الأكثر مشاهدة

24 10:25 2022 ماي

رجّح أستاذ القانون الدستوري رابح الخرافي أن الاستفتاء الشعبي، المقرر إجراؤه في 25 جويلية القادم، سيمر بنسبة عالية تتجاوز 50 بالمائة لأنه سيكون انتقاما من المنظومة القديمة، وفق تقديره

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

بعد أن رفضهم سعيّد.. هل يُباشر الوزراء الجدد مهامهم دون أداء اليمين؟

21 19:41 2021 أفريل
وزراء جدد
علمت إذاعة "ديوان أف أم" أن عددا من نواب الائتلاف الحاكم اتصلوا برئيس الحكومة هشام المشيشي طالبين منه تمكين الوزراء الذين رفض رئيس الجمهورية قيس سعيد اداءهم لليمين ، من الانطلاق في عملهم دون انتظار تحديد موعد لأداء اليمين أمام رئيس الجمهورية.

وجاء رد فعل النواب، بعد ما اعتبروه محاولة رئيس الجمهورية "خرق الدستور" بالحديث عن توليه قيادة القوات العسكرية والأمنية معا، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد ،قد رفض يوم 25 جانفي 2021 قبول الوزراء الذين منحهم البرلمان الثقة ،لأداء اليمين مشددا على رفضه هذا التحوير لعدة اعتبارات منها شبهات فساد وتضارب مصالح تحوم حول عدد من الوزراء الجدد.

والجدير بالذكر ان رفض رئيس الجمهورية استقبال الوزراء الجدد لأداء اليمين أثار جدلا قانونيا ودستوريا ، يتعلق بحق الرئيس في رفض أداء الوزراء لليمين ، إضافة إلى جدل سياسي وتّر العلاقة بين الرئاسات الثلاث.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقابس بفتح بحث تحقيقي  ضد كل من يكشف عنه البحث من أجل إضرام النار عمدا بمحلات مسكونة وغير مسكونة مع إسناد إنابة تحقيق لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بقابس لمواصلة البحث في الحريق الذي اندلع  مساء أمس بواحة نخيل بمعتمدية الحامة.

منذ دقائق 8

طالبت إيناس جعايبي، مديرة المخبر السياسي، بفتح المداولات داخل الهيئة الإستشارية من أجل جمهورية جديدة، بهدف النفاذ للمعلومة

منذ دقائق 9

قضت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس بوصفها محكمة استئناف لأحكام محاكم النواحي مساء أمس الأربعاء بتأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق القيادي بائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف.

{}