الأكثر مشاهدة

15 20:36 2019 جويلية

اعلنت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ظهر اليوم عن نتائج الاختبارات للمناظرات الوطنية للدخول الى مراحل تكوين المهندسين لدورة 2019 عبر موقع الواب www.cningenieur.rnu.tn و كانت نسب نجاح الطلبة بالمعهد التحضيري للدراسات الهندسية بصفاقس على النحو التالي

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

بكتيريا قاتلة تهدد صابة الزيتون ...وزارة الفلاحة توضح

:تحديث 26 20:18 2019 فيفري
بكتيريا قاتلة الزيتون وزارة الفلاحة
أفاد وزير الفلاحة سمير بالطيب أن البكتيريا القاتلة

أفاد وزير الفلاحة سمير بالطيب أن البكتيريا القاتلة 'Xylella fastidiosa' لم تنتقل إلى تونس وفق قوله خلال افتتاحه المؤتمر ال23 للجنة الإقليمية لإفريقيا التابعة للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية اليوم الثلاثاء.

وأضاف بالطيب أن وزارة الفلاحة على استعداد دائم لمواجهة هذه البكتيريا والتصدي لها في حال انتقلت الى تونس.

وللاشارة فان بيكتيريا'Xylella fastidiosa' انتشرت بشمال البحر الأبيض المتوسط وهو ما أثار قلق وتخوف الفلاحين على غابات الزيتون في تونس.

ومن جهتها دعت الجامعة الوطنية لمنتجي الزيتون التابعة للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري الحكومة الى التعجيل بوضع استراتيجية محكمة للتوقي من بكتيريا ضربت غابات الزيتون بالضفة الشمالية للبحر الابيض المتوسط وسط مخاوف من انتشارها جنوبا.

واعتبرت الجامعة ان استفحال هذه البكتيريا بشمال البحر الابيض المتوسط يزيد المخاوف من التهديدات الجدية المحدقة بغابات الزيتون مما يتطلب رصد الاعتمادات اللازمة لها وإرساء خطة تدخل ناجعة وسريعة في حال ظهور هذه البكتيريا.

وتعتبر بكتيريا Xylella Fastidiosa من أخطر الجراثيم الممرضة للنباتات حيث تسبب انسداد الأوعية التي تغذي النبات.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 26 دقيقة

أعلن بصفة رسمية يوم أمس 15 جويلية 2019 عن القبول النهائي لملف ترميم وحماية الموقع الأثري بالجمّ من طرف

منذ 47 دقيقة

تمكنت وحدات الفرقة الجهوية للشرطة البلدية بصفاقس أمس في اطار مكافحة الاحتكار والتحكم في الاسعار اثر مداهمة عدد من مخازن الخضر والمواد الغذائية في اماكن مختلفة من ولاية صفاقس من حجز :

منذ ساعة

اجتمع رئيس وأعضاء مجلس الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس المنتخبين للمدة النيابية 2019 - 2022 حيث تم التوافق والإجماع على توزيع المهام على النحو التالي:

{}