الأكثر مشاهدة

17 19:01 2019 جويلية

نظمت غرفة التجارة والصناعة بصفاقس اليوم الاربعاء لقاء تشاوريا مع عدد من رجال الأعمال بالجهة والصناعيين وكبار التجار للتباحث حول إنشاء المنطقة الحرة ببن قردان وتسجيل انتظارات رجال الأعمال بخصوص هذه المنطقة الحرة فيما يخص النظام الجبائي ونظام الصرف وفق ما أفاد به ممثل مكتب الدراسات التابع للديوان التونسي للتجارة لطفي العيادي .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

بالتزامن مع القمة العربية: أعوان وإطارات الملاحة الجوية بمطار قرطاج في إضراب بيومين

:تحديث 25 21:09 2019 مارس
إضراب في مطار قرطاج
ينفذ أعوان وإطارات فنيي الملاحة الجوية بمطار تونس قرطاج إضرابا بيومين (29 و 30 مارس 2019)، ما

ينفذ أعوان وإطارات فنيي الملاحة الجوية بمطار تونس قرطاج إضرابا بيومين (29 و 30 مارس 2019)، ما سينجر عنه توقف نشاط الطيران المدني في المجال الجوي لتونس، وفق ما صرحت به اليوم الاثنين الكاتبة العامة للنقابة الاساسية لفنيي الملاحة الجوية كوثر الصحرواي لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

ويأتي قرار الإضراب الذي يتزامن مع مواعيد وصول الوفود المشاركة في أشغال الدورة الثلاثين للقمة العربية التي ستحتضنها تونس في 31 مارس الجاري وقالت الصحرواي إنها "تأسف على اللجوء لتنفيذه حيث سيؤدي إلى شلل تام في حركة الملاحة الجوية بجميع المطارات التونسية" مؤكدة في المقابل انفتاح نقابة أعوان وإطارات فنيي الملاحة الجوية على التفاوض حتى اللحظات الأخيرة قبيل بدء موعد الإضراب.
وأرجعت أسباب الإضراب إلى عدم تطبيق محضر اتفاق بتاريخ 28 ديسمبر 2018، المتضمن لتمثيلية الاتحاد العام التونسي بمجلس الادارة بديوان الطيران المدني والمطارات، وعدم إدماج الزيادة في المنحة الخصوصية التي تم الاتفاق عليها بمفاوضات 2012 و2013 في أصل المنحة على غرار المنحة الخصوصية لبقية القطاعات الاخرى للديوان.
وأضافت أن من بين النقاط، المطالبة بمراجعة الهيكل التنظيمي الذي لم تقع مراجعته منذ سنة 2007، كي يكون الديوان مطابقا للمعايير الدولية لإسداء خدمات الملاحة الجوية.
وذكرت الصحراوي أن جل المطالب المذكورة قد تم الاتفاق بشأنها مع كل من وزير النقل ووزير الشؤون الاجتماعية والرئيس المدير العام لديوان الطيران المدني والمطارات، بحضور عضو المكتب التنفيذي محمد المسدي وكاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بتونس فاروق العياري بتاريخ ديسمبر 2018، لكن لم يقع تفعيلها إلى حد الآن وفق قولها.
وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 58 دقيقة

في ما يلي حوصلة لاهم اخبار الجمعة 19 جويلية 2019

منذ ساعة

أعلنت الكاف مساء اليوم الجمعة عن اسم الفائز بجائزة أفضل لاعب في كان مصر 2019

منذ ساعة

اسفر حادث اقدام مختل عقليّا مساء اليوم الجمعة بجهة رأس الجبل من ولاية بنزرت على الاعتداء على عدد مواطنين بسكين، عن وفاة أحدهم على عين المكان وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، حسب حصيلة محينة أعلنت عنها وزارة الداخلية

{}