الأكثر مشاهدة

19 13:57 2019 أكتوبر

شهد مطار صفاقس الدولي اليوم حالة من الاحتقان في صفوف عدد من المسافرين القادمين من مطار شارل ديغول الفرنسي في رحلة انطلقت صباح اليوم بعد تأخير دام حوالي ساعات عديدة.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
وطنية

انطلاق عملية التسجيل الأولي عن بعد لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي مواليد 2013

:تحديث 14 14:10 2019 فيفري
تسجيل التلاميذ عن بعد
أعلنت مديرة المركز الوطني في التكنولوجيات في التربية ولاء التركي اليوم الخميس عن انطلاق عملية التسجيل الأولي عن بعد لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي مواليد 2013 بداية من اليوم لتتواصل إلى غاية 31 من مارس القادم

أعلنت مديرة المركز الوطني في التكنولوجيات في التربية ولاء التركي اليوم الخميس عن انطلاق عملية التسجيل الأولي عن بعد لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي مواليد 2013 بداية من اليوم لتتواصل إلى غاية 31 من مارس القادم وستشمل عملية التسجيل قرابة 220 ألف تلميذ حسب قولها خلال ندوة صحفية تم تنظيمها اليوم في المركز الوطني في التكنولوجيات.

وبينت التركي أن عملية التسجيل عن بعد تكون عبر خمس خطوات وهي فتح حساب للولي والدخول لفضاء الولي وكذلك تسجيل التلميذ (يمكن تسجيل أكثر من تلميذ ) وطباعة وصل التسجيل والخروج من فضاء الولي
من جهته أوضح مدير عام المرحلة الابتدائية بوزارة التربية كمال الحجام انه تم اتخاذ جملة من الإجراءات لفائدة تلاميذ المدارس الريفية عبر اعلام الأولياء إلى جانب توفير مجموعة من المعلقات بمختلف المؤسسات التربوية.

ويشار إلى أن وزارة التربية أعلنت عن فتح باب التسجيل عن بعد لتلاميذ السنة الأولى مواليد 2013 بالنسبة للسنة الدراسية المقبلة 2019 - 2020 وذلك انطلاقا من 14 فيفري الجاري وإلى غاية 31 مارس المقبل.

كما أشارت الوزارة الى أن هذا الاجراء يخص أيضا المتخلفين عن التسجيل من مواليد 2010 و 2011 و 2012.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 57 دقيقة

تراجعت النقابة العامة للحرس الوطني ببنزرت عن قرار تأمين مباراة النادي البنزرتي و النادي الصفاقسي بعد التصريحات التي أدلى بها عبد السلام السعيداني بإحدى الاذاعات الخاصة .

منذ ساعة

شرعت إدارة مجلس نواب الشعب في فتح تحقيق إداري بخصوص ما تمّ تداوله وبثّه في برنامج الحقائق الأربع على قناة الحوار التونسي حول شبهة تحيّل أحد أعوان المجلس مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة وفق القوانين المعمول بها.

منذ ساعتين

قررت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تأجيل الاضراب الذي كان مقررا في مؤسسة الإذاعة التونسية يوم غد الثلاثاء الى يوم الثلاثاء 12 نوفمبر المقبل وذلك على إثر جلسة تفاوضية التأمت صباح اليوم الاثنين بمقر الإدارة العامة لتفقدية الشغل والمصالحة، جمعت وفدا عن النقابة الوطنية للصحفيين وممثلين عن مؤسسة الاذاعة التونسية، وذلك للنظر في برقية التنبيه بالإضراب الصادرة عن النقابة الوطنية للصحفيين والمتعلقة بمؤسسة الإذاعة التونسية.

{}