الأكثر مشاهدة

23 19:20 2026 جوان

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بلاغ الثلاثاء 23 جوان، عن صدور دليل التوجيه الجامعي 2026 على موقع

على المباشر

وطنية

بداية من يوم غد:انطلاق عملية الترسيم عن بعد لتلاميذ المرحلة الإعدادية والثانوية

:تحديث 28 19:23 2018 أوت
تنطلق بداية من يوم غد الأربعاء عملية

تنطلق بداية من يوم غد الأربعاء عملية التسجيل لتلاميذ المرحلة الإعدادية والثانوية عبر الهاتف الجوال الذي لا يشترط أن يكون ذكيا وعبر الأنترنات على الموقع التالي

www.inscription.education.tn

وتتم عملية التسجيل على الواب وفق بلاغ صادر عن وزارة الاشراف عبر الدخول إلى

الموقع المذكور ثم تعمير بطاقة الإرشادات والقيام بالاستخلاص الإلكتروني لمعلوم الترسيم.

مراحل التسجيل عبر الهاتف الجوال

المرحلة الأولى: الاشتراك في خدمة خلاص المعاليم عبر الهاتف الجوال

1- طلب رمز *181#

2- اختيار نوع بطاقة الدفع الإلكتروني

3- متابعة المراحل حتى تأكيد عملية نجاح عملية الإشتراك

المرحلة الثانية: التسجيل عن بعد

1- طلب رمز *181#

2- اختيار نوع بطاقة الدفع الإلكتروني

3- عرض قائمة الخدمات واختيار خدمة Payer un service

4- اختيار خدمة scolarit

5- اختيار خدمة Inscription

6- ادخال معرف التلميذ المتكون من 8 أرقام

7- ادخال رمز المؤسسة التربوية المتكون من 6 أرقام

8- التثبت من الإسم وتاكيد عملية استخلاص معلوم الترسيم عبر ادخال الرقم السري

إثر المصادقة يتحصل التلميذ على ارسالية قصيرة تعلمه بخلاص معلوم الترسيم.

الدفع الإلكتروني لمعلوم التسجيل:

يتم خلاص معلوم التسجيل الذي حدد ب 8600 مي ( الذي يشمل معلوم الترسيم والتأمين والمكتبة ومعلوم ارسال بطاقات الأعداد والمراسلات) إلكترونيا عبر بطاقة استخلاص بريدية أو بنكية.

بعد نجاح عملية التسجيل عن بعد ليس من الضروري الالتحاق بالمؤسسة التربوية قبل يوم 15 سبتمبر 2018.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

شددت المندوبية الدائمة لتونس لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، على أهمية تعزيز دور المنظمة في تحديث السياسات التعليمية والاستفادة من التحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي، وذلك في إطار مشاركتها في أعمال فريق العمل مفتوح العضوية المكلف بمناقشة خارطة الطريق "اليونسكو "80، المنعقدة بباريس من 19 جوان إلى 3 جويلية 2026

منذ دقيقة 23

عقدت لجنة التشريع العام، جلسة اليوم الخميس 25 جوان 2026، للاستماع إلى ممثلي وزارة الداخلية حول مقترح القانون المتعلق بتنقيح القانون عدد52 لسنة 1992 المؤرخ في 18 ماي 1992 المتعلق بمكافحة المخدرات

منذ دقيقة 35

أعلنت الحكومة المغربية، اليوم الخميس، إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي بشكل نهائي، والعودة إلى التوقيت القانوني للمملكة المعتمد على توقيت غرينيتش، وذلك بداية من نهاية فصل الصيف، استجابة لمطالب شعبية وانتقادات متواصلة بشأن اعتماد الساعة الإضافية