الأكثر مشاهدة

14 18:25 2021 أكتوبر

قامت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان وأعضاء حكومتها اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021 بالتصريح بالمكاسب والممتلكات لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

على المباشر

وطنية

بكتيريا قاتلة تهدد صابة الزيتون ...وزارة الفلاحة توضح

:تحديث 26 20:18 2019 فيفري
بكتيريا قاتلة الزيتون وزارة الفلاحة
أفاد وزير الفلاحة سمير بالطيب أن البكتيريا القاتلة

أفاد وزير الفلاحة سمير بالطيب أن البكتيريا القاتلة 'Xylella fastidiosa' لم تنتقل إلى تونس وفق قوله خلال افتتاحه المؤتمر ال23 للجنة الإقليمية لإفريقيا التابعة للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية اليوم الثلاثاء.

وأضاف بالطيب أن وزارة الفلاحة على استعداد دائم لمواجهة هذه البكتيريا والتصدي لها في حال انتقلت الى تونس.

وللاشارة فان بيكتيريا'Xylella fastidiosa' انتشرت بشمال البحر الأبيض المتوسط وهو ما أثار قلق وتخوف الفلاحين على غابات الزيتون في تونس.

ومن جهتها دعت الجامعة الوطنية لمنتجي الزيتون التابعة للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري الحكومة الى التعجيل بوضع استراتيجية محكمة للتوقي من بكتيريا ضربت غابات الزيتون بالضفة الشمالية للبحر الابيض المتوسط وسط مخاوف من انتشارها جنوبا.

واعتبرت الجامعة ان استفحال هذه البكتيريا بشمال البحر الابيض المتوسط يزيد المخاوف من التهديدات الجدية المحدقة بغابات الزيتون مما يتطلب رصد الاعتمادات اللازمة لها وإرساء خطة تدخل ناجعة وسريعة في حال ظهور هذه البكتيريا.

وتعتبر بكتيريا Xylella Fastidiosa من أخطر الجراثيم الممرضة للنباتات حيث تسبب انسداد الأوعية التي تغذي النبات.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

اعتبر رئيس الجامعة الوطنية للبلديات عدنان بوعصيدة، في تصريح لجريدة الصباح في عددها الصادر اليوم السبت 16 أكتوبر 2021، أن وزارة الشؤون المحلية كانت سلطة مرافقةوليست سلطة إشراف مضيفا أن حذفها لا يعني إلغاء مسار اللامركزية، حسب رأيه

منذ دقيقة 23

من المنتظر أن يفتح المعرض التجاري الدولي ببنغازي أبوابه يوم الـ17 من أكتوبر الجاري في مدينة بنغازي الليبيية بمشاركة متميزة من الشركات التونسية في مختلف المجالات، وفق ما أفادت به رئيسة مجلس اصحاب الاعمال بالمنطقة الشرقية فوزية فرجاني

منذ دقيقة 23

نشرت التلفزة الوطنية التونسية بياناً توضيحياً بخصوص النقل التلفزي لمباريات الجولة الأولى من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

{}