الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

أولاد البلاد
حكايات زمان .. وجو لمة سيدي رمضان الكلمة المزيانة و الدبارة لي تخليك في الكوجينة فنانة كل ما يهم العيلة مع هدى و جميلة بالي.. و اسرار تاريخنا وقلعة الاجداد مع برنامج أولاد البلاد
تنشيط هدى ورغمي و جميلة بالي
وطنية

بداية من اليوم : الأطباء العامون للصحة العمومية في إضراب عن العمل

13 10:38 2020 جويلية
بداية من اليوم : الأطباء العامون للصحة العمومية في إضراب عن العمل
يدخل الأطباء العامون للصحة العمومية بداية من اليوم الإثنين 13 جويلية 2020 في إضراب وطني عن العمل ويتواصل يومي الثلاثاء 14 و الأربعاء 15 جويلية على خلفية ما اعتبروه تجاهل سلطة الاشراف لمطالبهم المهنية وللمطالبة بتحسين ظروف العمل داخل المستشفيات العمومية وحماية أطباء الخط الاول من الاعتداءات اللفظية والجسدية التي طالتهم أكثر من مرة وفق بلاغ لإتحاد الأطباء العامين للصحة العمومية.

وأوضح الاتحاد، في بيان له، أن الاطباء العامين العاملين في مراكز رعاية الصحة الاساسية وأقسام الاستعجالي بالمستشفيات العمومية ووحدات الاقسام الداخلية المختصة يعانون من غياب اطار قانوني واضح "يحفظ كرامتهم"، مستنكرا ما اعتبره تهميش الاطباء العامين في سلم التأجير.  
كما دعا الى تنقيح الامر الحكومي عدد 341 المؤرخ في 10 أفريل 2019 والمتعلق بضبط الإطار العام لنظام الدراسة وشروط التحصيل على شهادات الدراسات الطبية والذي من شانه "ان يشرع لانتهاك ابسط حقوق الطبيب العام وتقزيم مستواه العلمي والمهني"، حسب نص البيان، مطالبين بإقرار المرور الآلي للاطباء العامين الى طبيب العائلة.
وانتقد الاتحاد تعامل الطرف الحكومي مع الحراك الاحتجاجي الذي سلكه الاطباء العامين منذ فترة، مستنكرا عدم وضع خطة طريق واضحة لمعالجة مطالب الاطباء الامر الذي ولد انطباعا لديهم بتجاهل مطالبهم وحثهم بطريقة غير مباشرة الى الهجرة نحو الخارج او العمل في القطاع الخاص.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

قال رئيس كتة حركة النهضة بالبرلمان عماد الخميري في تصريح للديوان أف أم، اليوم الجمعة إنه كان من المفترض عدم اقحام القضاء العسكري في ما يتعلق بالاتهامات التي وجهها النائب راشد الخياري الى رئيس الجمهورية قيس سعيد.

منذ دقيقة 22

توفي اليوم الجمعة عبد الوهاب بن رمضان والد سلمان بن رمضان عضو الهيئة المديرة بالنادي الصفاقسي

منذ دقيقة 22

قررت دائرة الاستئناف بتونس قبول الاستئناف شكلا وأصلا وابطال قرار ختم البحث المطعون فيه فيما يعرف بقضية "وضع النفس تحت تصرف جيش أجنبي زمن السلم" المتهم فيها كل من رجل الأعمال شفيق الجراية وسائقه رمزي الطرابلسي والمدير العام للأمن السابق للمصالح المختصة بوزارة الداخلية عماد عاشور وفق ما نقلته جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم الجمعة 23 أفريل 2021.

{}