الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

بداية من يوم غد:حزام الأمان إجباري داخل مواطن العمران

:تحديث 26 11:30 2017 أفريل
أفاد الملازم الأول بالمرصد الوطني لسلامة المرور بوزارة الداخلية
أفاد الملازم الأول بالمرصد الوطني لسلامة المرور بوزارة الداخلية أسامة المبروك بأن الأمر الحكومي المتعلق بإجبارية وضع حزام الأمان داخل وخارج مواطن العمران وبالطرقات السيارة يدخل حيز التنفيذ بداية من يوم غد الخميس 27 أفريل 2017 وذلك بالنسبة إلى سواق وراكبي المقاعد الأمامية.

ودعا المبروك في تصريح لديوان أف أم اليوم مستعملي الطريق إلى ضرورة إرتداء حزام الأمان الذي يخفف بدرجة كبيرة من قوة الصدمة لحظة وقوع الحادث مشيرا إلى أن كل مخالف لقانون إجبارية وضع حزام الأمان ستسلط عليه خطية مالية قدرها 40 دينارا وفق قوله.

كما قال المبروك إن المرصد الوطني لسلامة المرور وضع خطة إتصالية مدروسة لمدة 3 أشهر تهدف إلى الإعلام تدريجيا والتحسيس بأهمية ارتداء حزام الامان وذلك عبر مختلف وسائل الإعلام الى جانب العمل الميداني في الطرقات.

كما أضاف المبروك أن الإستثناءات من هذا الأمر الحكومي المتعلق بإجبارية وضع حزام الأمان تضم سواق عربات النقل غير منتظم وهي سيارات الأجرة التاكسي والتاكسي الجماعي وفق قوله.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

أعلنت سلطات ولاية ريو غراندي دو سول البرازيلية أن ما يقارب من 70 ألف شخص غادروا منازلهم بسبب الفيضانات التي اجتاحت المنطقة في الأيام القليلة الماضية

منذ ساعات 7

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعات 8

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.