الأكثر مشاهدة

26 08:23 2020 جانفي

سجلت أسعار الزيتون بسوق قرمدة من ولاية صفاقس صباح اليوم الأحد هبوطا جديدا حيث لم يتجاوز السعر الأقصى للكيلوغرام الواحد 860 مليما فيما ورد على السوق 101 طن.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
وطنية

بسبب تهاونها في مكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال...تونس في القائمة السوداء الأوروبية

:تحديث 13 14:23 2019 فيفري
تونس
أدرجت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء 13 فيفري 2019، تونس و22 دولة أخرى إلى القائمة السوداء

أدرجت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء 13 فيفري 2019، تونس و22 دولة أخرى إلى القائمة السوداء للدول التي تهدّد التكتل بسبب تهاونها في مكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال

وحسب بيان المفوضية الأوروبية، فإنّ الدول المدرجة هي تونس، أفغانستان، وساموا، وجزرالبهاما، وبوتسوانا، وكوريا الشمالية، وإثيوبيا، وغانا، وغوام، وإيران، والعراق، وليبيا، ونيجيريا، وباكستان، وبنما، وبورتوريكو، وساموا، والسعودية، وسريلانكا، وسوريا، وترينيداد وتوباغو، وجزر فيرجن، واليمن.

وإلى جانب التأثير السلبي للانضمام للقائمة على سمعة المدرجين بها، فإنه سيعقّد أيضا العلاقات المالية لهذه الدول مع الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن تونس قد انطلقت في استكمال كل النقاط التي تم وضعها في خطة العمل للخروج من قائمة مجموعة العمل المالي ''غافي'' وفق ما أفاد به المستشار الاقتصادي لدى رئيس الحكومة المكلف بملف الجباية فيصل دربال لجريدة الصباح مؤكدا أن تونس ستخرج من هذه القائمة في شهر جوان 2019 وبالتالي ستخرج آليا من القائمة الأوروبية المتعلقة بالبلدان الخاضعة تحت المراقبة.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 10 دقائق

قال مدرب النادي الصفاقسي فتحي جبال في تصريح لديوان اف ام إن الفريق مجبر على انتداب مهاجم في الساعات القليلة القادمة خصوصا بعد التأكد من رحيل فراس شواط الى ابها السعودي.

منذ 4 دقائق

عثرت وحدات الأمن بجزيرة قرقنة عشية اليوم بشاطئ سيدي فرج على مستوى قنطرة أولاد يانق على عشرات الكيلوغرامات من مخدر القنب الهندي 'الزطلة' لفظها البحر حسب ما أفاد به مصدر أمني لديوان أف أم

منذ 15 دقيقة

أكد مصدر مطلع ل "الديوان أف ام " أنه تم منذ قليل تعيين نادية عكاشة مديرة للديوان الرئاسي خلفا لطارق بالطيب

{}
flash news