الأكثر مشاهدة

15 21:22 2019 سبتمبر

توفيت مساء اليوم الأحد الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرض

على المباشر

هنا تونس
برنامج حواري يتم فيه استقبال مجموعة من الشخصيات البارزة على الساحة السياسية لمحاورتهم في مجال الشأن العام للبلاد
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

بسبب الفيضانات: الجيش الوطني يتدخل لنجدة المواطنين بولاية أريانة

11 21:33 2019 سبتمبر
الجيش التونسي
خصص اجتماع اللجنة الجهويّة لتفادي الكوارث ومجابهتها المنعقد عقب تهاطل كميات كبيرة من الأمطار بتونس الكبرى وتسرب المياه إلى بعض المنازل وسط مدينة أريانة، مساء أمس الثلاثاء 10 سبتمبر 2019، بطلب من والي الجهة وبحضور ممثل وزارة الدفاع الوطني، لتنظيم عمليات التدخّل والنجدة.

وقد تمّ وفق بلاغ لوزارة الدفاع الوطني، توجيه مروحيّة عسكريّة في مهمة استطلاع جوّي للمنطقة المتضرّرة ومراقبة الطرقات، وتحولت إثر ذلك خليّة قيادة ميدانيّة لمراقبة الوضع وتنسيق تدخّل الوحدات العسكريّة بالمنطقة.

كما تنقّلت تشكيلات عسكريّة على متن شاحنات متوسّطة إلى المنطقة المتضرّرة، وقامت رفقة الأهالي بشفط مياه الأمطار وإزالة الأوحال من 40 منزلا بحي المستقبل من ولاية أريانة، باستعمال مضخات المياه. وتواصلت هذه العمليّة إلى ساعات الفجر الأولى من اليوم الأربعاء.

وللاشارة فإن كميات هامة من الأمطار تهاطلت خلال الـ24  ساعة الاخيرة بلغت خاصة 81 مليمترا (مم) في مدينة أريانة و48 مم في شرفش و26 مم بسيدي ثابت.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 11 دقيقة

تشير اخر المعطيات التي تحصلت عليها اذاعة الديوان بخصوص حادثة غرق مركب على متنه 16 شخصا يعتزمون الابحار خلسة باتجاه ايطاليا عبر منطقة اللوزة من معتمدية جبنيانة الى تمكن وحدات الحرس البحري بصفاقس من انقاذ 9 مهاجرين غير نظاميين

منذ ساعة

أعلن حزب التيار الديمقراطي اليوم الأربعاء دعمه للمرشح قيس سعيد في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.

منذ ساعة

أكدّ المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطنى العقيد "حسام الدين الجبابلي" في تصريح لديوان أف ام غرق مركب كان يقل مهاجرين غير شرعيين فجر اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019 بسواحل "قسطيل" على بعد 500 متر من قنطرة جربة جرجيس

{}