الأكثر مشاهدة

23 08:55 2021 أكتوبر

حكم القضاء الفرنسي بالسجن 20 عاما على ربّ عائلة في سن السادسة والأربعين لإدانته بأكثر من ثلاثين اغتصابا ومحاولة اغتصاب واعتداء جنسي في غابة بضاحية باريس.

على المباشر

وطنية

انفراج أزمة التعليم الثانوي

:تحديث 06 17:49 2019 فيفري
أكد كاتب عام مساعد الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس

أكد كاتب عام مساعد الفرع الجامعي للتعليم الثانوي بصفاقس محمد الطرابلسي لديوان أف أم وجود بوادر ايجابية لانفراج أزمة التعليم الثانوي وذلك بعد تدارس المقترحات الجديدة التي قدمتها وزارة التربية فيما يخص نقطتي المنحة الخصوصية والتقاعد.

وأضاف الطرابلسي أن مشروع الاتفاق لا يمكن امضاؤه إلا بعد انعقاد هيئة إدارية قطاعية عاجلة في الغرض.

يذكر أن أساتذة التعليم الثانوي كانوا قد قاطعوا امتحانات الثلاثي الأول وأعلنوا مقاطعتهم لامتحانات الثلاثي الثاني ودخلوا في اعتصامات بمقرات مندوبيات التربية بكامل ولايات الجمهورية بسبب ما اعتبروه عدم استجابة وزارة الإشراف لمطالبهم المتمثلة في تحيين المنح الخصوصية للمدرسين وتمكينهم من حق التقاعد المبكر إلى جانب تحسين وضعية المؤسسات التربوية من خلال توفير الإمكانيات المادية الضرورية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

دعت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، في بلاغ اصدرته، اليوم الأحد، المواطنين والفلاحين الى توخي الحذر وعدم الاقتراب من كل المنشآت المائية ومجاري الأودية.

منذ دقيقة 43

تدور اليوم الاحد مباريات الجولة الاولى من منافسات بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية ال 36 للأندية أبطال الدوري للرجال المقامة حاليا في الحمامات

منذ دقيقة 58

اعتبر الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي أن تونس تعيش صراعا مازال متواصلا الى الآن بين أنصار التحول الديمقراطي المتحالف مع الفساد و المرتهن للخارج و بين المشروع الوطني الديمقراطي السيادي.

{}