الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

بسبب محمد بوغلاب: مرصد رقابة يقاضي الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية

27 18:29 2021 أفريل
بوغلاب
أعلن "مرصد رقابة" يوم الاثنين 26 افريل أنه سيلاحق قضائيا حسناء بن سليمان الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية، وزيرة العدل بالنيابة، وذلك من اجل "ارتكاب الجريمة المنصوص عليها بالفصل 96 من المجلة الجزائية“.

وتأتي الشكاية التي رفعها "مرصد رقابة" لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس 1 على خلفية تقاعس الوزيرة في تطبيق القانون على المنشط بالإذاعة الوطنية محمد بوغلاب رغم مراسلات ومؤيدات وصلتها من الاذاعة الوطنية التونسية التي ينتمي اليها بوغلاب ومن مرصد رقابة، والوقوع في وضعية تضارب مصالح معه.

ويتعلق الملفّ المذكور بعملية تحيّل قام بها المنشط بوغلاب تجاه ادارته، إذ سبق وأن تقدم بمطلب للإحالة على عدم المباشرة بتاريخ 12 نوفمبر 2019، ولكنه سرعان ما سحب المطلب، وقدم عوضا عنه طلب "عطلة من أجل بعث مؤسسة" في عملية تحيل واضحة للجمع بين عدم المباشرة والإبقاء على امتيازات خاصة منها التكفل بدفع المساهمات الاجتماعية المحمولة على المشغل. وتحصل على الموافقة بمقتضى الأمر الحكومي عدد 1175 المؤرخ في 23 ديسمبر 2019.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، أنه سيتم حل قضية النفايات الإيطالية المستوردة، لافتا إلى وجود توافق بين السلطات التونسية والإيطالية من أجل إيجاد حل نهائي لهذه القضية.

منذ دقيقة 35

أفاد الناطق الرسمي بإسم المحكمة الابتدائية سوسة 2هيثم بوبكر بأن فرقة مقاومة الإجرام بالقرجاني، تمكنت اليوم الاربعاء من إلقاء القبض على المتهم الرئيسى في عملية إغتصاب جماعي لسيدة بجهة الطنطانة من معتمدية أكودة أمام زوجها وطفليها بمنزلها.

منذ دقيقة 22

أعربت تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس، في بيان لها اليوم الاربعاء، عن رفضها تركيز اي وحدة صناعية في منطقة الكازينو بصفاقس، معتبرة أن ذلك يتعارض كليا مع التوجه المعتمد خاصة بعد أشغال التهيئة والتي وفرت فضاء أصبح المتنفس الوحيد لمدينة صفاقس بأكملها .

{}