن بعد
أعلنت مديرة المركز الوطني في التكنولوجيات في التربية ولاء التركي اليوم الخميس عن انطلاق عملية التسجيل الأولي عن بعد لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي مواليد 2013 بداية من اليوم لتتواصل إلى غاية 31 من مارس القادم

أعلنت مديرة المركز الوطني في التكنولوجيات في التربية ولاء التركي اليوم الخميس عن انطلاق عملية التسجيل الأولي عن بعد لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي مواليد 2013 بداية من اليوم لتتواصل إلى غاية 31 من مارس القادم وستشمل عملية التسجيل قرابة 220 ألف تلميذ حسب قولها خلال ندوة صحفية تم تنظيمها اليوم في المركز الوطني في التكنولوجيات.

وبينت التركي أن عملية التسجيل عن بعد تكون عبر خمس خطوات وهي فتح حساب للولي والدخول لفضاء الولي وكذلك تسجيل التلميذ (يمكن تسجيل أكثر من تلميذ ) وطباعة وصل التسجيل والخروج من فضاء الولي
من جهته أوضح مدير عام المرحلة الابتدائية بوزارة التربية كمال الحجام انه تم اتخاذ جملة من الإجراءات لفائدة تلاميذ المدارس الريفية عبر اعلام الأولياء إلى جانب توفير مجموعة من المعلقات بمختلف المؤسسات التربوية.

ويشار إلى أن وزارة التربية أعلنت عن فتح باب التسجيل عن بعد لتلاميذ السنة الأولى مواليد 2013 بالنسبة للسنة الدراسية المقبلة 2019 - 2020 وذلك انطلاقا من 14 فيفري الجاري وإلى غاية 31 مارس المقبل.

كما أشارت الوزارة الى أن هذا الاجراء يخص أيضا المتخلفين عن التسجيل من مواليد 2010 و 2011 و 2012.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .