الأكثر مشاهدة

08 09:27 2022 أوت

قال الممثل لطفي العبدلي في فيديو مباشر على ركح المسرح الصيفي بسيدي منصور البارحة إن حياته في خطر مضيفا أنه لم يقم بأي حركة ولم يتلفظ بأي كلمة تمس من كرامة الأمنيين

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار
تنشيط
وطنية

بعد قرار المحكمة العسكرية ضد مخلوف ...فرع المحامين بتونس يلوّح بالتصعيد

:تحديث 22 15:29 2022 جوان
بعد قرار المحكمة العسكرية ضد مخلوف  ...فرع المحامين بتونس يلوّح بالتصعيد
لوّح رئيس الفرع الجهوي للمحامين بتونس محمد الهادفي اليوم الأربعاء بتصعيد التحركات النضالية للفرع وذلك بعد الحكم على المحامي سيف الدين مخلوف بسنة سجنا مع النفاذ، وحرمانه من ممارسة المحاماة لمدة 5 سنوات من قبل الدائرة الاستئنافية بالمحكمة العسكرية بتونس.

وقال الهادفي خلال تدخله في برنامج هنا تونس ان العقوبة التكميلية بمنع مخلوف من مباشرة المحاماة لمدة 5 سنوات تعد قرار خطيرا و قاسيا جدا لا مبرر قانوني أو واقعي له مشددا على أن المحاماة سيدة جدولها و مستقلة في مراقبة الدخول  للمهنة و المباشرة .

ولفت رئيس فرع المحامين بتونس من جهة أخرى الى أن آلية اعفاء 57 قاضيا عن طريق مرسوم رئاسي و عدم تمكينهم من حق الدفاع غير مقبولة ، وفق تعبيره.

ونفى محمد الهادفي وجود حرب تموقع في المحاماة مع اقتراب مؤتمر الهيئة الوطنية للمحامين بتونس قائلا في المقابل انه من الطبيعي أن تكون الخلفية الانتخابية حاضرة لدى المنتمين  الى القطاع خلال هذه المرحلة دون أن تكون هي المحدد الرئيسي للمواقف ، حسب تقديره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، في عدده الاخير، أمرا رئاسيا عدد 662 لسنة 2022 مؤرخ في 1 أوت 2022،تم بموجبه تسمية القضـاة الآتية أسماؤهم بالمراكز المذكورة ابتداء من 16 سبتمبر 2022 :

منذ دقيقة 20

أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها، اليوم الاربعاء 10 أوت، انها تعتزم إنتداب 3 أطبّاء صحّة عمُوميّة وصيدلي وفنيين ساميّين للصحّة العموميّة عن طريق التعاقد لفائدة مُستشفى قوّات الأمن الدّاخلي بالمرسى.

منذ دقيقة 31

تعرضت فتاة قاصر تبلغ من العمر 14 سنة للاغتصاب على يد شخص يقيم بمنطقة القلعة الكبرى بسوسة، وفق ما أفاد به المساعد الاول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 والناطق الرسمي بها رشدي بن رمضان مراسلة ديوان بالجهة

{}