الأكثر مشاهدة

16 09:51 2019 نوفمبر

تستعد مدينة توزر لاستقبال بوفد كبير من رجال الأعمال التونسيين والأجانب عند افتتاح أحد أفخم الفنادق في تونس و شمال أفريقيا ، وهو منتجع "أنانتارا توزر" الشهير.

على المباشر

وطنية

اياد الدهماني:الزبيدي لم يقدّم بعد استقالته رسميا

:تحديث 16 18:15 2019 أوت
اياد الدهماني:الزبيدي لم يقدّم بعد استقالته رسميا
أفاد الناطق الرسمي باسم رئاسة الحكومة، إياد الدهماني بأن لقاء مرتقبا في بداية الأسبوع المقبل، بين القائم باعمال رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة،

سيتطرق إلى مسألة استقالة وزير الدفاع الوطني، عبد الكريم الزبيدي. 
وبخصوص أسباب تأخّر البت في هذه الإستقالة، أوضح الدهماني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الجمعة، أن "تقديم وزير الدفاع استقالته إلى رئيس الحكومة، شرط دستوري، حتى يصبح من الممكن البت في الإستقالة، إذ أن البت في استقالة أعضاء الحكومة يحدده الفصل 92 من الدستور، كاختصاص حصري لرئيس الحكومة، يمارسه بعد التشاور مع رئيس الجمهورية، حين يتعلق الأمر بوزارة الدفاع".
وقال إن وزير الدفاع، رغم تصريحه باستقالته، الأسبوع الفارط، "إلا أنه لم يتقدّم بها رسميا إلى الآن". وأشار إلى أنه من المتوقّع أن يتقدم عبد الكريم الزبيدي باستقالته قبل يوم الاثنين المقبل، حتى يصبح من الممكن دستوريا البت فيها خلال لقاء رئيس الجمهورية برئيس الحكومة.
وكان الزبيدي، أعلن يوم 7 أوت 2019 عن تقديم استقالته من منصبه الوزاري، وذلك بالتنسيق مع رئيس الجمهورية المؤقت، محمد الناصر، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بعد أن أودع ملف ترشحه، كمستقل، للإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها والمزمع تنظيمها في 15 سبتمبر 2019.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 34 دقيقة

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد عن ضبط شبان بميناء حلق الوادي من أجل اجتياز الحدود البحرية خلسة موضحة أن دورية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بتونس تمكنت في محيط الميناء التجاري بحلق الوادي من إيقاف 12 شابا كانوا يعتزمون التسلل إلى إحدى البواخر التجارية الراسية قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا.

منذ ساعة

قررت السلطات الروسية اليوم الاحد إطلاق سراح 3 سفن بحرية أوكرانية كانت محتجزة لديها منذ سنة تقريبا.

منذ ساعتين

أكدت متفقدة التربية المدنية والخبيرة لدى المعهد العربي لحقوق الإنسان إنصاف ڨمعون خلال الندوة الجهوية السادسة حولة التربية الجنسية بولاية المنستير انه تم إدراج التربية الجنسية في المناهج التربوية التونسية لأول مرة في العالم العربي لأطفال سنوات التحضيري الذين يبلغ أعمارهم 5 سنوات وللتلاميذ الذين بلغت أعمارهم 15 سنة من خلال إضافة أنشطة التربية الجنسية في 3 مواد وهي العربية و التربية المدنية وعلوم الحياة والأرض مشيرة إلى انه لن تكون التربية الجنسية فى مادة منفصلة عن باقي المواد المدرسية المعتمدة مشددة على ضرورة المحافظة على الثقافة العربية الإسلامية.

{}