الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

بعد أن رفضهم سعيّد.. هل يُباشر الوزراء الجدد مهامهم دون أداء اليمين؟

21 19:41 2021 أفريل
وزراء جدد
علمت إذاعة "ديوان أف أم" أن عددا من نواب الائتلاف الحاكم اتصلوا برئيس الحكومة هشام المشيشي طالبين منه تمكين الوزراء الذين رفض رئيس الجمهورية قيس سعيد اداءهم لليمين ، من الانطلاق في عملهم دون انتظار تحديد موعد لأداء اليمين أمام رئيس الجمهورية.

وجاء رد فعل النواب، بعد ما اعتبروه محاولة رئيس الجمهورية "خرق الدستور" بالحديث عن توليه قيادة القوات العسكرية والأمنية معا، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد ،قد رفض يوم 25 جانفي 2021 قبول الوزراء الذين منحهم البرلمان الثقة ،لأداء اليمين مشددا على رفضه هذا التحوير لعدة اعتبارات منها شبهات فساد وتضارب مصالح تحوم حول عدد من الوزراء الجدد.

والجدير بالذكر ان رفض رئيس الجمهورية استقبال الوزراء الجدد لأداء اليمين أثار جدلا قانونيا ودستوريا ، يتعلق بحق الرئيس في رفض أداء الوزراء لليمين ، إضافة إلى جدل سياسي وتّر العلاقة بين الرئاسات الثلاث.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أفادت تقارير إعلامية، مساء الأحد، بنجاح فريق البحث والإنقاذ في تم تحديد مكان حادثة مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

منذ ساعة

أفادت وكالة «إرنا» بأن مروحية، تحمل على متنها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرّضت لـ«هبوط صعب» في منطقة جبلية قرب مدينة تبريز.

منذ ساعة

أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية ان تشكيلة نادي نانت الفرنسي ستعرف غياب المهاجم الاول للفريق مصطفى محمد