الأكثر مشاهدة

28 22:35 2020 ماي

تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الشمالية والمدينة وأعوان شرطة النجدة بمركز البستان وأعوان مصلحة الطريق العمومي مساء أمس الاربعاء في عملية مشتركة من إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة.

على المباشر

BIG Show
برنامج ترفيهي منوع، يستضيف في كل حلقة نجما من نجوم المجال الثقافي التونسي والعربي لتسليط الضوء على حياته الشخصية والكشف عن كواليس مسيرته. يعتمد على أسلوب المداعبة والمرح من أجل الكشف عن جوانب جديدة من شخصيات النجوم
تنشيط كوثر بلحاج
وطنية

بخصوص النقص في جرايات المتقاعدين... صندوق التقاعد والحيطة الاجتماعية يوضح

:تحديث 30 17:19 2019 جانفي
جرايات المتقاعدين
أوضح الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية في بلاغ له اليوم الأربعاء، أن النقص من مبلغ الجرايات

أوضح الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية في بلاغ له اليوم الأربعاء، أن النقص من مبلغ الجرايات مرده تطبيق مقتضيات الفصل 37 الحالي من القانون عدد 12 لسنة 1985 المتعلق بتحميل المنتفعين بالجراية نسبة المساهمات الموظفة على المؤسسات المشغلة بعد انقضاء مدة 36 شهرا بعنوان التعديل الآلي الذي شمل الزيادات التي تم إقرارها في جانفي 2016 وانتفع بها متقاعدو بعض المنشآت العمومية.

وذكر الصندوق أنه ترتب عن هذه العملية انخفاض في المبلغ الصافي للجرايات نتيجة ارتفاع مبلغ المحجوزات بعنوان تسوية عناصر المرتب المحمولة على كاهل المنتفع.

و أضاف الصندوق بأنه تم خلال جانفي من 2019 إدراج الزيادات العامة والخصوصية في الأجور بعنوان سنتي 2017 و2018 التي أقرت سابقا في شكل اعتماد جبائي ضمن قاعدة تصفية جرايات المتقاعدين وذلك طبقا لما أقره قانون المالية لسنة 2019 القاضي بالتخلي عن هذا الإجراء.

يذكر أن الصندوق قد قام في جانفي الجاري، بتعديل جرايات 15 ألفا و899 من متقاعدي 21 مؤسسة ومنشأة وهيكل عمومي كما سيقوم بتعديل جرايات بقية الهياكل تباعا خلال الفترة القادمة بما سيمكنهم من الانتفاع بالزيادات المقررة.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 دقائق

حذرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية في بلاغ لها اليوم السبت من وجود ثغرات تصنف خطيرة جدا في نظم الاستغلال الخاصة بنظام تشغيل الهواتف المحمولة « الاندرويد » (8 و 9 و 10

منذ 22 دقيقة

تستأنف السنة الجامعية 2019-2020 بصفة حضورية بكافة المؤسسات الجامعية بداية من يوم الاثنين غرة جوان القادم باستثناء مؤسسات التعليم الطبي التي استأنف فيها الطلبة الدراسة يوم 11 ماي 2020

منذ 28 دقيقة

سجلت صادرات زيت الزيتون التونسي مستوى قياسيا خلال الفترة الممتدة من نوفمبر الى حدود أفريل المنقضي من الموسم لتبلغ 190 ألف طن بقيمة جملية قدرها 1.149مليار دينار، حسب معطيات نشرها الديوان الوطني للزيت.

{}