الأكثر مشاهدة

16 14:47 2019 أوت

رجّح رئيس النادي الصفاقسي المنصف خماخم في تصريح لديوان اف ام إمكانية مقاطعة الدور النهائي لكأس تونس لكرة القدم، بعد الاتفاق مع رئيس النجم الرياضي الساحلي رضا شرف الدين والهيئة المديرة لفريق جوهرة الساحل.

على المباشر

وطنية

بعد وفاة 6 رضع: وزارة الصحة تدعو إلى اتخاذ إجراءات وقائية ضد الحصبة

:تحديث 13 20:45 2019 فيفري
الحصبة لدى الاطفال
أفادت وزارة الصحة بان مصالحها سجلت الى غاية اليوم الاربعاء

أفادت وزارة الصحة بان مصالحها سجلت الى غاية اليوم الاربعاء 144 حالة حصبة بجهة القصرين و66 حالة بجهة صفاقس مع 06 وفيات لدى الرضع مرتبطة بوضعهم الصحي الخطير السابق للعدوى بالحصبة من جملة الحالات المسجلة الى جانب بعض الحالات المنفردة في الجهات الأخرى.

ودعت خلية متابعة الوضع الوبائي بوزارة الصحة في بلاغ لها الى ضرورة عيادة الطبيب عند ظهور حالات حمى وطفح جلدي خاصة بالنسبة للرضع والأطفال و عزل المريض عن باقي أفراد العائلة وأترابه وفي قاعة انتظار الطبيب.

كما دعت خلية المتابعة الى الالتزم بالإبعاد المدرسي لكل طفل مصاب بالحصبة لمدة 05 أيام منذ بداية الطفح الجلدي وغسل اليدين بالماء والصابون عدة مرات في اليوم الى جانب استعمال المنديل الورقي عند السعال و العطس ووضع الكمامات و تهوئة المنازل باستمرار ولمدة نصف ساعة في اليوم على الأقل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

في ما يلي حوصلة لابرز اخبار اليوم السبت17 اوت 2019

منذ 5 ساعات

تجرى غدا الأحد انتخابات بلدية جزئية بالنسبة للناخبين المدنيين، في 3 بلديات و هي تيبار من ولاية باجة، العيون من ولاية القصرين والسرس و السرس من ولاية الكاف، وعلى على اثر حل مجالس البلدية بها

منذ 5 ساعات

تعيش ولاية صفاقس الليلة السبت على وقع الاحتفالات بتتويج النادي الرياضي الصفاقسي بلقب كأس تونس لموسم 2018 ــ 2019 للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه مساء اليوم على النجم الساحلي في المباراة آلتي دارت بينهما على ارضية ملعب رادس

{}