الأكثر مشاهدة

منذ 23 ساعة

تقرر تعديل توقيت حظر الجولان بصفاقس ليصبح من الثامنة ليلا والى الخامسة صباحا طيلة ايام الاسبوع وفق ما أكده والي صفاقس انيس الوسلاتي.

على المباشر

وطنية

بسبب رفض شركات جهوية للنقل كراء حافلات للأساتذة جامعة التعليم الثانوي ترد

:تحديث 05 17:26 2019 فيفري
غضب الأساتذة
أدانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي ما وصفته تعمّد بعض الشركات الجهوية للنقل رفض كراء حافلات للفروع الجامعية

أدانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي ما وصفته تعمّد بعض الشركات الجهوية للنقل رفض كراء حافلات للفروع الجامعية أو محاولة إلغاء عقود سابقة مستوفاة الشروط وذلك قصد منع وتعطيل مشاركة المدرسين والمدرسات في تجمع الغضب المقرر يوم غد 6 فيفري 2019.

واعتبرت الجامعة في بيان لها اليوم أن هذه الممارسات الاستبدادية تعكس نزعة عدائية ضد المربين رغم ما أثبتوه من مسؤولية عالية في كل تحركاتهم ويؤسس لتوظيف عقلية غير قانونية واستعمال للنفوذ ضد الحق في الملك العام.
وحملت الجامعة وزير النقل المسؤولية عن هذه التجاوزات، داعية كافة الفروع الجامعية التي مورست عليها هذه الأساليب والممارسات إلى تفعيل كافة الأساليب النضالية والقانونية المتاحة دفاعا عن حقهم الدستوري في الانتفاع بخدمات الملك العام وفق الشروط القانونية المنظمة لذلك.

يذكر أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي قد دعت في وقت سابق كافة المدرسين والمدرسات في كل الجهات إلى الحضور بكثافة وإنجاح يوم الغضب الوطني المقرر يوم غد الأربعاء 6 فيفري 2019 أمام وزارة التربية بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

اكد كاتب عام الفرع الجامعي لعملة التعليم العالي بصفاقس جلال الشفي، استحالة استئناف عمل المطاعم الجامعية بولاية صفاقس بداية من الغد الاثنين 26 أكتوبر 2020

منذ ساعة

توفّي امس السّبت 24 أكتوبر 2020 طبيب الأسنان الدّكتور عبد العزيز بوعتّور بإحدى المصحات الخاصة بولاية صفاقس عن سن يناهز الـ84 عاما

منذ ساعتين

تراوحت أسعار الزيتون بسوق قرمدة صباح اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020, بين 900 مليم للكيلوغرام الواحد كسعر أدنى و 1420 مليم كسعر أقصى، فيما قدرت الكمية الواردة على السوق في اول أيامه 25 طنا، حسب بلاغ لبلدية قرمدة

{}