الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

بعد المقاطعة : الصناعيون يسددون 70 % من فاتورة الكهرباء

:تحديث 02 11:06 2018 ديسمبر
قرر أصحاب المؤسسات الصناعية استخلاص نسبة

قرر أصحاب المؤسسات الصناعية استخلاص نسبة 70 % من فاتورة الكهرباء والغاز و ذلك عقب جلسة جمعت رئيس الحكومة يوسف الشاهد بممثلين عن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية إلى جانب مواصلة التفاوض بين الحكومة والأعراف حول 30 % المتمثلة في الزيادة التي تم اقرارها على تعريفة الكهرباء والغاز خلال شهر أكتوبر 2018 وفق ما أكده عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس سليم المراكشي لديوان أف أم.

وأوضح المراكشي أن قرار دفع 70 % من فاتورة الكهرباء والغاز هدفه المحافظة على الموازنات المالية للشركة التونسية للكهرباء والغاز مشيرا إلى أنه سيتم البت نهائيا في موضوع الزيادة خلال الأسبوع القادم وفق قوله.

و ثمن سليم المراكشي توجه وزارة الصناعة بتمكين المؤسسات الصناعية من الإستثمار في الطاقة الشمسية من أجل توليد الكهرباء لحاجياتهم الخاصة وذلك في إطار التقليص من دعم الدولة للطاقة في المجال الصناعي كذلك مساعدة الصناعيين على الضغط على كلفة الإنتاج و دعم القدرة التنافسية على المستوى الوطني و الدولي وفق تعبيره.

يذكر أن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية أعلن في وقت سابق عن رفضه القاطع للترفيع المشط بأكثر من 45 بالمائة في تعريفة الكهرباء والغاز التي أقرتها الشركة الوطنية للكهرباء والغاز .

هذا وقررت ستة اتحادات جهوية تابعة لاتحاد الأعراف من بينها صفاقس مقاطعة خلاص فواتير الكهرباء والغاز .

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

دعا الإتحاد العام لطلبة تونس إلى تنظيم تظاهرات طلابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً للحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية احتجاجا ورفضا للتمويل الأمريكي لحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان المحتل في حق الشعب الفلسطيني ورفضا لتحكم لوبي الاحتلال في القرار الأمريكي

منذ ساعات 7

فجع المدرب واللاعب الدولي السابق والمحلل الفني بديوان أف أم خالد المولهي اليوم السبت بفقدان والده عبد الرحمان المولهي

منذ ساعات 7

ضرب زلزال بقوة 6,5 درجات على سلم ريشتر قبالة سواحل جزيرة جاوا الإندونيسية، السبت، وفق ما أفادت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء