الأكثر مشاهدة

15 13:57 2022 ماي

أكد الممثل فرحات هنانة ، في رده على تصريحات أرملة الفقيدد سفيان الشعري، أنه هو والممثل يونس الفارحي من كتبا سيناريو "نسيبتي العزيزة".

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
وطنية

بعد تهجمه على زوجة والي تونس ... ''النساء الديمقراطيات'' تطالب النيابة العمومية بتتبع المحامي بشر الشابي

16 20:24 2022 جانفي
بعد تهجمه على زوجة والي تونس ...  ''النساء الديمقراطيات'' تطالب النيابة العمومية بتتبع المحامي بشر الشابي
طالبت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات في بيان اليوم الاحد ، النيابة العمومية بتتبع النائب عن كتلة حركة النهضة بالبرلمان المعلقة أعماله بشر الشابي اثر تفوهه بعبارات مسيئة للمرأة وذلك عند حديثه عن زوجة والي تونس سنية الشربطي خلال وقفة بباريس

و اعتبرت الجمعية أن ما قام به جريمة عنف تمييزي لفظي ومعنوي وسياسي وهتكًا للكرامة الإنسانيّة وفق القانون عدد58 والمجلة الجزائية مؤكدة تضامنها مع المتضررة.

و طالبت جمعية النساء الديمقراطيات مجلس الهيئة الوطنية للمحامين وعلى رأسها العميد بتوضيح موقفها مما صدر عن أحد أعضائها وضرورة اتخاذ الخطوات التأديبية اللازمة في شأنه.

 و حملت ''الأطراف السياسية التي تتبنى هذا الخطاب وخاصة الإسلاميين مسؤوليتهم باعتباره يعكس الوجه الحقيقي للتيارات الرجعية التي طالما تغنّت بالتزامها بالحقوق والحريات والتزامها بالبابين الأول والثاني من الدستور''.

ونددت الجمعية بهذه الممارسات المتخلفة والرجعية وتصنّفها ضمن العنف السياسي الذي يهدف إلى إبعاد النساء عن الفضاء العام وإقصاءهنّ من المشهد السياسي مذكرة بتمسكها بمبدأ التناصف وبحق النساء في التواجد في كل مراكز القرار.

يشار إلى أن النائب المجمد بشر الشابي نشر اليوم الأحد تدوينة على صفحته اعتذر من خلالها عن العبارة التي صدرت عنه. 
 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

أشرف وزير الصحة علي المرابط اليوم الثلاثاء 17 ماي 2022 على اجتماع اللّجنة الفنّية للتّلقيح، والذي خصص للنّظر في إمكانيّة تحيين الروزنامة الوطنيّة لتلقيح الأطفال وإدراج تلاقيح جديدة ضمن الإستراتيجيّة الوطنيّة للنّهوض بصحّة الطّفل.

منذ دقيقة 25

قرر مجلس إدارة البنك المركزي لدى اجتماعه اليوم الثلاثاء، الترفيع في نسبة الفائدة الرئيسية للبنك المركزي بـ 75 نقطة أساسية لتبلغ 7,0 بالمائة وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع نسبتي تسهيلات الإيداع والقرض الهامشي إلى 6,0 و8,0 بالمائة ، على التوالي ويدخل هذا القرار حيز التنفيذ بداية من تاريخ 18 ماي 2022.

منذ دقيقة 29

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، منح تأشيرة لحزب سياسي جديد تحت مسّمى ''الحشد الشعبي'' .

{}