الأكثر مشاهدة

17 22:56 2020 فيفري

أعلن حارس مرمى نادي ريال مدريد ومنتخب إسبانيا السابق، اعتزامه رسميا الترشح لرئاسة اتحاد كرة القدم الإسباني.

على المباشر

ROND POINT
هو برنامج مسائي جامع يستهدف بالأساس فئة الشباب ويقدم اهم الاخبار اليوميّة والاسبوعية في جميع المجالات بطريقة مبسطة وخفيفة ويواكب أهم التظاهرات الثقافيّة وعمل المجتمع المدني في صفاقس بالأساس وعلى النطاق الوطني.
تنشيط محمد القرقني
وطنية

بسبب الفيضانات: الجيش الوطني يتدخل لنجدة المواطنين بولاية أريانة

11 21:33 2019 سبتمبر
الجيش التونسي
خصص اجتماع اللجنة الجهويّة لتفادي الكوارث ومجابهتها المنعقد عقب تهاطل كميات كبيرة من الأمطار بتونس الكبرى وتسرب المياه إلى بعض المنازل وسط مدينة أريانة، مساء أمس الثلاثاء 10 سبتمبر 2019، بطلب من والي الجهة وبحضور ممثل وزارة الدفاع الوطني، لتنظيم عمليات التدخّل والنجدة.

وقد تمّ وفق بلاغ لوزارة الدفاع الوطني، توجيه مروحيّة عسكريّة في مهمة استطلاع جوّي للمنطقة المتضرّرة ومراقبة الطرقات، وتحولت إثر ذلك خليّة قيادة ميدانيّة لمراقبة الوضع وتنسيق تدخّل الوحدات العسكريّة بالمنطقة.

كما تنقّلت تشكيلات عسكريّة على متن شاحنات متوسّطة إلى المنطقة المتضرّرة، وقامت رفقة الأهالي بشفط مياه الأمطار وإزالة الأوحال من 40 منزلا بحي المستقبل من ولاية أريانة، باستعمال مضخات المياه. وتواصلت هذه العمليّة إلى ساعات الفجر الأولى من اليوم الأربعاء.

وللاشارة فإن كميات هامة من الأمطار تهاطلت خلال الـ24  ساعة الاخيرة بلغت خاصة 81 مليمترا (مم) في مدينة أريانة و48 مم في شرفش و26 مم بسيدي ثابت.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

التقى رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ اليوم الخميس بدار الضيافة بقرطاج رؤساء الكتل البرلمانية لكل من حركة النهضة والتيار الديمقراطي وحركة الشعب وحركة تحيا تونس والإصلاح الوطني والمستقبل فيما تعذر الحضور على رئيسي كتلتي قلب تونس وائتلاف الكرامة حسب ما أوردته الصفحة الرسمية لإلياس الفخفاخ على فايسبوك

منذ 20 دقيقة

دعا رئيس مؤسسة مجلس مشايخ ليبيا عمر علي شامخي الرئيسين التونسي قيس سعيد والجزائري عبد المجيد تبون إلى التدخل لوضع حد للنزاع المسلّح في ليبيا والوصول إلى تسوية بين الفرقاء الليبيين

منذ 59 دقيقة

فاز المنتخب التونسي للاواسط على حساب المنتخب الموريتاني بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس لحساب الجولة الثانية من كاس العرب لأقل من 20 عام، وبالتالي التاهل الى الدور ربع النهائي

{}