الأكثر مشاهدة

31 14:01 2020 مارس

تولت الفرق الطبية المختصة بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس أخذ عيّنة من جثة رضيع يبلغ عمره 40 يوما توفّي مؤخرا للتحليل وذلك للتثبت ان كان مصابا بفيروس كورونا الجديد أم لا ، وفق ما أفاد به مصدر طبي لديوان أف أم اليوم الثلاثاء.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

بكتيريا قاتلة تهدد صابة الزيتون ...وزارة الفلاحة توضح

:تحديث 26 20:18 2019 فيفري
بكتيريا قاتلة الزيتون وزارة الفلاحة
أفاد وزير الفلاحة سمير بالطيب أن البكتيريا القاتلة

أفاد وزير الفلاحة سمير بالطيب أن البكتيريا القاتلة 'Xylella fastidiosa' لم تنتقل إلى تونس وفق قوله خلال افتتاحه المؤتمر ال23 للجنة الإقليمية لإفريقيا التابعة للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية اليوم الثلاثاء.

وأضاف بالطيب أن وزارة الفلاحة على استعداد دائم لمواجهة هذه البكتيريا والتصدي لها في حال انتقلت الى تونس.

وللاشارة فان بيكتيريا'Xylella fastidiosa' انتشرت بشمال البحر الأبيض المتوسط وهو ما أثار قلق وتخوف الفلاحين على غابات الزيتون في تونس.

ومن جهتها دعت الجامعة الوطنية لمنتجي الزيتون التابعة للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري الحكومة الى التعجيل بوضع استراتيجية محكمة للتوقي من بكتيريا ضربت غابات الزيتون بالضفة الشمالية للبحر الابيض المتوسط وسط مخاوف من انتشارها جنوبا.

واعتبرت الجامعة ان استفحال هذه البكتيريا بشمال البحر الابيض المتوسط يزيد المخاوف من التهديدات الجدية المحدقة بغابات الزيتون مما يتطلب رصد الاعتمادات اللازمة لها وإرساء خطة تدخل ناجعة وسريعة في حال ظهور هذه البكتيريا.

وتعتبر بكتيريا Xylella Fastidiosa من أخطر الجراثيم الممرضة للنباتات حيث تسبب انسداد الأوعية التي تغذي النبات.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 19 ثانية

بلغ عدد الأشخاص الذين خرجوا من دائرة الحجر الصحي في ولاية صفاقس بعد أن قضوا فترة الـ14 يوما، 389 شخصا في حين يتواصل خضوع 312 شخصا للمتابعة الصحية في إطار ضوابط هذا الاجراء الوقائي، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة علي العيادي، اليوم الخميس 02 أفريل 2020.

منذ 6 دقائق

عادت صفقة عودة النجم البرازيلي نيمار جونيور داسيلفا لبرشلونة الاسباني لطفو على السطح مجددا.

il y a 23 minutes

Dans le cadre de sa responsabilité sociétale, le Groupe de la Société de Fabrication des Boissons de Tunisie a versé, au début de l’épidémie du Corona Virus, un montant de 1 million de dinars au compte 1818.

{}