الأكثر مشاهدة

22 19:43 2021 سبتمبر

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

بالتزامن مع القمة العربية: أعوان وإطارات الملاحة الجوية بمطار قرطاج في إضراب بيومين

:تحديث 25 21:09 2019 مارس
إضراب في مطار قرطاج
ينفذ أعوان وإطارات فنيي الملاحة الجوية بمطار تونس قرطاج إضرابا بيومين (29 و 30 مارس 2019)، ما

ينفذ أعوان وإطارات فنيي الملاحة الجوية بمطار تونس قرطاج إضرابا بيومين (29 و 30 مارس 2019)، ما سينجر عنه توقف نشاط الطيران المدني في المجال الجوي لتونس، وفق ما صرحت به اليوم الاثنين الكاتبة العامة للنقابة الاساسية لفنيي الملاحة الجوية كوثر الصحرواي لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

ويأتي قرار الإضراب الذي يتزامن مع مواعيد وصول الوفود المشاركة في أشغال الدورة الثلاثين للقمة العربية التي ستحتضنها تونس في 31 مارس الجاري وقالت الصحرواي إنها "تأسف على اللجوء لتنفيذه حيث سيؤدي إلى شلل تام في حركة الملاحة الجوية بجميع المطارات التونسية" مؤكدة في المقابل انفتاح نقابة أعوان وإطارات فنيي الملاحة الجوية على التفاوض حتى اللحظات الأخيرة قبيل بدء موعد الإضراب.
وأرجعت أسباب الإضراب إلى عدم تطبيق محضر اتفاق بتاريخ 28 ديسمبر 2018، المتضمن لتمثيلية الاتحاد العام التونسي بمجلس الادارة بديوان الطيران المدني والمطارات، وعدم إدماج الزيادة في المنحة الخصوصية التي تم الاتفاق عليها بمفاوضات 2012 و2013 في أصل المنحة على غرار المنحة الخصوصية لبقية القطاعات الاخرى للديوان.
وأضافت أن من بين النقاط، المطالبة بمراجعة الهيكل التنظيمي الذي لم تقع مراجعته منذ سنة 2007، كي يكون الديوان مطابقا للمعايير الدولية لإسداء خدمات الملاحة الجوية.
وذكرت الصحراوي أن جل المطالب المذكورة قد تم الاتفاق بشأنها مع كل من وزير النقل ووزير الشؤون الاجتماعية والرئيس المدير العام لديوان الطيران المدني والمطارات، بحضور عضو المكتب التنفيذي محمد المسدي وكاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بتونس فاروق العياري بتاريخ ديسمبر 2018، لكن لم يقع تفعيلها إلى حد الآن وفق قولها.
وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 11

حذر الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل أنور بن قدور من حالة الإفلاس وعجز المالية العمومية التي تهدد البلاد في الأشهر القادمة في ظل الأحداث والتطورات  وجراء التمشي باتجاه تكريس "نظام حكم فردي مطلق ورفض رئيس الجمهورية للحوار وتهميشه للقضايا الاجتماعية والاقتصادية المستعجلة على حد تعبيره .

منذ دقيقة 33

قامت جمعية صفاقس الخيرية مؤخرا بحفر بئر بعمق 100 م بإحدى المدارس الابتدائية التي تفتقر للماء الصالح للشرب بمنطقة الحلالفة من معتمدية الحنشة بولاية صفاقس بتكلفة بلغت 15 ألف دينار  وفق ما افاد به المدير التنفيذي للجمعية ثابت شرف الدين .

منذ دقيقة 27

قالت رئيسة حزب الدستوري الحر عبير موسي إن الدستوري الحر من اليوم سينتصب في موقع المعارضة بعد أن كان في موقع المساندة النقدية وذلك في تعليقها على القرارات والاجراءات الجديدة التي اتخذها رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم أمس الاربعاء حسب تعبيرها.

{}