الأكثر مشاهدة

29 14:09 2020 ماي

تم أمس الخميس العثور على شخص متوفي بمنزله الكائن بجهة

على المباشر

وطنية

بخصوص أزمة التعليم الثانوي: فحوى جلسة التفاوض بين الطرفين النقابي و الحكومي

:تحديث 31 19:54 2019 جانفي
وزارة التربية و الاتحاد العام التونسي للشغل
أكد وزير التربية حاتم بن سالم

أكد وزير التربية حاتم بن سالم على اثر جلسة تفاوض جمعت اليوم الخميس أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل بوزراء التربية والشؤون الاجتماعية والوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والسياسات العمومية وكاتب عام للحكومة، ان المفاوضات بخصوص ازمة أزمة التعليم الثانوي تسير بخطى ثابتة نحو الاتفاق وفي الاتجاه الصحيح"، وفق ما صرح به الوزير .

وأوضح الوزير في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن الجلسة التي جرت اليوم تطرقت إلى كل الإشكاليات وتم بسط جميع النقاط خاصة تلك التي لم يقع فيها الاتفاق من قبل، مشددا على تظافر كل المجهودات من الجانبين لإيجاد حلول ترضي جميع الأطراف.

ومن جانبه وصف الناطق الرسمي باسم المنظمة الشغيلة سامي الطاهري، الاقتراحات التي تقدم بها الجانبان ب' مجرد ملامسات'، معتبرا أن هذه الجلسة ليست سوى جلسة أولية لم تصل إلى تقديم مقترحات ملموسة ودقيقة.

هذا و من المنتظر ان تنعقد غدا الجمعة جلسة ثانية بين الطرفين بقصر الحكومة بالقصبة لاستكمال المسار التفاوضي.

يذكر أن أزمة تعليم الثانوي تتواصل على امتداد أشهر بعد أن قررت الجامعة العامة للتعليم الثانوي مقاطعة امتحانات الثلاثي الأول ومواصلة مقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني، كما قررت الجامعة في وقت سابق تنظيم يوم غضب في السادس من شهر فيفري القادم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 12 دقيقة

عبّر عدد من المواطنين في تصريح لديوان أف أم اليوم الأحد عن غضبهم الشديد من اللامبالاة التي يلقونها من قبل العاملين في الشركة الجهوية للنقل بصفاقس بالمحطة المقابلة لمركب 'صفاقس 2000 ' مشيرين الى أن الحافلات بهذه المحطة لم تغادر نحو وجهاتها وذلك منذ العاشرة صباحا، حسب روايتهم.

منذ 6 دقائق

دعت خلية أحباء النادي الصفاقسي بالولايات المتحدة الامريكية و كندا احباء الفريق للانخراط فيها .

منذ 46 دقيقة

أودع أنيس المومني قائمته لدى الجامعة التونسية لكرة القدم للترشح لانتخابات الرابطة الوطنية لكرة القدم للهواة مستوى أول للمدة النيابية 2020-2024، والتي ستجرى بتاريخ 21 جوان 2020.

{}