الأكثر مشاهدة

27 13:30 2020 ماي

تمكن امس الثلاثاء أعوان مركز الامن الوطني بالبستان خلال مداهمة منزل بطريق المهدية مركز تفاحة من العثور على مخزن يحتوي على مادة ''مسكرة'' وخطيرة جدا على صحة الانسان.

على المباشر

تلمت لحباب
منوعة تتوجه إلى العائلة بكل شرائحها وتطرح جملة من المواضيع الاجتماعية وتسلط الضوء على السلوكيات التي تقوّض بنيان الأسرة كما تسترجع ذكريات الماضي الجميل وتحاول إعادة زرعها بين الأفراد
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

بعد وفاة 6 رضع: وزارة الصحة تدعو إلى اتخاذ إجراءات وقائية ضد الحصبة

:تحديث 13 20:45 2019 فيفري
الحصبة لدى الاطفال
أفادت وزارة الصحة بان مصالحها سجلت الى غاية اليوم الاربعاء

أفادت وزارة الصحة بان مصالحها سجلت الى غاية اليوم الاربعاء 144 حالة حصبة بجهة القصرين و66 حالة بجهة صفاقس مع 06 وفيات لدى الرضع مرتبطة بوضعهم الصحي الخطير السابق للعدوى بالحصبة من جملة الحالات المسجلة الى جانب بعض الحالات المنفردة في الجهات الأخرى.

ودعت خلية متابعة الوضع الوبائي بوزارة الصحة في بلاغ لها الى ضرورة عيادة الطبيب عند ظهور حالات حمى وطفح جلدي خاصة بالنسبة للرضع والأطفال و عزل المريض عن باقي أفراد العائلة وأترابه وفي قاعة انتظار الطبيب.

كما دعت خلية المتابعة الى الالتزم بالإبعاد المدرسي لكل طفل مصاب بالحصبة لمدة 05 أيام منذ بداية الطفح الجلدي وغسل اليدين بالماء والصابون عدة مرات في اليوم الى جانب استعمال المنديل الورقي عند السعال و العطس ووضع الكمامات و تهوئة المنازل باستمرار ولمدة نصف ساعة في اليوم على الأقل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 11 دقيقة

أصدرت ادارة النادي الرياضي الصفاقسي بلاغا تعلن من خلاله كافة أحباء الفريق عن تواصل عملية بيع بطاقات الانخراطات الخاصة بالموسم الرياضي 2019-2020

منذ 31 دقيقة

لم تسجل أي إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا منذ 39 يوما ليستقر العدد الجملي للمتعافين عند 31 شخصا و عدد الوفيات عند 5 حالات و عدد حالات الإصابة التي لا تزال حاملة للفيروس عند 2 حالة وافدة من السعودية أصيلة ولاية صفاقس خاضعة للحجر الصحي الإجباري بولاية المنستير وهما بحالة صحية مستقرة وذلك من مجموع 38 حالة إصابة مؤكدة مخبريا منذ بداية الوباء ، وفق ما أعلنت عنه الادارة الجهوية للصحة صباح اليوم الجمعة.

منذ 13 دقيقة

قررت الهيئة الادارية الجهوية الاستثنائية المنعقدة في 15 ماي 2020 بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس تنفيذ سلسلة من الاضرابات القطاعية الجهوية خلال شهر جوان 2020 تضامنا مع النقابيين الموقوفين في القضية التي رفعها ضدهم النائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفاس.

{}