الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

باكالوريا 2018: تميز وطني للتلميذة رؤى بريني من المعهد النموذجي بقابس

:تحديث 23 12:17 2018 جوان
باكالوريا 2018: تميز وطني للتلميذة رؤى بريني من المعهد النموذجي بقابس
تألقت التلميذة المرسمة بشعبة العلوم التجريبية في المعهد النموذجي بقابس رؤى بريني في الدورة الرئيسية لامتحان البكالوريا لسنة 2018


تألقت التلميذة المرسمة بشعبة العلوم التجريبية في المعهد النموذجي بقابس رؤى بريني في الدورة الرئيسية لامتحان البكالوريا لسنة 2018 بحصولها على معدل 53ر19 من عشرين لتحرز بذلك أفضل معدل وطني على مستوى هذه الشعبة وتكون الثانية وطنيا على مستوى كل الشعب.


ورؤى بريني وهي من مواليد 7 اوت 1999 زاولت تعليمها الابتدائي بالمدرسة الابتدائية بتبلبو بقابس الجنوبية وتعليمها الإعدادي بالمدرسة الإعدادية النموذجية بقابس ومنها انتقلت الى المعهد النموذجي بقابس وكانت في مختلف المستويات الدراسية من الأوائل بفضل تفانيها في العمل وسعيها الدائم للتحصيل العلمي.


وأكدت رؤى بريني في تصريح لمراسل "وات" بقابس أن الباكالوريا قد مثلت بالنسبة إليها مشروعا كاملا بدأت في العمل عليه منذ سنوات حتى تكون جاهزة لهذا الامتحان وتحقق فيه نتيجة مشرفة تنسجم مع طموحاتها ومع الثقة التي حبتها بها عائلتها وإطار التدريس الذي تقدمت له بخالص الشكر والامتنان والتقدير.


وبيّنت رؤى أنها قد انطلقت في الإعداد للباكالوريا من أول يوم في السنة الدراسية وكانت تعمل بشكل يومي ومكثف وسهرت الليالي الطوال من اجل تحقيق النجاح بشكل مشرف، متوجهة للتلاميذ بنصيحة المثابرة وحسن تنظيم الوقت وبعدم إهمال اي مادة من المواد التي يدرسونها وبالتحكم في الضغط النفسي ومحاولة التغلب عليه.


وتأمل رؤى في مواصلة دراستها بألمانيا والتكون في مجال الهندسة مؤكدة أنها لن تنسى عائلتها التي مثلت خير سند لها منذ الصغر ودربتها على تحمل المسؤولية ووفرت لها الإحاطة اللازمة خلال فترة الامتحانات كما أنها لن تنسى مدرسيها الذين كانوا لها خير عون على امتداد السنة الدراسية.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

قال المعتمد الاول المكلف بتسيير ولاية باجة، صابر البنبلي، إنه قد تم ايقاف 6 مهاجرين غير نظاميين من دول افريقيا جنوب الصحراء وإن الوحدات الامنية بصدد البحث على عنصرين اخرين من المهاجرين يقيمان بالجهة بغير الصيغ القانونية.

منذ دقيقة 29

قال كاهية مدير الدراسات العامة بالإدارة العامة للسدود والأشغال المائية الكبرى بوزارة الفلاحة، بلقاسم جراي، اليوم الجمعة، إنّ مشروع سدّ تاسة سيمكّن من استيعاب 44 مليون متر مكعب من المياه، ومن إحداث مناطق سقوية تمسح 3 آلاف هكتار بمعتمديات بورويس والكريب من ولاية سليانة ونبر من ولاية الكاف.

منذ دقيقة 54

استنكرت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي ببوفيشة ما وصفته باستغلال أحد الأولياء لصفته كقاض ومحاولته اقتحام مجلس التربية والمشاركة فيه إثر عرض ابنته على المجلس بسبب الغش مع طلب الملف الإداري ورفع دعوى بمجلس التربية متهما إياه بهرسلة ابنته.