الأكثر مشاهدة

17 23:09 2021 سبتمبر

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

بعد أن رفضهم سعيّد.. هل يُباشر الوزراء الجدد مهامهم دون أداء اليمين؟

21 20:41 2021 أفريل
وزراء جدد
علمت إذاعة "ديوان أف أم" أن عددا من نواب الائتلاف الحاكم اتصلوا برئيس الحكومة هشام المشيشي طالبين منه تمكين الوزراء الذين رفض رئيس الجمهورية قيس سعيد اداءهم لليمين ، من الانطلاق في عملهم دون انتظار تحديد موعد لأداء اليمين أمام رئيس الجمهورية.

وجاء رد فعل النواب، بعد ما اعتبروه محاولة رئيس الجمهورية "خرق الدستور" بالحديث عن توليه قيادة القوات العسكرية والأمنية معا، بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد ،قد رفض يوم 25 جانفي 2021 قبول الوزراء الذين منحهم البرلمان الثقة ،لأداء اليمين مشددا على رفضه هذا التحوير لعدة اعتبارات منها شبهات فساد وتضارب مصالح تحوم حول عدد من الوزراء الجدد.

والجدير بالذكر ان رفض رئيس الجمهورية استقبال الوزراء الجدد لأداء اليمين أثار جدلا قانونيا ودستوريا ، يتعلق بحق الرئيس في رفض أداء الوزراء لليمين ، إضافة إلى جدل سياسي وتّر العلاقة بين الرئاسات الثلاث.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء عن تنظيم يوم مفتوح للتلقيح المكثف لفائدة الفئة العمرية 15 سنة فما فوق من الذين تلقوا الجرعة الأولى يوم الأحد 29 أوت وذلك يوم الأحد 26 سبتمبر المقبل.

منذ دقيقة 19

قام اليوم الثلاثاء أهالي عمادة قرقور من معتمدية عقارب بغلق الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين صفاقس و قابس على مستوى مدخل قرقور و ذلك لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بفتح المدرسة الاعدادية الجديدة بالمنطقة وفق ما نقله مراسل الديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 30

قالت صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الثلاثاء نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان رئيس الجمهورية قيس سعيد سيصدر خلال الأيام القادمة مجموعة من القرارات المتعلقة بالوضعين السياسي والاجتماعي ... يتمثل أهمها في تعليق ابواب السلطة التنفيذية والتشريعية وتعويضها بأحكام انتقالية تنظم ممارستها من قبل رئاسة الجمهورية.

{}