الأكثر مشاهدة

16 21:20 2021 جوان

اختتمت اليوم الاربعاء 16 جوان 2021 بصفاقس، تظاهرة تجارب مسرحية التي نظمها المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس منذ ال 4 من جوان الجاري.

على المباشر

تلمت لحباب
منوعة تتوجه إلى العائلة بكل شرائحها وتطرح جملة من المواضيع الاجتماعية وتسلط الضوء على السلوكيات التي تقوّض بنيان الأسرة كما تسترجع ذكريات الماضي الجميل وتحاول إعادة زرعها بين الأفراد
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

بسبب التوقيت الاستثنائي: صيادلة الليل غاضبون

24 22:21 2021 أفريل
صيدلية الليل
تسبب التعديل الأخير الذي أقره المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس في توقيت عمل الصيدليات في تونس جملة من الاضطرابات وذلك على إثر إعلان منع جولان العربات الخاصة والدراجات النارية من الساعة السابعة مساء إلى الخامسة صباحا

وسجلت هذه الاضطرابات خاصة على مستوى عمل صيدليات الليل التي أصبحت مجبرة على العمل رفقة صيدليات المناوبة من الساعة الخامسة مساء الى الساعة السادسة والنصف مساء وهو ما إثر سلبا على مداخيلها اليومية وأصبحت هذه الاضطرابات تمثل تهديدا جديا لا سيما وان الفترة الليلية تمثل فترة اغلاق المدينة بالكامل ويمنع فيها تنقل المتساكنين.

ويطالب أصحاب صيدليات الليل بضرورة تخصيص الفترة الممتدة بين الساعة الخامسة مساء الى السادسة والنصف مساء لفائدتهم خاصة وانه تم توفير الوقت الكافي لفائدة صيدليات النهار والذين لم يتأثروا بتداعيات قرار حظر الجولان الليلي عكس زملائهم في صيدليات الليل.

ويأمل أصحاب صيدليات الليل في تعديل قرار المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس في اقرب وقت ممكن قصد تلافي الخسائر الفادحة التي يتكبدونها يوميا جراء المصاريف اليومية المرتفعة وتراجع المداخيل بصفة ملحوظة خلال الفترة الأخيرة.

وتجدر الإشارة الى ان صيدليات النهار تنطلق في العمل من 8.30 صباحا إلى الساعة 17.30 مساء، وتفتح صيدليات المناوبة من الساعة 8.30 إلى الساعة 18.30 مساء، لتشتغل صيدليات الليل من الساعة في الخامسة مساء الى الثامنة والنصف صباحا.

وتشتغل صيدليات النهار أيام السبت من الساعة الثامنة والنصف صباحا االى الساعة الواحدة بعد الزوال ، فيما تعمل صيدليات المناوبة من الساعة الثامنة والنصف صباحا الى الساعة السادسة والنصف مساء، لتفتح صيدليات الليل أبوابها من الساعة الخامسة مساء الى الثامنة والنصف صباحا.

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

تقام اليوم الجمعة مقابلات الجولة الثانية من المجموعتين الرابعة والخامسة لبطولة أمم أوروبا، وفيما يلي البرنامج والنقل التلفزي:

منذ دقائق 9

أفاد المدير الجهوي للشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بالجنوب أحمد صولة في مداخلة له صباح اليوم الجمعة، في برنامج "البرايم" على موجات ديوان أف أم، إن هذه الصائفة ستكون الأصعب على صفاقس مقارنة بالعام الماضي من حيث التزود بالماء الصالح للشرب.

منذ دقيقة 12

عبر أحد المواطنين من متساكني منطقة حمام الشط بالعاصمة في مداخلة له صباح اليوم الجمعة في فقرة "أحوال الناس" ضمن برنامج "البرايم" عن استيائه من الوضع الذي أضحى عليه الشاطئ جراء سكب مياه الصرف الصحي في البحر.

{}