الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

بداية من يوم غد الخميس :حظر جولان بولايات تونس الكبرى

:تحديث 07 21:41 2020 أكتوبر
قررت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث بولاية تونس مساء اليوم الاربعاء حظر الجولان بولايات تونس الكبرى ابتداءً من يوم غد الخميس 8 أكتوبر 2020 وذلك في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا.
قررت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث بولاية تونس مساء اليوم الاربعاء حظر الجولان بولايات تونس الكبرى ابتداءً من يوم غد الخميس 8 أكتوبر 2020 وذلك في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا وفق ما ورد بالوطنية 1.


و يكون توقيت حظر الجولان كالتالي :

من الإثنين إلى الجمعة من الساعة التاسعة ليلا إلى الخامسة صباحا 

السبت والأحد من الساعة السابعة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا 

كما تم أيضا دعوة المواطنين إلى عدم التنقّل إلا للضرورة القصوى داخل وخارج الإقليم مع الزاميّة ارتداء الكمّامة بما في ذلك بالفضاءات المفتوحة.
كما تمّ إقرار ضمان انتظاميّة التزويد بجهات الإقليم بجميع المواد والمنتوجات الحسّاسة والأساسيّة إضافة إلى المحافظة على استمراريّة نشاط المؤسّسات الاقتصادية بالجهة مع التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحيّة الموضوعة للغرض على ان تتولى هذه المؤسسات إسناد تراخيص التنقّل لمنظوريها أثناء فترة حظر الجولان.
وتمّت المصادقة ايضا على قرار ضمان استمراريّة العمل بالمؤسّسات التربويّة والتكوينيّة والتعليم العالي والبحث العلمي مع تطبيق البروتوكول الصحي .
وتقرّر أيضا تعليق نشاط الأسواق الأسبوعيّة وتعليق صلاة الجمعة و اقتصار المقاهي وقاعات الشاي والمطاعم على بيع المأكولات والمشروبات المعدّة للاستهلاك خارج المحل ومنع استهلاكها على عين المكان ورفع الطاولات والكراسي.
 كما تم تخصيص عدد من الارقام الهاتفية بداية من غد للابلاغ عن حالات الاصابة وطلبات اختبارات الكوفيد وذلك تدعيما لجهود الادارة الجهوية للصحة في الغرض .
وللإشارة فيستثنى من هذا الاجراء الحالات الصحية العاجلة واصحاب العمل الليلي والتزود والتزويد واسواق الجملة.

صورة توضيحية 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

أفادت الناطقة الرسمية باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب حنان قدّاس، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء مساء اليوم الثلاثاء، أن قاضي التحقيق في ما يعرف بملف « التآمر على أمن الدولة »، قد تولى ختم أعماله وإصدار قرار بختم البحث في الملف منذ يوم 12 افريل الجاري، معتبرة أن ما يتم تداوله في وسائل الإعلام بخصوص هذا الملف هي « معطيات غير دقيقة ».

منذ ساعة

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الله باتيلي اليوم الثلاثاء، إنه قدم استقالته إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

منذ ساعة

أعلنت وزارة التشغيل والتكوين المهني اليوم الثلاثاء، عن إطلاق برنامج جديد لإنقاذ المؤسسات الصغرى بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية والبنك التونسي للتضامن باعتمادات جملية قدرها 26,5 مليون دينار