الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

بداية من 1 مارس : اعتماد انموذج جديد لرخصة السياقة

21 13:12 2023 فيفري
بداية من 1 مارس :  اعتماد انموذج جديد لرخصة السياقة
تشرع الوكالة الفنية للنقل البري بداية من غرة مارس 2023، في اعتماد انموذج جديد لرخصة السياقة

وسيتم، وفق بلاغ صدر، اليوم الثلاثاء 21 فيفري 2023 عن الوكالة، أسناد الأنموذج الجديد من رخصة السياقة عند القيام باحدى العمليات المتعلقة بالرخصة (الحصول على رخصة سياقة جديدة أو إضافة صنف وعند تجديد رخصة السياقة أوالحصول على نظير من رخصة السياقة أو تعويض رخصة السياقة الأجنبية برخصة تونسية).

وأكّدت الوكالة، في هذا الصدد، أنّ رخص السياقة المسلمة قبل تاريخ 1 مارس 2023، تبقى صالحة ما لم تنته صلاحيتها، وأنّه يتعيّن في هذه الحالة (عند انتهاء صلاحيتها أو صلاحية أحد الأصناف المتحصّل عليها) تجديدها وفقا لهذا الأنموذج.

يشار إلى أنّ هذا الإجراء، يتنزل في إطار تطبيق مقتضيات الفصل 55 من الأمر الحكومي عدد 510 لسنة 2021، المؤرخ في 18 جوان 2021.

ويندرج إعتماد الأنموذج الجديد، في إطار ملاءمة رخصة السياقة التونسيّة مع ماهو معمول به دوليّا، وهو ما من شأنه تبسيط إجراءات إستعمال رخص السياقة التونسيّة والاعتراف بها واستبدالها برخص سياقة أجنبية، فضلا عن خلق فرص تشغيل إضافية للسوّاق المهنيين بالخارج.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 5

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 6

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم