الأكثر مشاهدة

23 08:55 2021 أكتوبر

حكم القضاء الفرنسي بالسجن 20 عاما على ربّ عائلة في سن السادسة والأربعين لإدانته بأكثر من ثلاثين اغتصابا ومحاولة اغتصاب واعتداء جنسي في غابة بضاحية باريس.

على المباشر

وطنية

بخصوص النقص في جرايات المتقاعدين... صندوق التقاعد والحيطة الاجتماعية يوضح

:تحديث 30 17:19 2019 جانفي
جرايات المتقاعدين
أوضح الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية في بلاغ له اليوم الأربعاء، أن النقص من مبلغ الجرايات

أوضح الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية في بلاغ له اليوم الأربعاء، أن النقص من مبلغ الجرايات مرده تطبيق مقتضيات الفصل 37 الحالي من القانون عدد 12 لسنة 1985 المتعلق بتحميل المنتفعين بالجراية نسبة المساهمات الموظفة على المؤسسات المشغلة بعد انقضاء مدة 36 شهرا بعنوان التعديل الآلي الذي شمل الزيادات التي تم إقرارها في جانفي 2016 وانتفع بها متقاعدو بعض المنشآت العمومية.

وذكر الصندوق أنه ترتب عن هذه العملية انخفاض في المبلغ الصافي للجرايات نتيجة ارتفاع مبلغ المحجوزات بعنوان تسوية عناصر المرتب المحمولة على كاهل المنتفع.

و أضاف الصندوق بأنه تم خلال جانفي من 2019 إدراج الزيادات العامة والخصوصية في الأجور بعنوان سنتي 2017 و2018 التي أقرت سابقا في شكل اعتماد جبائي ضمن قاعدة تصفية جرايات المتقاعدين وذلك طبقا لما أقره قانون المالية لسنة 2019 القاضي بالتخلي عن هذا الإجراء.

يذكر أن الصندوق قد قام في جانفي الجاري، بتعديل جرايات 15 ألفا و899 من متقاعدي 21 مؤسسة ومنشأة وهيكل عمومي كما سيقوم بتعديل جرايات بقية الهياكل تباعا خلال الفترة القادمة بما سيمكنهم من الانتفاع بالزيادات المقررة.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

اعتبر الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي أن تونس تعيش صراعا مازال متواصلا الى الآن بين أنصار التحول الديمقراطي المتحالف مع الفساد و المرتهن للخارج و بين المشروع الوطني الديمقراطي السيادي.

منذ دقيقة 19

وجه الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي اليوم الأحد نداء لرئيس الجمهورية و رئيسة الحكومة لزيارة صفاقس في أقرب وقت ممكن و عقد مجلس وزاري خاص بها .

منذ دقيقة 39

اعلنت شركة النقل بتونس اليوم الأحد عن استئناف حركة جولان المترو لسيرها العادي على الخطوط رقم 2 (تونس - أريانة) و رقم 4 (تونس - منوبة) و رقم 5 (تونس - الانطلاقة).

{}