الأكثر مشاهدة

05 08:48 2021 ماي

تشرع لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الإنتخابية اليوم الأربعاء 5 ماي 2021 في دراسة المبادرات التشريعية المتعلقة بتعديل القانون الانتخابي حيث ستستمع إلى ممثلين عن مرصد شاهد والمجتمع المدني بولاية المنستير والمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية .

على المباشر

الليل زاهي
الليل زاهي
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

بعد اكتشاف خلل تقني في الناظمات القلبية المستوردة ...وزارة الصحة توضح

:تحديث 01 11:56 2019 فيفري
ناظمات قلبية
أعلنت اليوم الجمعة وزارة الصحّة والجمعيّة التونسيّة لطبّ وجراحة القلب والشرايين

أعلنت اليوم الجمعة وزارة الصحّة والجمعيّة التونسيّة لطبّ وجراحة القلب والشرايين أنّه تقرّر استدعاء المرضى الحاملين لناظمات القلبيّة (Pacemaker) المركبة في الفترة الممتدة بين مارس 2017 و جانفي 2019 لدى أقسام القلب والشرايين بالمؤسّسات الاستشفائيّة والمصحّات الخاصّة التّي ارتادوها للغرض حتّى يتمكّن الإطار الطبّي المعني من التأكّد من حسن عمل برمجيّة هذه الآلات واتّخاذ الإجراءات اللازمة عند الاقتضاء.

واكدت الوزارة وفق نص البلاغ أنّ هذا الإجراء هو وقائي بحت رغم استجابة هذه الآلات لمختلف معايير السلامة وهو يهدف إلى مزيد تدعيم الطمأنينة لدى المرضى.

يذكر أن المزوّد العالمي ''Medtronic'' للناظمات القلبيّة (Pacemaker) قد أصدر إعلاما يتعلّق باكتشاف خلل تقني وصف بالبسيط على مستوى البرمجيّة لبعض الدّفعات على هذه الآلة التي روّجت عبر دول العالم ومن بينها تونس ما بين 10 مارس 2017 و7 جانفي 2019، وتحسّبا لحدوث أيّ مضاعفات صحيّة عند حاملي هذه الناظمات البالغ عددهم عبر العالم 157 ألف والذّين لم يسجّل لديهم أيّ إشكال صحّي عدا 3 مرضى قد تمّ التفطّن لديهم لبعض الأعراض الخفيفة وقع تداركها دون انعكاسات سريريّة سلبيّة تذكر

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أصيب أول رئيس منتخب ديمقراطيا ورئيس البرلمان الحالي في المالديف محمد نشيد في انفجار وقع، اليوم الخميس، قرب منزله ويعالج في مستشفى بالعاصمة.

منذ ساعة

أفاد مدير النقل المدرسي والأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية بديوان الخدمات المدرسية بوزارة التربية هيمان كمون، اليوم الخميس، أن الانتفاع بالمنحة المدرسية العينية التي وضعتها وزارة التربية على ذمة التلاميذ المقيمين وأنصاف المقيمين بالمبيتات يستند إلى عدد من المعايير والشروط.

منذ ساعتين

أعل الهلال الرياضي الشابي عبر صفحته الرسمية اليوم عن نهاية المداولات الخاصة بقضية تجميد نشاطه أمام المحكمة الرياضية الدولية التاس

{}