الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 11

أوضح الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي اليوم الاثنين تفاصيل حادث المرور الذي جد بالطريق الرابط بين باجة ووادي الزرقاء و خلف قتيلين و6 جرحى بعد اصطدام شاحنة ب 9 سيارات.

على المباشر

وطنية

بسبب الفيضانات: الجيش الوطني يتدخل لنجدة المواطنين بولاية أريانة

11 20:33 2019 سبتمبر
الجيش التونسي
خصص اجتماع اللجنة الجهويّة لتفادي الكوارث ومجابهتها المنعقد عقب تهاطل كميات كبيرة من الأمطار بتونس الكبرى وتسرب المياه إلى بعض المنازل وسط مدينة أريانة، مساء أمس الثلاثاء 10 سبتمبر 2019، بطلب من والي الجهة وبحضور ممثل وزارة الدفاع الوطني، لتنظيم عمليات التدخّل والنجدة.

وقد تمّ وفق بلاغ لوزارة الدفاع الوطني، توجيه مروحيّة عسكريّة في مهمة استطلاع جوّي للمنطقة المتضرّرة ومراقبة الطرقات، وتحولت إثر ذلك خليّة قيادة ميدانيّة لمراقبة الوضع وتنسيق تدخّل الوحدات العسكريّة بالمنطقة.

كما تنقّلت تشكيلات عسكريّة على متن شاحنات متوسّطة إلى المنطقة المتضرّرة، وقامت رفقة الأهالي بشفط مياه الأمطار وإزالة الأوحال من 40 منزلا بحي المستقبل من ولاية أريانة، باستعمال مضخات المياه. وتواصلت هذه العمليّة إلى ساعات الفجر الأولى من اليوم الأربعاء.

وللاشارة فإن كميات هامة من الأمطار تهاطلت خلال الـ24  ساعة الاخيرة بلغت خاصة 81 مليمترا (مم) في مدينة أريانة و48 مم في شرفش و26 مم بسيدي ثابت.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

وزير التربية الجديد محمد علي البوغديري هو عضو مبادرة "لينتصر الشعب"، وقيادي سابق بالاتحاد العام التونسي للشغل، حيث شغل في وقت سابق خطة أمين عام مساعد مسؤول عن القطاع الخاص

منذ ساعات 6

أفاد رئيس الجمهورية قيس سعيد في علاقة بنسبة الإقبال على الإنتخابات التشريعية '' هناك من سيعلق بطريقته ولكن هذا لا يعنينا في شيء بل يثير الإزدراء والإحتقار وعمقنا الشعبي أكبر من عمقهم كما يتصورون''

منذ ساعات 6

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد بخصوص نسبة الإقبال على الانتخابات التشريعية ''اهم احترمنا المواعيد حتى وإن كانت بعض المواعيد غير مناسبة و تمت الدورة الأولى والدورة الثانية نسبة الإقبال لم يعلن عنها بصفة نهائية ولكن يجيب أن تقرأ بشكل مختلف، 90 بالمائة لم يصوتوا لأن البرلمان لم يعد يعني لهم شيئا''