الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

وطنية

بسبب الفيضانات: الجيش الوطني يتدخل لنجدة المواطنين بولاية أريانة

11 20:33 2019 سبتمبر
الجيش التونسي
خصص اجتماع اللجنة الجهويّة لتفادي الكوارث ومجابهتها المنعقد عقب تهاطل كميات كبيرة من الأمطار بتونس الكبرى وتسرب المياه إلى بعض المنازل وسط مدينة أريانة، مساء أمس الثلاثاء 10 سبتمبر 2019، بطلب من والي الجهة وبحضور ممثل وزارة الدفاع الوطني، لتنظيم عمليات التدخّل والنجدة.

وقد تمّ وفق بلاغ لوزارة الدفاع الوطني، توجيه مروحيّة عسكريّة في مهمة استطلاع جوّي للمنطقة المتضرّرة ومراقبة الطرقات، وتحولت إثر ذلك خليّة قيادة ميدانيّة لمراقبة الوضع وتنسيق تدخّل الوحدات العسكريّة بالمنطقة.

كما تنقّلت تشكيلات عسكريّة على متن شاحنات متوسّطة إلى المنطقة المتضرّرة، وقامت رفقة الأهالي بشفط مياه الأمطار وإزالة الأوحال من 40 منزلا بحي المستقبل من ولاية أريانة، باستعمال مضخات المياه. وتواصلت هذه العمليّة إلى ساعات الفجر الأولى من اليوم الأربعاء.

وللاشارة فإن كميات هامة من الأمطار تهاطلت خلال الـ24  ساعة الاخيرة بلغت خاصة 81 مليمترا (مم) في مدينة أريانة و48 مم في شرفش و26 مم بسيدي ثابت.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 3

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعات 3

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء