الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

وطنية

بشير اليرماني : مخزون ضعيف في بعض الأدوية لدى الصيدلية المركزية ( فيديو)

19 20:40 2021 سبتمبر
بشير اليرماني : مخزون ضعيف في بعض الأدوية لدى الصيدلية المركزية ( فيديو)
قال الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية بشير اليرماني ان المخزون الوطني لدى الصيدلية المركزية ضعيف في بعض الأدوية مفسّرا ذلك بالاضطرابات التي تشهدها السوق العالمية ووجود بعض الصعوبات في توفر المواد الأولية لصناعة الأدوية و كذلك التهريب الذي يمس أدوية حساسة .

وأفاد اليرماني خلال حضوره في النشرة الرئيسية للأخبار على القناة الوطنية الأولى مساء اليوم الأحد أن المخزون المتوفر ليس كبيرا و لكن يغطي الحاجيات على المستويين القصير و المتوسط موضّحا أن الأدوية التي يغطي مخزونها 3 أشهر من الحاجيات تعتبر في نقص بينما لدينا اليوم أدوية تغطي حاجيات شهر فقط .

وشدد الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية أن دعم تونس للأدوية الموردة بالإضافة الى توفّر أدوية في تونس بأسعار تعتبر أقل من بلدان أخرى يشجع البعض على تهريبها واصفا ذلك بالمسألة الخطيرة التي يجب التصدي اليها و إيقاف النزيف الذي يمس أدوية حساسة و توازنات المؤسسات و المواطنين.

وبين أن المهمة الأولى للصيدلية المركزية استيراد الأدوية و توفيرها للمستشفيات العمومية بينما يتطلب تلافي النقص في الأدوية عملا متكاملا داخل القطاع المتكون من الصيدلية المركزية و المصنعين .... .

ولفت اليرماني الى أن هناك عملا دؤوبا من الصيدلية المركزية لتوفير ادوية الأمراض المزمنة بكميات ضرورية مشددا على أن هذه الأدوية متوفرة اليوم ومخزونها في تحسن ، وفق قوله.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعتين

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعة

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء