الأكثر مشاهدة

10 22:01 2022 أوت

توفي اليوم الأربعاء 10 أوت 2022، الناقد الفني والصحفي الطاهر المليجي وفق ما أكدته ابنته في تدوينة نشرتها على حسابها على الفايسبوك.

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
وطنية

بسبب التوقيت الاستثنائي: صيادلة الليل غاضبون

24 21:21 2021 أفريل
صيدلية الليل
تسبب التعديل الأخير الذي أقره المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس في توقيت عمل الصيدليات في تونس جملة من الاضطرابات وذلك على إثر إعلان منع جولان العربات الخاصة والدراجات النارية من الساعة السابعة مساء إلى الخامسة صباحا

وسجلت هذه الاضطرابات خاصة على مستوى عمل صيدليات الليل التي أصبحت مجبرة على العمل رفقة صيدليات المناوبة من الساعة الخامسة مساء الى الساعة السادسة والنصف مساء وهو ما إثر سلبا على مداخيلها اليومية وأصبحت هذه الاضطرابات تمثل تهديدا جديا لا سيما وان الفترة الليلية تمثل فترة اغلاق المدينة بالكامل ويمنع فيها تنقل المتساكنين.

ويطالب أصحاب صيدليات الليل بضرورة تخصيص الفترة الممتدة بين الساعة الخامسة مساء الى السادسة والنصف مساء لفائدتهم خاصة وانه تم توفير الوقت الكافي لفائدة صيدليات النهار والذين لم يتأثروا بتداعيات قرار حظر الجولان الليلي عكس زملائهم في صيدليات الليل.

ويأمل أصحاب صيدليات الليل في تعديل قرار المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس في اقرب وقت ممكن قصد تلافي الخسائر الفادحة التي يتكبدونها يوميا جراء المصاريف اليومية المرتفعة وتراجع المداخيل بصفة ملحوظة خلال الفترة الأخيرة.

وتجدر الإشارة الى ان صيدليات النهار تنطلق في العمل من 8.30 صباحا إلى الساعة 17.30 مساء، وتفتح صيدليات المناوبة من الساعة 8.30 إلى الساعة 18.30 مساء، لتشتغل صيدليات الليل من الساعة في الخامسة مساء الى الثامنة والنصف صباحا.

وتشتغل صيدليات النهار أيام السبت من الساعة الثامنة والنصف صباحا االى الساعة الواحدة بعد الزوال ، فيما تعمل صيدليات المناوبة من الساعة الثامنة والنصف صباحا الى الساعة السادسة والنصف مساء، لتفتح صيدليات الليل أبوابها من الساعة الخامسة مساء الى الثامنة والنصف صباحا.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

تزامنا مع إحتفال تونس بعيد المرأة وفي اطار مشروع إطلاق أول رائدة فضاء تونسية إفريقية والذي تم التوقيع عليه يوم 13 أوت2021 ،تم اليوم بمقر شركة تلنات الكشف عن المترشحات اللواتي تم إختيارهن للخضوع للاختبارات المعمقة للقيام بهذه المهمة التاريخية التي من المنتظر أن تتم سنة 2024 .

منذ دقيقة 49

أعربت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، في بيان لها، عن تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة و وقوفها الى جانبها في مواجهة كافة اشكال العنف والتطرف والإرهاب التى تستهدف أمنها و استقرارها، وذلك على إثر إقدام أحد المطلوبين أمنيا على تفجير نفسه عند محاولة ضبطه من عناصر الأمن السعودي مما أسفر عن إصابات في محيط التفجير

منذ ساعة

حذّرت جمعية النساء الديمقراطيات، في بيان لها اليوم السبت، بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة التونسية الموافق لـ 13 أوت من كل سنة، من أن اعتماد طريقة الاقتراع على الأفراد في القانون الانتخابي المرتقب اقراره سيؤدي الى استبعاد النساء من المجال السياسي.

{}