الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

أولاد البلاد
حكايات زمان .. وجو لمة سيدي رمضان الكلمة المزيانة و الدبارة لي تخليك في الكوجينة فنانة كل ما يهم العيلة مع هدى و جميلة بالي.. و اسرار تاريخنا وقلعة الاجداد مع برنامج أولاد البلاد
تنشيط هدى ورغمي و جميلة بالي
وطنية

بسبب رفض شركات جهوية للنقل كراء حافلات للأساتذة جامعة التعليم الثانوي ترد

:تحديث 05 17:26 2019 فيفري
غضب الأساتذة
أدانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي ما وصفته تعمّد بعض الشركات الجهوية للنقل رفض كراء حافلات للفروع الجامعية

أدانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي ما وصفته تعمّد بعض الشركات الجهوية للنقل رفض كراء حافلات للفروع الجامعية أو محاولة إلغاء عقود سابقة مستوفاة الشروط وذلك قصد منع وتعطيل مشاركة المدرسين والمدرسات في تجمع الغضب المقرر يوم غد 6 فيفري 2019.

واعتبرت الجامعة في بيان لها اليوم أن هذه الممارسات الاستبدادية تعكس نزعة عدائية ضد المربين رغم ما أثبتوه من مسؤولية عالية في كل تحركاتهم ويؤسس لتوظيف عقلية غير قانونية واستعمال للنفوذ ضد الحق في الملك العام.
وحملت الجامعة وزير النقل المسؤولية عن هذه التجاوزات، داعية كافة الفروع الجامعية التي مورست عليها هذه الأساليب والممارسات إلى تفعيل كافة الأساليب النضالية والقانونية المتاحة دفاعا عن حقهم الدستوري في الانتفاع بخدمات الملك العام وفق الشروط القانونية المنظمة لذلك.

يذكر أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي قد دعت في وقت سابق كافة المدرسين والمدرسات في كل الجهات إلى الحضور بكثافة وإنجاح يوم الغضب الوطني المقرر يوم غد الأربعاء 6 فيفري 2019 أمام وزارة التربية بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

اذن وزير الصحة فوزي مهدي،  خلال زيارة ميدانية أدّاها اليوم الثلاثاء، 11 ماي 2021،  إلى مقر الصيدلية المركزية، بإحداث خلية تمثل كافة المتداخلين لمتابعة ضمان إستمراريّة التزوّد بالأدوية الضرورية تحسبا لكل الطوارئ.

منذ دقيقة 34

أعلنت الشركة الجديدة للنقل بقرقنة، أن تغييرا سيطرأ على رحلاتها البحرية بداية من يوم غد 12 ماي وإلى غاية 15 من ذات الشهر.

منذ دقيقة 49

لجأ كثيرون في الهند، مع تفشي فيروس كورونا المستجد في أنحاء البلاد، إلى مراكز لإيواء الأبقار مرة أسبوعيا لتغطية أجسادهم بفضلاتها، ظنا أنها تعزز المناعة أو تساهم في الشفاء من الفيروس.

{}