الأكثر مشاهدة

27 17:20 2020 فيفري

اكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي ان مواطنا أصيل الجهة قام اليوم بالاتصال بالاسعاف الطبي بعد ان روادته شكوك حول اصابته بفيروس كورونا خاصة وانه عائد مؤخرا من مدينة ميلانو الإيطالية التي تشهد انتشارا لعدوى هذا الفيروس.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

بسبب اضراب الحرفيين: ارتفاع منتظر في أسعار الذهب

:تحديث 27 10:54 2019 فيفري
الذهب في تونس
كشف الناطق الرسمي باسم المجمع المهني للمصوغ محمد السقا ان التوقف

كشف الناطق الرسمي باسم المجمع المهني للمصوغ محمد السقا ان التوقف عن الإنتاج الذي اتخذه المجمع المهني للمصوغ التابع لمنظمة كونكت تسبب في شلل كبير على مستوى سوق الذهب والصاغة بولاية صفاقس والعديد من ولايات الجمهورية باعتبار ان الجهة تحتكر النسبة الأكبر للحرفيين في هذا القطاع بالذات مضيفا ان هذا القرار تم اتخاذه بعد استحالة العمل بالقوانين الجاري بها العمل والتي لا تتماشى مع التقنيات والاليات الجديدة.

ووصف السقا في تصريح لديوان اف ام الإجراءات الديوانية المتبعة في عديد الحالات الحاصلة بولاية صفاقس بالجائرة وتحرم الصناعيين والمهنيين من مواصلة العمل بعد افتكاك مورد رزقه وعدم الاكتفاء بتحرير محضر جبائي.

واكد السقا ان أسعار الذهب في الأسواق التونسية ستشهد خلال الأيام القادمة ارتفاعا ملحوظا وقد يتضاعف سعرها بالنظر الى عزوف اهل المهنة على التعامل بالتشريعات الحالية وعدم تجاوب السلطة مع مطالب المهنيين الى جانب تدهور أسعار الدينار التونسي واستفحال الزمة الاقتصادية للبلاد التونسية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

فيما يلي حوصلة لأهم أخبار يوم الجمعة 28 فيفري 2020

منذ 5 ساعات

ضجت صفحات التونسيين على الفيسبوك بخبر نشره موقع هيئة الاذاعة البريطانية

منذ 6 ساعات

دعا وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران، إلى تفادي المصافحة بالأيدي لمنع انتقال فيروس كورونا، تزامنا مع تأكيد سلطات البلاد تسجيل 19 إصابة جديدة، اليوم الجمعة

{}