الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

مشكي و عاود
مشكي و عاود
تنشيط
وطنية

اياد الدهماني:الزبيدي لم يقدّم بعد استقالته رسميا

:تحديث 16 18:15 2019 أوت
اياد الدهماني:الزبيدي لم يقدّم بعد استقالته رسميا
أفاد الناطق الرسمي باسم رئاسة الحكومة، إياد الدهماني بأن لقاء مرتقبا في بداية الأسبوع المقبل، بين القائم باعمال رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة،

سيتطرق إلى مسألة استقالة وزير الدفاع الوطني، عبد الكريم الزبيدي. 
وبخصوص أسباب تأخّر البت في هذه الإستقالة، أوضح الدهماني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الجمعة، أن "تقديم وزير الدفاع استقالته إلى رئيس الحكومة، شرط دستوري، حتى يصبح من الممكن البت في الإستقالة، إذ أن البت في استقالة أعضاء الحكومة يحدده الفصل 92 من الدستور، كاختصاص حصري لرئيس الحكومة، يمارسه بعد التشاور مع رئيس الجمهورية، حين يتعلق الأمر بوزارة الدفاع".
وقال إن وزير الدفاع، رغم تصريحه باستقالته، الأسبوع الفارط، "إلا أنه لم يتقدّم بها رسميا إلى الآن". وأشار إلى أنه من المتوقّع أن يتقدم عبد الكريم الزبيدي باستقالته قبل يوم الاثنين المقبل، حتى يصبح من الممكن دستوريا البت فيها خلال لقاء رئيس الجمهورية برئيس الحكومة.
وكان الزبيدي، أعلن يوم 7 أوت 2019 عن تقديم استقالته من منصبه الوزاري، وذلك بالتنسيق مع رئيس الجمهورية المؤقت، محمد الناصر، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بعد أن أودع ملف ترشحه، كمستقل، للإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها والمزمع تنظيمها في 15 سبتمبر 2019.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 50

قال رئيس الجمهورية خلال لقاء جمعه اليوم الخميس بوزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري إن تونس حريصة على مزيد تطوير أواصر الأخوة مع مصر والارتقاء بعلاقات التعاون والشراكة المتينة إلى أعلى المستويات بروح مشتركة بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين نحو مزيد من الاستقرار.

منذ دقيقة 22

أكدت مصادر مطلعة للديوان اف ام أن قاضي التحقيق الأوّل بالمحكمة الإبتدائية العسكرية الدائمة بتونس أصدر بطاقة جلب في حق النائب راشد الخياري ووجه له عديد التهم.

منذ دقيقة 53

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن وزيرة شؤون الشباب والرياضة بالنيابة السيدة سهام العيادي سترافق رحلة العودة بالمنصف خماخم من البنين الى تونس في طائرة عسكرية مجهزة بمعطات طبية

{}