الأكثر مشاهدة

04 08:55 2020 أفريل

سجلت عددا من معتمديات صفاقس نزول كميات من الامطار خلال الـ 24 ساعة الأخيرة وصلت أقصاها بمعتمدية المحرس بـ13 مم.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

بسبب رفض شركات جهوية للنقل كراء حافلات للأساتذة جامعة التعليم الثانوي ترد

:تحديث 05 17:26 2019 فيفري
غضب الأساتذة
أدانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي ما وصفته تعمّد بعض الشركات الجهوية للنقل رفض كراء حافلات للفروع الجامعية

أدانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي ما وصفته تعمّد بعض الشركات الجهوية للنقل رفض كراء حافلات للفروع الجامعية أو محاولة إلغاء عقود سابقة مستوفاة الشروط وذلك قصد منع وتعطيل مشاركة المدرسين والمدرسات في تجمع الغضب المقرر يوم غد 6 فيفري 2019.

واعتبرت الجامعة في بيان لها اليوم أن هذه الممارسات الاستبدادية تعكس نزعة عدائية ضد المربين رغم ما أثبتوه من مسؤولية عالية في كل تحركاتهم ويؤسس لتوظيف عقلية غير قانونية واستعمال للنفوذ ضد الحق في الملك العام.
وحملت الجامعة وزير النقل المسؤولية عن هذه التجاوزات، داعية كافة الفروع الجامعية التي مورست عليها هذه الأساليب والممارسات إلى تفعيل كافة الأساليب النضالية والقانونية المتاحة دفاعا عن حقهم الدستوري في الانتفاع بخدمات الملك العام وفق الشروط القانونية المنظمة لذلك.

يذكر أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي قد دعت في وقت سابق كافة المدرسين والمدرسات في كل الجهات إلى الحضور بكثافة وإنجاح يوم الغضب الوطني المقرر يوم غد الأربعاء 6 فيفري 2019 أمام وزارة التربية بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

في مايلي ابرز اخبار الاحد 5 افريل 2020

منذ 3 ساعات

كشفت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في بلاغ اليوم لها الأحد 5 افريل 2020 عن ورود إشعارات كثيرة عليها تفيد بوجود عمليات استغلال بعض العمد لصفاتهم لاحتكار مادة السميد والتفريط فيها لأقاربهم وتوزيع المساعدات المالية على غير مستحقيها، بالإضافة إلى احتكار مواد غذائية والترفيع في الأسعار

منذ 3 ساعات

أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الاحد 5 افريل 2020 تسجيل 103 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، و7 حالات وفاة جديدة بالفيروس في الساعات الـ24 الماضية

{}