الأكثر مشاهدة

منذ 8 ساعات

أكدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية في تصريح للديوان أف أم أنه تم السماح للباخرة الفرنسية Méditerranée القادمة من مرسيليا بالدخول بعد إيقافها في منطقة الانتظار قبالة ميناء حلق الوادي وعلى متنها 1270 مسافر وذلك على إثر ثبوت إصابة 8 من بين أفراد طاقم الباخرة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

بعثة صندوق النقد الدولي تزور تونس

:تحديث 27 08:51 2019 مارس
تحل بعثة صندوق النقد الدولي اليوم بتونس في زيارة تستمر لأسبوعين

تحل بعثة صندوق النقد الدولي اليوم بتونس في زيارة تستمر لأسبوعين لإجراء مناقشات تتعلق بالمراجعة الخامسة من برنامج القرض المبرم مع تونس.

وتأتي الزيارة، التي أكّدها الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بمتابعة الإصلاحات الكبرى توفيق الراجحي، في تصريح سابق أدلى به لوكالة رويترز، بعد نحو شهرين من زيادة الحكومة أجور حوالي 670 ألف موظف عمومي، في قرار دعا صندوق النقد تونس العام الماضي إلى تجنبه من أجل خفض عجز الميزانية.

وقال توفيق الراجحي ''بعثة صندوق النقد ستزور تونس من 27 مارس إلى التاسع من أفريل المقبل لإجراء مناقشات بخصوص المراجعة الخامسة من برنامج القرض''.

يشار إلى أنّ تونس كانت قد وقّعت سنة 2016 قرضا مع الصندوق بقيمة 2.8 مليار دولار. لكن تباطؤ الإصلاحات الاقتصادية عطل أحيانا تسلم بعض الشرائح. وحصلت تونس حتى الآن على 1.4 مليار دولار من إجمالي القرض.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 15 دقيقة

فيما يلي حوصلة لأهم أخبار يوم الثلاثاء 14 جويلية 2020

منذ 50 دقيقة

شهدت العائدات السياحيّة لتونس تراجعا حادا، الى غاية يوم 10 جويلية 2020، بنحو 51 بالمائة، مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2019 لتبلغ قيمتها 1127 مليون دينار، وفق المؤشرات المالية التي نشرها البنك المركزي، الثلاثاء.

منذ ساعة

قال وزير الشباب و الرياضة احمد قعلول في تصريح لقناة اون سبورت المصرية مساء اليوم الثلاثاء ان تونس على استعداد لاستضافة نهائي دوري ابطال افريقيا للنخسة الحالية .

{}