الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

بسبب اضراب الحرفيين: ارتفاع منتظر في أسعار الذهب

:تحديث 27 10:54 2019 فيفري
الذهب في تونس
كشف الناطق الرسمي باسم المجمع المهني للمصوغ محمد السقا ان التوقف

كشف الناطق الرسمي باسم المجمع المهني للمصوغ محمد السقا ان التوقف عن الإنتاج الذي اتخذه المجمع المهني للمصوغ التابع لمنظمة كونكت تسبب في شلل كبير على مستوى سوق الذهب والصاغة بولاية صفاقس والعديد من ولايات الجمهورية باعتبار ان الجهة تحتكر النسبة الأكبر للحرفيين في هذا القطاع بالذات مضيفا ان هذا القرار تم اتخاذه بعد استحالة العمل بالقوانين الجاري بها العمل والتي لا تتماشى مع التقنيات والاليات الجديدة.

ووصف السقا في تصريح لديوان اف ام الإجراءات الديوانية المتبعة في عديد الحالات الحاصلة بولاية صفاقس بالجائرة وتحرم الصناعيين والمهنيين من مواصلة العمل بعد افتكاك مورد رزقه وعدم الاكتفاء بتحرير محضر جبائي.

واكد السقا ان أسعار الذهب في الأسواق التونسية ستشهد خلال الأيام القادمة ارتفاعا ملحوظا وقد يتضاعف سعرها بالنظر الى عزوف اهل المهنة على التعامل بالتشريعات الحالية وعدم تجاوب السلطة مع مطالب المهنيين الى جانب تدهور أسعار الدينار التونسي واستفحال الزمة الاقتصادية للبلاد التونسية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .