الأكثر مشاهدة

22 22:09 2020 سبتمبر

أعلن مهدي بن رحيّم نجل أسطورة النادي الرياضي الصفاقسي والمنتخب الوطني سابقا حمادي العقربي إلغاء مراسم إحياء أربعينية والده

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

بخصوص أزمة التعليم الثانوي: فحوى جلسة التفاوض بين الطرفين النقابي و الحكومي

:تحديث 31 19:54 2019 جانفي
وزارة التربية و الاتحاد العام التونسي للشغل
أكد وزير التربية حاتم بن سالم

أكد وزير التربية حاتم بن سالم على اثر جلسة تفاوض جمعت اليوم الخميس أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل بوزراء التربية والشؤون الاجتماعية والوظيفة العمومية وتحديث الإدارة والسياسات العمومية وكاتب عام للحكومة، ان المفاوضات بخصوص ازمة أزمة التعليم الثانوي تسير بخطى ثابتة نحو الاتفاق وفي الاتجاه الصحيح"، وفق ما صرح به الوزير .

وأوضح الوزير في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن الجلسة التي جرت اليوم تطرقت إلى كل الإشكاليات وتم بسط جميع النقاط خاصة تلك التي لم يقع فيها الاتفاق من قبل، مشددا على تظافر كل المجهودات من الجانبين لإيجاد حلول ترضي جميع الأطراف.

ومن جانبه وصف الناطق الرسمي باسم المنظمة الشغيلة سامي الطاهري، الاقتراحات التي تقدم بها الجانبان ب' مجرد ملامسات'، معتبرا أن هذه الجلسة ليست سوى جلسة أولية لم تصل إلى تقديم مقترحات ملموسة ودقيقة.

هذا و من المنتظر ان تنعقد غدا الجمعة جلسة ثانية بين الطرفين بقصر الحكومة بالقصبة لاستكمال المسار التفاوضي.

يذكر أن أزمة تعليم الثانوي تتواصل على امتداد أشهر بعد أن قررت الجامعة العامة للتعليم الثانوي مقاطعة امتحانات الثلاثي الأول ومواصلة مقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني، كما قررت الجامعة في وقت سابق تنظيم يوم غضب في السادس من شهر فيفري القادم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 28 دقيقة

أثبتت الفحوصات الطبية التي أجراها الحكم الدولي الشاب هيثو قيراط اصابته بفيروس كورونا المستجد وهو ما دفعه

منذ ساعة

أكد المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببّة أن مركز إيواء المصابين بفيروس كورونا سجل 20 حالة شفاء تتوزع كالآتي:

منذ ساعة

أقرت السلطات الفرنسية أمس الأربعاء، إجراءات جديدة لمواجهة انتشارفيروس كورونا، تزامنا مع تسجيل أعداد إصابات قياسية بالفيروس.

{}