الأكثر مشاهدة

08 11:32 2021 ماي

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

فاميليا رمضان
برنامج صباحي متنوع يهتم بشؤون العائلة خاصة
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

بلدية باردو:قرار غلق ساحة باردو اتّخذ لإعتبارات صحية وبيئية

:تحديث 14 17:58 2020 جوان
بلدية باردو:قرار غلق ساحة باردو اتّخذ لإعتبارات صحية وبيئية
أوضحت بلدية باردو في بيان لها اليوم الأحد أن قرار غلق ساحة باردو إتخذ لإعتبارات صحية وبيئية وليس له أية خلفيات سياسية أو فكرية مشيرة الى أن عديد الشخصيات الثقافية والإعتبارية وعديد متساكني باردو عبروا عن ترحيبهم ومساندتهم لقرار المجلس البلدي .

 

وأضافت أن أعضاء المجلس البلدي بباردو أجمعوا على إحترام الحق الدستوري في التظاهر السلمي وحرية التعبير عن الرأي مبينة أن القرار يرتكز على مبادئ التدبير الحر وإحترام مقتضيات وحدة الدولة وقوانينها .

وكان رئيس حركة مشروع تونس محسن مرزوق قال اليوم الأحد ان قرار بلدية باردو باغلاق الساحة أمام المتظاهرين السلميين بحجة الحجر الصحي هو قرار سياسي خطير ومرفوض معتبرا أنه سالب الحريات بغض النظر عن الاتفاق او الاختلاف مع بعض مطالب المتظاهرين.

جدير بالذكر أن قوات الامن، منعت صباح اليوم الأحد 14 جوان 2020، بطريقة سلمية عددا من المتظاهرين والمحتجين الدّاعين إلى حل البرلمان وتغيير النظام الانتخابي من الولوج إلى ساحة باردو أمام مقر مجلس نواب الشعب.

*صورة أرشيفية

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

قال القيادي في حركة النهضة عبد اللطيف المكي ان الموقف الرسمي لحزبه هو الحوار مع رئيس الجمهورية والبناء معه لتجاوز الأزمة الحالية رغم الإختلافات العديدة مع مواقف الرئاسة في عديد الملفات وآخرها موضوع المحكمة الدستورية.

منذ دقيقة 42

دعت الغرفة النقابية الوطنية لحرفيي الأحذية أمس الأحد كافة منظوريها الى تنفيذ وقفات احتجاجية أمام مقرات الولايات وذلك للتنديد بممارسات الحكومة و تمسكها باقرار الحجر الشامل رغم المطالب المتكررة بمراجعة هذا القرار وتأجيله الى ما بعد عيد الفطر.

منذ دقيقة 40

انطلقت ، اليوم الاثنين 10 ماي 2021، عملية التلقيح بالمركز الجهوي الجديد بالحديقة الرياضية لبلدية صفاقس بالكورنيش، وفق ما أفاد المدير الجهوي للصحة جوهر المكني للديوان اف ام

{}