الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

وطنية

بعد تصريح نصاف بن علية: وزارة الصحة تؤكّد أنّ المنظومة الصحية لم تنهر وستبقى صامدة

:تحديث 09 15:44 2021 جويلية
بعد تصريح نصاف بن علية: وزارة الصحة  تؤكّد أنّ المنظومة الصحية لم تنهار وستبقى صامدة
أكّدت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم الجمعة 9 جويلية 2021، أنّ المنظومة الصحية لم تنهار وستبقى صامدة في وجه كل الصعوبات والطوارئ بفضل مجهودات كلّ مهنيّات ومهنيّي الصحّة وأيضا بفضل تكاتف المجتمع وتضامنه، ويأتي ذلك على خلفية تصريح مديرة المرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدة والناطقة باسم وزارة الصحة نصاف بن علية التي قالت إن المنظومة الصحية في تونس قد انهارت

وجددت وزارة الصحة شكرها لمهنيات ومهنيي الصحة في كل القطاعات وفي كل الخطوط على مايبذلونه من مجهودات للتصدي للجائحة في إطار منظومة صحية أثبتت ولازالت أنها قادرة على تحدي الصعوبات بفضل كفاءة بناتها وأبناءها وبفضل تضامن التونسيات والتونسيين والتعاون المشترك مع أصدقاء بلادنا وأشقاءها.

وقالت الوزارة  إن ما راكمته فرقنا الصحية في كل الخطوط من خبرات وما تمّ توفيره من إمكانيات إنعاش وأوكسجين وما تم تركيزه وبرمجته من مستشفيات ميدانية، سمح للمنظومة الصحية بمواجهة التحديات الوبائية وبمواصلة التكفل بالمرضى رغم ما تعانيه البنية التحتية من نقائص دامت لعقود.

يشار إلى أن الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبية، أعلن مساء أمس الخميس إغلاق الحدود البرية والجوية مع تونس لمدة أسبوع، وأرجع ذلك إلى "انهيار المنظومة الصحية في تونس بسبب الكورونا”.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 5

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 6

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد