الأكثر مشاهدة

20 19:51 2020 جانفي

تمكن المنتخب التونسي اليوم الاثنين من بلوغ الدور نصف النهائي من كأس افريقيا لكرة اليد بعد الفوز على المغرب بنتيجة 31-23 .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

بعد وفاة 6 رضع: وزارة الصحة تدعو إلى اتخاذ إجراءات وقائية ضد الحصبة

:تحديث 13 20:45 2019 فيفري
الحصبة لدى الاطفال
أفادت وزارة الصحة بان مصالحها سجلت الى غاية اليوم الاربعاء

أفادت وزارة الصحة بان مصالحها سجلت الى غاية اليوم الاربعاء 144 حالة حصبة بجهة القصرين و66 حالة بجهة صفاقس مع 06 وفيات لدى الرضع مرتبطة بوضعهم الصحي الخطير السابق للعدوى بالحصبة من جملة الحالات المسجلة الى جانب بعض الحالات المنفردة في الجهات الأخرى.

ودعت خلية متابعة الوضع الوبائي بوزارة الصحة في بلاغ لها الى ضرورة عيادة الطبيب عند ظهور حالات حمى وطفح جلدي خاصة بالنسبة للرضع والأطفال و عزل المريض عن باقي أفراد العائلة وأترابه وفي قاعة انتظار الطبيب.

كما دعت خلية المتابعة الى الالتزم بالإبعاد المدرسي لكل طفل مصاب بالحصبة لمدة 05 أيام منذ بداية الطفح الجلدي وغسل اليدين بالماء والصابون عدة مرات في اليوم الى جانب استعمال المنديل الورقي عند السعال و العطس ووضع الكمامات و تهوئة المنازل باستمرار ولمدة نصف ساعة في اليوم على الأقل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 51 دقيقة

عبّر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية في بيان له اليوم الاربعاء عن سخطه إزاء ما قام به وزير الداخلية الإيطالي الأسبق ماتيو سالفيني وزعيم حزب الرابطة من تنمّر وعدوانية إزاء صورة المهاجر التونسي في إيطاليا .

منذ ساعة

نفى الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني محمد زكري في تصريح لديوان أف أم اليوم الأربعاء اصابة عسكري في انفجار لغم بمرتفعات المغيلة من ولاية سيدي بوزيد.

منذ ساعة

من المنتظر ان ينطلق غدا الخميس رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ في مشاورات تشكيل الحكومة، مع الاحزاب والمنظمات الوطنية

{}