الأكثر مشاهدة

17 07:43 2021 أكتوبر

يتميز طقس اليوم الأحد بنشاط لخلايا رعدية بأقصى الشمال مصحوب بأمطار متفرقة تشمل محليا في الفترة الصباحية السواحل الشمالية و من المنتظر أن تشمل محليا و تدريجيا كذلك السواحل الشرقية أخر النهار حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
وطنية

بسبب اضراب الحرفيين: ارتفاع منتظر في أسعار الذهب

:تحديث 27 10:54 2019 فيفري
الذهب في تونس
كشف الناطق الرسمي باسم المجمع المهني للمصوغ محمد السقا ان التوقف

كشف الناطق الرسمي باسم المجمع المهني للمصوغ محمد السقا ان التوقف عن الإنتاج الذي اتخذه المجمع المهني للمصوغ التابع لمنظمة كونكت تسبب في شلل كبير على مستوى سوق الذهب والصاغة بولاية صفاقس والعديد من ولايات الجمهورية باعتبار ان الجهة تحتكر النسبة الأكبر للحرفيين في هذا القطاع بالذات مضيفا ان هذا القرار تم اتخاذه بعد استحالة العمل بالقوانين الجاري بها العمل والتي لا تتماشى مع التقنيات والاليات الجديدة.

ووصف السقا في تصريح لديوان اف ام الإجراءات الديوانية المتبعة في عديد الحالات الحاصلة بولاية صفاقس بالجائرة وتحرم الصناعيين والمهنيين من مواصلة العمل بعد افتكاك مورد رزقه وعدم الاكتفاء بتحرير محضر جبائي.

واكد السقا ان أسعار الذهب في الأسواق التونسية ستشهد خلال الأيام القادمة ارتفاعا ملحوظا وقد يتضاعف سعرها بالنظر الى عزوف اهل المهنة على التعامل بالتشريعات الحالية وعدم تجاوب السلطة مع مطالب المهنيين الى جانب تدهور أسعار الدينار التونسي واستفحال الزمة الاقتصادية للبلاد التونسية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

قررت الحكومة الجزائرية رفع الحجر الصحي في جميع أنحاء البلاد، بعد أن كانت 23 ولاية مستمرة بفرض قيود فيروس كورونا

منذ دقيقة 24

بلغ عدد الوافدين الخاضعين للحجر الصحي الاجباري 4500 شخص أتم 80 بالمائة منهم مدة الحجر بمراكز العزل الصحي الاجباري منذ 25 أوت 2021 ، وفق ما أفاد به رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة محمد الرابحي.

منذ دقيقة 38

تمكن أعوان المراقبة الإقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالقصرين، بالتعاون مع أعوان حرس المرور بسبيطلة، مساء الأحد 18 أكتوبر 2021، من حجز كمية من الخضر والغلال قدرت بـ5.6 أطنان وذلك من أجل مسك منتوجات قصد المضاربة فيها دون أن تتوفر فيها شروط ممارسة التجارة

{}