الأكثر مشاهدة

منذ 21 ساعة

توفيت مساء اليوم الأحد الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرض

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
وطنية

بسبب اضراب الحرفيين: ارتفاع منتظر في أسعار الذهب

:تحديث 27 10:54 2019 فيفري
الذهب في تونس
كشف الناطق الرسمي باسم المجمع المهني للمصوغ محمد السقا ان التوقف

كشف الناطق الرسمي باسم المجمع المهني للمصوغ محمد السقا ان التوقف عن الإنتاج الذي اتخذه المجمع المهني للمصوغ التابع لمنظمة كونكت تسبب في شلل كبير على مستوى سوق الذهب والصاغة بولاية صفاقس والعديد من ولايات الجمهورية باعتبار ان الجهة تحتكر النسبة الأكبر للحرفيين في هذا القطاع بالذات مضيفا ان هذا القرار تم اتخاذه بعد استحالة العمل بالقوانين الجاري بها العمل والتي لا تتماشى مع التقنيات والاليات الجديدة.

ووصف السقا في تصريح لديوان اف ام الإجراءات الديوانية المتبعة في عديد الحالات الحاصلة بولاية صفاقس بالجائرة وتحرم الصناعيين والمهنيين من مواصلة العمل بعد افتكاك مورد رزقه وعدم الاكتفاء بتحرير محضر جبائي.

واكد السقا ان أسعار الذهب في الأسواق التونسية ستشهد خلال الأيام القادمة ارتفاعا ملحوظا وقد يتضاعف سعرها بالنظر الى عزوف اهل المهنة على التعامل بالتشريعات الحالية وعدم تجاوب السلطة مع مطالب المهنيين الى جانب تدهور أسعار الدينار التونسي واستفحال الزمة الاقتصادية للبلاد التونسية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أسفرت النتائج لعملية تجميع أصوات الناخبين الخاصة ببئر علي بن خليفة عن حصول المرشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قيس سعيّد على المرتبة الأولى وعبد الفتاح مورو على المرتبة الثانية والصافي سعيد على المرتبة الثالثة.

منذ 15 دقيقة

أسفرت النتائج الأولية لعملية تجميع أصوات الناخبين الخاصة بصفاقس المدينة عن حصول المرشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قيس سعيّد على المرتبة الأولى ولطفي المرايحي على المرتبة الثانية وعبد الكريم الزبيدي على المرتبة الثالثة.

منذ 25 دقيقة

انتهت عملية الفرز بدائرة صفاقس 2 والتي تضم 8 معتمديات وهي صفاقس المدينة وصفاقس الغربية وصفاقس الجنوبية وطينة وعقارب والمحرس والغريبة والصخيرة.

{}