الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

أولاد البلاد
حكايات زمان .. وجو لمة سيدي رمضان الكلمة المزيانة و الدبارة لي تخليك في الكوجينة فنانة كل ما يهم العيلة مع هدى و جميلة بالي.. و اسرار تاريخنا وقلعة الاجداد مع برنامج أولاد البلاد
تنشيط هدى ورغمي و جميلة بالي
وطنية

انطلاق عملية التسجيل الأولي عن بعد لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي مواليد 2013

:تحديث 14 14:10 2019 فيفري
تسجيل التلاميذ عن بعد
أعلنت مديرة المركز الوطني في التكنولوجيات في التربية ولاء التركي اليوم الخميس عن انطلاق عملية التسجيل الأولي عن بعد لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي مواليد 2013 بداية من اليوم لتتواصل إلى غاية 31 من مارس القادم

أعلنت مديرة المركز الوطني في التكنولوجيات في التربية ولاء التركي اليوم الخميس عن انطلاق عملية التسجيل الأولي عن بعد لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي مواليد 2013 بداية من اليوم لتتواصل إلى غاية 31 من مارس القادم وستشمل عملية التسجيل قرابة 220 ألف تلميذ حسب قولها خلال ندوة صحفية تم تنظيمها اليوم في المركز الوطني في التكنولوجيات.

وبينت التركي أن عملية التسجيل عن بعد تكون عبر خمس خطوات وهي فتح حساب للولي والدخول لفضاء الولي وكذلك تسجيل التلميذ (يمكن تسجيل أكثر من تلميذ ) وطباعة وصل التسجيل والخروج من فضاء الولي
من جهته أوضح مدير عام المرحلة الابتدائية بوزارة التربية كمال الحجام انه تم اتخاذ جملة من الإجراءات لفائدة تلاميذ المدارس الريفية عبر اعلام الأولياء إلى جانب توفير مجموعة من المعلقات بمختلف المؤسسات التربوية.

ويشار إلى أن وزارة التربية أعلنت عن فتح باب التسجيل عن بعد لتلاميذ السنة الأولى مواليد 2013 بالنسبة للسنة الدراسية المقبلة 2019 - 2020 وذلك انطلاقا من 14 فيفري الجاري وإلى غاية 31 مارس المقبل.

كما أشارت الوزارة الى أن هذا الاجراء يخص أيضا المتخلفين عن التسجيل من مواليد 2010 و 2011 و 2012.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

اذن وزير الصحة فوزي مهدي،  خلال زيارة ميدانية أدّاها اليوم الثلاثاء، 11 ماي 2021،  إلى مقر الصيدلية المركزية، بإحداث خلية تمثل كافة المتداخلين لمتابعة ضمان إستمراريّة التزوّد بالأدوية الضرورية تحسبا لكل الطوارئ.

منذ دقيقة 39

أعلنت الشركة الجديدة للنقل بقرقنة، أن تغييرا سيطرأ على رحلاتها البحرية بداية من يوم غد 12 ماي وإلى غاية 15 من ذات الشهر.

منذ دقيقة 54

لجأ كثيرون في الهند، مع تفشي فيروس كورونا المستجد في أنحاء البلاد، إلى مراكز لإيواء الأبقار مرة أسبوعيا لتغطية أجسادهم بفضلاتها، ظنا أنها تعزز المناعة أو تساهم في الشفاء من الفيروس.

{}