الأكثر مشاهدة

16 12:52 2021 جانفي

أفاد الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية بشير اليرماني، اليوم السبت 16 جانفي 2021 ، أن الترفيع في أسعار بعض الأدوية الموردة التي لها مثيل مصنع محليا، بنسبة 20 بالمائة يتنزل في إطار الإجراءات الهادفة إلى تعديل التوازنات المالية للصيدلية المركزية.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
وطنية

بكتيريا قاتلة تهدد صابة الزيتون ...وزارة الفلاحة توضح

:تحديث 26 20:18 2019 فيفري
بكتيريا قاتلة الزيتون وزارة الفلاحة
أفاد وزير الفلاحة سمير بالطيب أن البكتيريا القاتلة

أفاد وزير الفلاحة سمير بالطيب أن البكتيريا القاتلة 'Xylella fastidiosa' لم تنتقل إلى تونس وفق قوله خلال افتتاحه المؤتمر ال23 للجنة الإقليمية لإفريقيا التابعة للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية اليوم الثلاثاء.

وأضاف بالطيب أن وزارة الفلاحة على استعداد دائم لمواجهة هذه البكتيريا والتصدي لها في حال انتقلت الى تونس.

وللاشارة فان بيكتيريا'Xylella fastidiosa' انتشرت بشمال البحر الأبيض المتوسط وهو ما أثار قلق وتخوف الفلاحين على غابات الزيتون في تونس.

ومن جهتها دعت الجامعة الوطنية لمنتجي الزيتون التابعة للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري الحكومة الى التعجيل بوضع استراتيجية محكمة للتوقي من بكتيريا ضربت غابات الزيتون بالضفة الشمالية للبحر الابيض المتوسط وسط مخاوف من انتشارها جنوبا.

واعتبرت الجامعة ان استفحال هذه البكتيريا بشمال البحر الابيض المتوسط يزيد المخاوف من التهديدات الجدية المحدقة بغابات الزيتون مما يتطلب رصد الاعتمادات اللازمة لها وإرساء خطة تدخل ناجعة وسريعة في حال ظهور هذه البكتيريا.

وتعتبر بكتيريا Xylella Fastidiosa من أخطر الجراثيم الممرضة للنباتات حيث تسبب انسداد الأوعية التي تغذي النبات.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

تمكنت وحدات مركز الامن بالبستان مساء أمس الاثنين من إيقاف شخصين يبلغان من العمر 16 و17 سنة بعد ثبوت تورطهما رفقة مجموعة من الافراد في الاحداث الليلية مساء أمس واغلاق الطريق الرئيسية بالسلطنية والاعتداء على ممتلكات المتساكنين الى جانب رشق السيارات الأمنية بالزجاجات الحارقة والحجارة وفق ما افاد به مصدر أمني لديوان اف ام.

منذ دقيقة 47

نظم اليوم مجموعة من الناشطين في المجتمع المدني والسياسي وقفة احتجاجية امام مقر ولاية صفاقس من اجل التنديد بالقمع للتحركات الشعبية السلمية والاعتداءات المتكررة على المواطنين، حسب ما صرح به محمد علي عبد اللاوي النشاط الحقوقي للديوان اف ام.

منذ دقيقة 47

أفاد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي اليوم الثلاثاء بإن الهدف من دمج الثلاثيتين الثانية والثالثة من هذه السنة الدراسية هو التقليص من عمليات التقييم وإعطاء التلاميذ مساحة أكبر للتحصيل العلمي واستكمال برامج التعليم للموسم الدراسي الحالي الذي يشهد انقطاعات بسبب انتشار موجة جديدة من فيروس كورونا.

{}