الأكثر مشاهدة

23 21:32 2019 ماي

تعتزم الشركة الجديدة للنقل بقرقنة تدعيم أسطولها بسفينة سريعة خلال فصل الصيف الحالي خاصة بنقل المسافرين فقط تقدّر سرعتها بضعف سرعة السفينة العادية التي تربط بين صفاقس وجزيرة قرقنة أو ما اصطلح على تسميتها ب"اللود".

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

بسام الوكيل يتحدث عن الإشكاليات التي يواجهها الطلبة الأفارقة في تونس

:تحديث 17 18:11 2017 أوت
أفاد رئيس مجلس الأعمال التونسي الافريقي بسام الوكيل، خلال حضوره

أفاد رئيس مجلس الأعمال التونسي الافريقي بسام الوكيل، خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج ‘هنا تونس' بـ ديوان اف ام، بأن تكلفة دراسة الطالب الافريقي بتونس تبلغ سنويا حوالي 7000 أورو.



وقال الوكيل إن ظروف الإقامة والحصول على التأشيرة وبطاقة الإقامة هي أبرز المشاكل التي تواجه الطلبة الافارقة مبينا أنه اقترح إحداث شباك موحد للطلبة الأفارقة بالمطار وآخر في وزارة الداخلية لتسهيل حصولهم على الوثائق.


وأبرز أن مشكلة العنصرية هي آخر المشاكل التي يعاني منها الطلبة الأفارقة في تونس وأن ما يحصل في هذا الإطار هي عمليات فردية لافتا إلى أن ردود فعل المجتمع المدني والإدارات تأتي دائما بسرعة.

وأشار إلى أنه تمّ تكوين لجنة بالتعاون مع عدد من الوزارات المعنية لبحث مشاكل الطلبة الأفارقة بتونس معربا عن أمله في أن يعلن رئيس الحكومة خلال منتدى الطلبة الأفارقة المرتقب عن إجراءات لإنهاء هذه الإشكاليات.






كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

توّج الزمالك المصري بكأس الكونفيديرالية الافريقية لكرة القدم مساء اليوم الاحد.

منذ ساعات 4

في ما يلي حوصلة لابرز اخبار اليوم الاحد 26 ماي 2019

منذ ساعات 5

دعت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأحد الدول العربية التي قررت المشاركة في ورشة العمل الاقتصادية التي تنظمها الولايات المتحدة الأمريكية في البحرين

{}