الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

بسبب توقف توريد الكحول:غرفة صناعة الأدوية تحذر من امكانية تسجيل نقص حاد في بعض الادوية

08 07:18 2021 أكتوبر
بسبب توقف توريد الكحول :غرفة صناعة الأدوية تحذر من امكانية تسجيل نقص حاد في بعض الادوية
حذرت رئيسة الغرفة الوطنية لمصنعي الأدوية، سارة المصمودي، من امكانية تسجيل نقص حاد في بعض الادوية الضرورية، خلال الايام القليلة القادمة، بسبب توقف توريد الكحول المختصة في الصناعات الطبية

وقالت في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أمس الخميس، ان توقف الوكالة الوطنية للكحول، منذ سنة تقريبا، عن توريد الكحول، التي تستعمل في صناعة الادوية ولاسيما الخاصة بعلاج مرض السرطان، سيتسبب في توقف انتاج هذه الادوية.
ودعت وزارة المالية الى التدخل العاجل وتمكين مصنعي الادوية من تراخيص استثنائية لتوريد حاجياتهم من هذه المادة الحساسة لانقاذ الوضع وتلافي انعكاساته السلبية خاصة على صحة المرضى.
وبينت المصمودي أن الغرفة النقابية تلقت في المدة الأخيرة، عددا من التشكيات من مصنعي الأدوية بخصوص فقدان الكحول « المختصة » التي تمثل مادة أساسية لصناعة الأدوية السرطانية ومواد التعقيم الطبية.
وأشارت مصمودي، أن الغرفة الوطنية لمصنعي الأدوية أطلقت منذ شهر مارس الفارط، صيحة فزع لوزارة المالية بعدما توقفت وكالة الكحول عن التوريد، من أجل التدخل لإيجاد حل في أقرب الآجال بخصوص أزمة الكحول وتقديم استثناءات لموردي الكحول « المختصة والمحددة » لتوريد كميات محددة، بصفة مؤقتة وتحت الرقابة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

أعلن جيش الاحتلال مقتل جندي رابع في الهجوم الذي نفذته كتائب القسام على كرم أبو سالم أمس الأحد

منذ دقيقة 23

علمت ديوان اف ام اليوم الإثنين ان إتفاقا حصل بين مستقبل سليمان والمدرب فخر الدين ڨلبي لتولي مهمة تدريب الفريق 

منذ دقيقة 43

أكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي محمد الصافي أن الجامعة لن تقبل أيّ تدخّل في الشأن التربوي معتبرا أن مثل هذه التدخلات تعد من بين أبرز أسباب الانفلات بالمؤسسة التربوية