الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

انقسام بين أعضاء المجلس الأعلى للقضاء حول اجال تركيز هذه المؤسسة الدستورية

:تحديث 14 18:02 2016 ديسمبر
قال ممثل عدول التنفيذ بالمجلس الأعلى للقضاء
قال ممثل عدول التنفيذ بالمجلس الأعلى للقضاء عماد الخصخوصي إن هناك انقساما في صفوف أعضاء المجلس بين مؤيد لفكرة الدعوة إلى تركيز هذه المؤسسة الدستورية احتراما للاجال القانونية (اليوم اخر اجل لتركيز المجلس ) ورافض لذلك في انتظار ما سيصدر عن رئاسة الحكومة من قرارات بشأن الأعضاء المعينين.

وأوضح الخصخوصي أن هذا الانقسام برز خلال اجتماع عقده هؤلاء الأعضاء اثر اداء اليمين الدستورية صباح اليوم الأربعاء 14 ديسمبر 2016 أمام رئيس الجمهورية الباجى قايد السبسي بقصر قرطاج.

وكان الخصخوصي قال في وقت سابق اليوم ' إن مسار تركيز المجلس الأعلى للقضاء مازال معطلا رغم اداء الاعضاء المنتخبين بهذه المؤسسة الدستورية اليوم لليمين الدستورية ' ، ويعود تعطل هذا المسار وفق ذات المصدر الى التجاذبات القائمة بشأن عضوية الاعضاء المعينين بالصفة التي لم يتم بعد الحسم فيها مع رئاسة الحكومة.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 3

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعات 4

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .