الأكثر مشاهدة

06 19:04 2020 أوت

أصدرت إدارة الترجي الرياضي التونسي بيانا، اليوم الخميس، أبدت من خلاله، استغرابها الشديد من قرار التلفزة الوطنية التونسية، بعدم بثّ مباراة الفريق أمام اتحاد بن قردان، السبت المقبل، في إطار الجولة الخامسة من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

بسام الوكيل: 'يجب المرور بالفرنكفونية من لغة مشتركة إلى تعاون اقتصادي'

:تحديث 09 16:04 2019 مارس
بسام الوكيل
دعا رئيس التحالف الفرنسي لتونس

دعا رئيس التحالف الفرنسي لتونس 'l'alliance francaise ' بسام الوكيل اليوم السبت إلى تطوير أفاق التعاون الاقتصادي بين الدول الفرونكوفونية و تعزيز التبادل الفكري والثقافي فيما بينها خاصة أمام اهتمام الدول الكبرى على غرار الصين والولايات المتحدة الامريكية بالاقتصاد الافريقي، وذلك بهدف دعم وحدة إقليمية حول لغة مشتركة، وفق ما صرح به على هامش اشغال منتدى الفرونكوفونية الذي انتظم اليوم تحضيرا للقمة الفرونكوفونية القادمة التي تحتضنها تونس سنة 2020.
وأكد بسام الوكيل أنه من الضروري اليوم الانتقال بالفرنكوفونية إلى مرحلة ما بعد اللغات أمام اقتحام اللغات الأخرى لميدان عدّة، مؤكدا أن الفرنكوفونية بدون جانب اقتصادي مهم لن يكون لها مستقبل مع الأجيال القادمة، على حد تعبيره.

وبين بسام الوكيل أن جملة من التحديات تواجه القمة الفرنكفونية المزمع عقدها في تونس العام المقبل على غرار الصعوبة في التنقل والحواجز الجمركية والتأشيرات والمنظومات التفاضلية بين مختلف الدول الفرنكفونية، حسب قوله دائما

هذا و تستعد تونس لاستقبال القمة الفرنكوفونية المزمع عقدها السنة القادمة بمناسبة خمسينية القمة لتستقطب العشرات من قادة الدول الفرنكوفونية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

أبرز أخبار الجمعة 7 اوت 2020

منذ 4 ساعات

تم اليوم الجمعة الاعلان عن نجاح أكبر مترشح للباكالوريا على مستوى المندوبية الجهوية للتربية بولاية القصرين وهو محمد الفاضل حمزاوي .

منذ 5 ساعات

إختار مدرب النادي الرياضي الصفاقسي فتحي جبال قائمة ب 23 لاعب لمواجهة النادي البنزرتي بعد غد الأحدفي إطار الجولة 5 ضمن إياب الرابطة المحترفة الأولى

{}