الأكثر مشاهدة

26 22:07 2021 جويلية

علمت الديوان اف ام، أنَّ قرارَ تعطيل العمل بالإدارات العمومية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية يأتي في إطار قطع الطريق أمام أي محاوَلة ممكِنة للعبث بالملفات الإدارية خاصة بعد أن حاولت وزير العدل بالنيابة حسناء بن سليمان اليوم إخفاء إحدى الملفّات المتعلقة بالبشير العكرمي في منزلها وقد تفطن الجيش واستعاد الملف.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

بكتيريا قاتلة تهدد صابة الزيتون ...وزارة الفلاحة توضح

:تحديث 26 20:18 2019 فيفري
بكتيريا قاتلة الزيتون وزارة الفلاحة
أفاد وزير الفلاحة سمير بالطيب أن البكتيريا القاتلة

أفاد وزير الفلاحة سمير بالطيب أن البكتيريا القاتلة 'Xylella fastidiosa' لم تنتقل إلى تونس وفق قوله خلال افتتاحه المؤتمر ال23 للجنة الإقليمية لإفريقيا التابعة للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية اليوم الثلاثاء.

وأضاف بالطيب أن وزارة الفلاحة على استعداد دائم لمواجهة هذه البكتيريا والتصدي لها في حال انتقلت الى تونس.

وللاشارة فان بيكتيريا'Xylella fastidiosa' انتشرت بشمال البحر الأبيض المتوسط وهو ما أثار قلق وتخوف الفلاحين على غابات الزيتون في تونس.

ومن جهتها دعت الجامعة الوطنية لمنتجي الزيتون التابعة للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري الحكومة الى التعجيل بوضع استراتيجية محكمة للتوقي من بكتيريا ضربت غابات الزيتون بالضفة الشمالية للبحر الابيض المتوسط وسط مخاوف من انتشارها جنوبا.

واعتبرت الجامعة ان استفحال هذه البكتيريا بشمال البحر الابيض المتوسط يزيد المخاوف من التهديدات الجدية المحدقة بغابات الزيتون مما يتطلب رصد الاعتمادات اللازمة لها وإرساء خطة تدخل ناجعة وسريعة في حال ظهور هذه البكتيريا.

وتعتبر بكتيريا Xylella Fastidiosa من أخطر الجراثيم الممرضة للنباتات حيث تسبب انسداد الأوعية التي تغذي النبات.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

أعلنت وزارة الموارد المائية والري المصرية في بيان مواصلة رفع حالة الاستنفار في كافة أجهزتها وذلك تزامنا مع زيادة معدلات سقوط الأمطار في منابع النيل وتوقع زيادة منسوب بحيرة السد العالي

منذ دقيقة 19

وضعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منصّة الكترونية خاصة بالطلبة المسجّلين الجدد بإحدى الجامعات الأجنبية من أجل التسجيل في عملية التلقيح الاستثنائية.

منذ ساعة

قال رئيس بلدية العامرة من ولاية صفاقس شكري لشطر إن الوثائق التي تم حرقها هي مسودات لا تحمل توقيعه أو توقيع كاتب عام البلدية

{}