الأكثر مشاهدة

29 16:27 2024 فيفري

علمت ديوان أف آم أن الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة أحدثت تغيراً جديداً في برنامج مباريات الجولة الأولى من بلاي أوف الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

وطنية

بسام الوكيل يتحدث عن الإشكاليات التي يواجهها الطلبة الأفارقة في تونس

:تحديث 17 17:11 2017 أوت
أفاد رئيس مجلس الأعمال التونسي الافريقي بسام الوكيل، خلال حضوره

أفاد رئيس مجلس الأعمال التونسي الافريقي بسام الوكيل، خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج ‘هنا تونس' بـ ديوان اف ام، بأن تكلفة دراسة الطالب الافريقي بتونس تبلغ سنويا حوالي 7000 أورو.



وقال الوكيل إن ظروف الإقامة والحصول على التأشيرة وبطاقة الإقامة هي أبرز المشاكل التي تواجه الطلبة الافارقة مبينا أنه اقترح إحداث شباك موحد للطلبة الأفارقة بالمطار وآخر في وزارة الداخلية لتسهيل حصولهم على الوثائق.


وأبرز أن مشكلة العنصرية هي آخر المشاكل التي يعاني منها الطلبة الأفارقة في تونس وأن ما يحصل في هذا الإطار هي عمليات فردية لافتا إلى أن ردود فعل المجتمع المدني والإدارات تأتي دائما بسرعة.

وأشار إلى أنه تمّ تكوين لجنة بالتعاون مع عدد من الوزارات المعنية لبحث مشاكل الطلبة الأفارقة بتونس معربا عن أمله في أن يعلن رئيس الحكومة خلال منتدى الطلبة الأفارقة المرتقب عن إجراءات لإنهاء هذه الإشكاليات.






كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قالت محكمة العدل الدولية اليوم الجمعة إن نيكاراجوا رفعت دعوى أمام المحكمة التابعة للأمم المتحدة ضد ألمانيا لتقديمها مساعدات مالية وعسكرية للكيان المحتل ولتوقفها عن تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

منذ ساعات 4

قال رئيس منظمة ارشاد المستهلك لطفي الرياحي لدى تدخله الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة انه كان من الأجدى أن تحافظ وزارة الفلاحة على نفس تسعيرة مياه الشرب للاستهلاك الأسري الذي يتراوح بين 21 و70 متر مكعب خلال 3 أشهر عوضا عن ترفيعها.

منذ ساعات 5

سجلت المصالح البيطرية بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالكاف مؤخرا ظهور إصابات بمرض الحمى القلاعية في صفوف قطيع أغنام لدى فلاح قاطن بمنطقة بهرة التابعة لمعتمدية نبر غرب مدينة الكاف بعد اخذ عينات وفحصها ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة .