الأكثر مشاهدة

24 12:46 2020 فيفري

تدور نهاية الأسبوع الجاري مباريات الدور السادس عشر من مسابقة كأس تونس لكرة القدم، حث ستنقل القناة الوطنية 7 مباريات بصفة مباشرة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

انفراج أزمة التعليم الثانوي

:تحديث 06 17:49 2019 فيفري
أكد كاتب عام مساعد الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس

أكد كاتب عام مساعد الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس محمد الطرابلسي لديوان أف أم وجود بوادر ايجابية لانفراج أزمة التعليم الثانوي وذلك بعد تدارس المقترحات الجديدة التي قدمتها وزارة التربية فيما يخص نقطتي المنحة الخصوصية والتقاعد.

وأضاف الطرابلسي أن مشروع الاتفاق لا يمكن امضاؤه إلا بعد انعقاد هيئة إدارية قطاعية عاجلة في الغرض.

يذكر أن أساتذة التعليم الثانوي كانوا قد قاطعوا امتحانات الثلاثي الأول وأعلنوا مقاطعتهم لامتحانات الثلاثي الثاني ودخلوا في اعتصامات بمقرات مندوبيات التربية بكامل ولايات الجمهورية بسبب ما اعتبروه عدم استجابة وزارة الإشراف لمطالبهم المتمثلة في تحيين المنح الخصوصية للمدرسين وتمكينهم من حق التقاعد المبكر إلى جانب تحسين وضعية المؤسسات التربوية من خلال توفير الإمكانيات المادية الضرورية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 14 دقيقة

استبعد مدير عام رعاية الصحة الأساسية بوزارة الصحة، شكري حمودة، أن يقع إلغاء موسم الحج لسنة 2020 بالنسبة للتونسيين على الرغم من المخاطر الصحية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد في العالم.

منذ 23 دقيقة

شدد المكلف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ اليوم الأربعاء خلال جلسة منح الثقة بالبرلمان على أهمية ملف الحوض المنجمي والفسفاط والذي يشهد تعطلا منذ سنوات مؤكدا على ضرورة اعادة الحياة الى ولاية قفصة صناعيا وتجاريا وتنمويا وبيئيا حتى لا تبقى شركة الفسفاط هي المعوض لغياب التنمية في الجهة.

منذ 44 دقيقة

دعا الاتحاد العام التونسي للشغل الحكومة المرتقبة إلى الالتزام بتعهّدات الحكومات السابقة وإلى تطبيق الاتفاقيات المبرمة احتراما لمصداقية التفاوض.

{}