الأكثر مشاهدة

16 09:51 2019 نوفمبر

تستعد مدينة توزر لاستقبال بوفد كبير من رجال الأعمال التونسيين والأجانب عند افتتاح أحد أفخم الفنادق في تونس و شمال أفريقيا ، وهو منتجع "أنانتارا توزر" الشهير.

على المباشر

Extra time
Extra time برنامج حواري رياضي يقدمه الصحفي حاتم قزبار، طارق سالم وفوزي الخماسي كل يوم إثنين من الساعة 15:00 الى الساعة 17:00، يهتم البرنامج بالشأن الرياضي العام والخاص ويعطي أولوية مطلقة لمشاكل فرق ولاية صفاقس على مستوى الفردي والجماعي. الاهتمام 'بجديد' الاخبار المحلية والوطنية _التركيز على كل الرياضات الجماعية والفردية على المستوى المحلي والفردي _ الحديث عن مشاكل وكواليس الرياضة التونسية _ قرارات الجامعة التونسية لكرة القدم والرابطة الوطنية المحترفة ولجان الاستئناف _ العودة الى كواليس المقابلات التي جرت في أواخر الأسبوع والتركيز على الهوامش _ رأي الشارع الرياضي في صفاقس من خلال عمل micro trottoire قار كل نهاية أسبوع واختيار موضوع معيّن يهدف البرنامج إلى: - التعمق في مشاكل الرياضات الجماعية والفرديةفي ولاية صفاقس بصفة عامة - النبش في اخبار الفرق التونسية من الشمال الى الجنوب والتطرق الى المشاكل والصعوبات التي تهم الرياضة التونسية.
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

بالتزامن مع القمة العربية: أعوان وإطارات الملاحة الجوية بمطار قرطاج في إضراب بيومين

:تحديث 25 21:09 2019 مارس
إضراب في مطار قرطاج
ينفذ أعوان وإطارات فنيي الملاحة الجوية بمطار تونس قرطاج إضرابا بيومين (29 و 30 مارس 2019)، ما

ينفذ أعوان وإطارات فنيي الملاحة الجوية بمطار تونس قرطاج إضرابا بيومين (29 و 30 مارس 2019)، ما سينجر عنه توقف نشاط الطيران المدني في المجال الجوي لتونس، وفق ما صرحت به اليوم الاثنين الكاتبة العامة للنقابة الاساسية لفنيي الملاحة الجوية كوثر الصحرواي لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

ويأتي قرار الإضراب الذي يتزامن مع مواعيد وصول الوفود المشاركة في أشغال الدورة الثلاثين للقمة العربية التي ستحتضنها تونس في 31 مارس الجاري وقالت الصحرواي إنها "تأسف على اللجوء لتنفيذه حيث سيؤدي إلى شلل تام في حركة الملاحة الجوية بجميع المطارات التونسية" مؤكدة في المقابل انفتاح نقابة أعوان وإطارات فنيي الملاحة الجوية على التفاوض حتى اللحظات الأخيرة قبيل بدء موعد الإضراب.
وأرجعت أسباب الإضراب إلى عدم تطبيق محضر اتفاق بتاريخ 28 ديسمبر 2018، المتضمن لتمثيلية الاتحاد العام التونسي بمجلس الادارة بديوان الطيران المدني والمطارات، وعدم إدماج الزيادة في المنحة الخصوصية التي تم الاتفاق عليها بمفاوضات 2012 و2013 في أصل المنحة على غرار المنحة الخصوصية لبقية القطاعات الاخرى للديوان.
وأضافت أن من بين النقاط، المطالبة بمراجعة الهيكل التنظيمي الذي لم تقع مراجعته منذ سنة 2007، كي يكون الديوان مطابقا للمعايير الدولية لإسداء خدمات الملاحة الجوية.
وذكرت الصحراوي أن جل المطالب المذكورة قد تم الاتفاق بشأنها مع كل من وزير النقل ووزير الشؤون الاجتماعية والرئيس المدير العام لديوان الطيران المدني والمطارات، بحضور عضو المكتب التنفيذي محمد المسدي وكاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بتونس فاروق العياري بتاريخ ديسمبر 2018، لكن لم يقع تفعيلها إلى حد الآن وفق قولها.
وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 50 دقيقة

دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الاثنين الأساتذة بمختلف المؤسسات التربوية الى ايقاف الدروس

منذ ساعة

أكدت الباحثة بالمعهد الوطني لعلوم وتكنولوجيا البحار والخبيرة في موضوع نفوق الأسماك أسماء حمزة أن ظاهرة نفوق الأسماك وتلوّن البحر وانبعاث روائح كريهة التي يشهدها البحر في سواحل صفاقس تعود إلى ظهور علق يدعى Karenia selliformis ويتسبب في تسميم الكائنات البحرية والقضاء عليها

منذ ساعة

ينظم اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم بالشراكة مع الجامعة التونسية لكرة القدم من 22 نوفمبر الى غاية غرة ديسمبر 2019 بملعب الكرم بالضاحية الشمالية لتونس العاصمة دورة ودية لمنتخبات اقل من 20 سنة بمشاركة تونس والمغرب والجزائر ومصر الى جانب بوركينا فاسو كمنتخب ضيف من خارج المنطقة في حين اعتذر الاتحاد الليبي لكرة القدم عن المشاركة

{}