الأكثر مشاهدة

13 12:26 2019 سبتمبر

أمضى اللاعب محمد الطريقي اليوم الجمعة عقدا لمدة ثلاثة سنوات مع نادي سكك الحديد الصفاقسي.

على المباشر

وطنية

بسام الوكيل يتحدث عن الإشكاليات التي يواجهها الطلبة الأفارقة في تونس

:تحديث 17 18:11 2017 أوت
أفاد رئيس مجلس الأعمال التونسي الافريقي بسام الوكيل، خلال حضوره

أفاد رئيس مجلس الأعمال التونسي الافريقي بسام الوكيل، خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج ‘هنا تونس' بـ ديوان اف ام، بأن تكلفة دراسة الطالب الافريقي بتونس تبلغ سنويا حوالي 7000 أورو.



وقال الوكيل إن ظروف الإقامة والحصول على التأشيرة وبطاقة الإقامة هي أبرز المشاكل التي تواجه الطلبة الافارقة مبينا أنه اقترح إحداث شباك موحد للطلبة الأفارقة بالمطار وآخر في وزارة الداخلية لتسهيل حصولهم على الوثائق.


وأبرز أن مشكلة العنصرية هي آخر المشاكل التي يعاني منها الطلبة الأفارقة في تونس وأن ما يحصل في هذا الإطار هي عمليات فردية لافتا إلى أن ردود فعل المجتمع المدني والإدارات تأتي دائما بسرعة.

وأشار إلى أنه تمّ تكوين لجنة بالتعاون مع عدد من الوزارات المعنية لبحث مشاكل الطلبة الأفارقة بتونس معربا عن أمله في أن يعلن رئيس الحكومة خلال منتدى الطلبة الأفارقة المرتقب عن إجراءات لإنهاء هذه الإشكاليات.






كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 20 دقيقة

توج المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم لكرة السلة للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه اليوم في المقابلة النهائية على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 95 - 75.

منذ 22 دقيقة

تتصدر صفاقس أعلى نسب المشاركة في عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية إلى حدود الساعة الواحدة ظهرا حيث بلغت نسبة الإقبال على مراكز الاقتراع في صفاقس 2 28.1 بالمائة في حين بلغت نسبة الإقبال بصفاقس 1 28.99 بالمائة وفق الهيئة العليا المستقلة للانتخابات .

منذ 57 دقيقة

قدرت نسبة الإقبال على مراكز الاقتراع إلى حدود الساعة الواحدة بعد الظهر في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بكامل تراب الجمهورية 29 بالمائة الى حدود الواحدة بعد الظهر وفق شبكة مراقبون.

{}