الأكثر مشاهدة

01 07:41 2020 ديسمبر

أبرز الأخبار الوطنية و الدولية ليوم الاثنين 30 نوفمبر 2020

على المباشر

ROND POINT
هو برنامج مسائي جامع يستهدف بالأساس فئة الشباب ويقدم اهم الاخبار اليوميّة والاسبوعية في جميع المجالات بطريقة مبسطة وخفيفة ويواكب أهم التظاهرات الثقافيّة وعمل المجتمع المدني في صفاقس بالأساس وعلى النطاق الوطني.
تنشيط محمد القرقني
وطنية

بخصوص أزمة التعليم الثانوي: فحوى جلسة التفاوض بين الطرفين النقابي و الحكومي

:تحديث 31 19:54 2019 جانفي
وزارة التربية و الاتحاد العام التونسي للشغل
أكد وزير التربية حاتم بن سالم

أكد وزير التربية حاتم بن سالم على اثر جلسة تفاوض جمعت اليوم الخميس أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل بوزراء التربية والشؤون الاجتماعية والوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والسياسات العمومية وكاتب عام للحكومة، ان المفاوضات بخصوص ازمة أزمة التعليم الثانوي تسير بخطى ثابتة نحو الاتفاق وفي الاتجاه الصحيح"، وفق ما صرح به الوزير .

وأوضح الوزير في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن الجلسة التي جرت اليوم تطرقت إلى كل الإشكاليات وتم بسط جميع النقاط خاصة تلك التي لم يقع فيها الاتفاق من قبل، مشددا على تظافر كل المجهودات من الجانبين لإيجاد حلول ترضي جميع الأطراف.

ومن جانبه وصف الناطق الرسمي باسم المنظمة الشغيلة سامي الطاهري، الاقتراحات التي تقدم بها الجانبان ب' مجرد ملامسات'، معتبرا أن هذه الجلسة ليست سوى جلسة أولية لم تصل إلى تقديم مقترحات ملموسة ودقيقة.

هذا و من المنتظر ان تنعقد غدا الجمعة جلسة ثانية بين الطرفين بقصر الحكومة بالقصبة لاستكمال المسار التفاوضي.

يذكر أن أزمة تعليم الثانوي تتواصل على امتداد أشهر بعد أن قررت الجامعة العامة للتعليم الثانوي مقاطعة امتحانات الثلاثي الأول ومواصلة مقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني، كما قررت الجامعة في وقت سابق تنظيم يوم غضب في السادس من شهر فيفري القادم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

حل وفد منافس النادي الرياضي الصفاقسي مالانديج الزنجيباري مساء اليوم في صفاقس قبل أقل من 24 ساعة على مباراة الفريقين في اياب الدور التمهيدي الاول

منذ دقيقة 31

وجّه النائب عن ائتلاف الكرامة، محمد العفاّس ، في مداخلة له بالبرلمان يوم أمس خلال الجلسة العامة الخاصة بمناقشة ميزانية وزارة المرأة، رسالة إلى ما أسماهم "المتاجرين" بقضايا المرأة، حيث اعتبرهم يستعملون مصطلحات خاطئة، واعتبر في هذا السياق الأمهات العازبات هن عاهرات، والانجاب خارج اطار الزواج هو زنى، في حين أن الإجهاض يعتبر قتل نفس بغير نفس، والحرية الجنسية هي عهر، والشذوذ هو فاحشة وفق تعبيره.

منذ دقيقة 51

نفّذ عدد من احباء الهلال الرياضي الشابي وقفة احتجاجية امام المسرح البلدي بالعاصمة تنديدا بما حدث بمدينة الشابة

{}