الأكثر مشاهدة

27 17:20 2020 فيفري

اكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي ان مواطنا أصيل الجهة قام اليوم بالاتصال بالاسعاف الطبي بعد ان روادته شكوك حول اصابته بفيروس كورونا خاصة وانه عائد مؤخرا من مدينة ميلانو الإيطالية التي تشهد انتشارا لعدوى هذا الفيروس.

على المباشر

weekend عيش
هو برنامج جامع منوع صباحي فيه الربح والألعاب الترفيه والمسابقات والدبارة اليومية يغلب عليه الطابع النسائي يستقبل ضيوف متنوعة
تنشيط مديحة التريكي
وطنية

بالتزامن مع القمة العربية: أعوان وإطارات الملاحة الجوية بمطار قرطاج في إضراب بيومين

:تحديث 25 21:09 2019 مارس
إضراب في مطار قرطاج
ينفذ أعوان وإطارات فنيي الملاحة الجوية بمطار تونس قرطاج إضرابا بيومين (29 و 30 مارس 2019)، ما

ينفذ أعوان وإطارات فنيي الملاحة الجوية بمطار تونس قرطاج إضرابا بيومين (29 و 30 مارس 2019)، ما سينجر عنه توقف نشاط الطيران المدني في المجال الجوي لتونس، وفق ما صرحت به اليوم الاثنين الكاتبة العامة للنقابة الاساسية لفنيي الملاحة الجوية كوثر الصحرواي لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

ويأتي قرار الإضراب الذي يتزامن مع مواعيد وصول الوفود المشاركة في أشغال الدورة الثلاثين للقمة العربية التي ستحتضنها تونس في 31 مارس الجاري وقالت الصحرواي إنها "تأسف على اللجوء لتنفيذه حيث سيؤدي إلى شلل تام في حركة الملاحة الجوية بجميع المطارات التونسية" مؤكدة في المقابل انفتاح نقابة أعوان وإطارات فنيي الملاحة الجوية على التفاوض حتى اللحظات الأخيرة قبيل بدء موعد الإضراب.
وأرجعت أسباب الإضراب إلى عدم تطبيق محضر اتفاق بتاريخ 28 ديسمبر 2018، المتضمن لتمثيلية الاتحاد العام التونسي بمجلس الادارة بديوان الطيران المدني والمطارات، وعدم إدماج الزيادة في المنحة الخصوصية التي تم الاتفاق عليها بمفاوضات 2012 و2013 في أصل المنحة على غرار المنحة الخصوصية لبقية القطاعات الاخرى للديوان.
وأضافت أن من بين النقاط، المطالبة بمراجعة الهيكل التنظيمي الذي لم تقع مراجعته منذ سنة 2007، كي يكون الديوان مطابقا للمعايير الدولية لإسداء خدمات الملاحة الجوية.
وذكرت الصحراوي أن جل المطالب المذكورة قد تم الاتفاق بشأنها مع كل من وزير النقل ووزير الشؤون الاجتماعية والرئيس المدير العام لديوان الطيران المدني والمطارات، بحضور عضو المكتب التنفيذي محمد المسدي وكاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بتونس فاروق العياري بتاريخ ديسمبر 2018، لكن لم يقع تفعيلها إلى حد الآن وفق قولها.
وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 ساعات

فيما يلي حوصلة لأهم أخبار يوم الجمعة 28 فيفري 2020

منذ 6 ساعات

ضجت صفحات التونسيين على الفيسبوك بخبر نشره موقع هيئة الاذاعة البريطانية

منذ 6 ساعات

دعا وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران، إلى تفادي المصافحة بالأيدي لمنع انتقال فيروس كورونا، تزامنا مع تأكيد سلطات البلاد تسجيل 19 إصابة جديدة، اليوم الجمعة

{}