الأكثر مشاهدة

17 15:35 2020 سبتمبر

أكد والي صفاقس انيس الوسلاتي اليوم الخميس أن الوضع الوبائي يستوجب مزيد اليقظة والحذر لتفادي كل ارتداد أو انتكاسة وذلك بتفعيل جميع البروتوكولات الصحية لمختلف القطاعات وإجبارية ارتداء الكمامات واحترام التباعد الجسدي مشددا على ضرورة التنسيق بين جميع البلديات لإصدار قرارات استباقية للتصدي لانتشار الفيروس بالأسواق والفضاءات العامة والمحلات المفتوحة للعموم ومتابعة المخالفين والردع طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

على المباشر

Weekend عالكيف
الويكاند عالكيف مع كوثر بالحاج و شيماء بركوس: magazine متنوعة : صحة ، ثقافة ، قانون ، جمعيات ، هذا الكل واكثر كل سبت وأحد من 9 لل11 على ديوان fm مع بعضنا الدنيا تحلى.
تنشيط كوثر بلحاج و شيماء بركوس
وطنية

بكتيريا قاتلة تهدد صابة الزيتون ...وزارة الفلاحة توضح

:تحديث 26 20:18 2019 فيفري
بكتيريا قاتلة الزيتون وزارة الفلاحة
أفاد وزير الفلاحة سمير بالطيب أن البكتيريا القاتلة

أفاد وزير الفلاحة سمير بالطيب أن البكتيريا القاتلة 'Xylella fastidiosa' لم تنتقل إلى تونس وفق قوله خلال افتتاحه المؤتمر ال23 للجنة الإقليمية لإفريقيا التابعة للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية اليوم الثلاثاء.

وأضاف بالطيب أن وزارة الفلاحة على استعداد دائم لمواجهة هذه البكتيريا والتصدي لها في حال انتقلت الى تونس.

وللاشارة فان بيكتيريا'Xylella fastidiosa' انتشرت بشمال البحر الأبيض المتوسط وهو ما أثار قلق وتخوف الفلاحين على غابات الزيتون في تونس.

ومن جهتها دعت الجامعة الوطنية لمنتجي الزيتون التابعة للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري الحكومة الى التعجيل بوضع استراتيجية محكمة للتوقي من بكتيريا ضربت غابات الزيتون بالضفة الشمالية للبحر الابيض المتوسط وسط مخاوف من انتشارها جنوبا.

واعتبرت الجامعة ان استفحال هذه البكتيريا بشمال البحر الابيض المتوسط يزيد المخاوف من التهديدات الجدية المحدقة بغابات الزيتون مما يتطلب رصد الاعتمادات اللازمة لها وإرساء خطة تدخل ناجعة وسريعة في حال ظهور هذه البكتيريا.

وتعتبر بكتيريا Xylella Fastidiosa من أخطر الجراثيم الممرضة للنباتات حيث تسبب انسداد الأوعية التي تغذي النبات.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانيتين

تدور اليوم السبت مباراتا الدور نصف النهائي من مسابقة كأس تونس لكرة اليد

منذ 10 ساعات

أبرز أخبار يوم الجمعة 18 سبتمبر 2020

منذ 10 ساعات

سجلت ولاية المنستير اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020، 79 حالة عدوى محلية جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات بالجهة إلى 794 وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببّة لمراسل الديوان بالجهة

{}