الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 14

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

بما في ذلك عمليات التلقيح ورفع العينات: اضراب عام في قطاع الصحة العمومية بداية من اليوم

:تحديث 03 08:35 2021 ماي
اضراب قطاع الصحة
يدخل الأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان في قطاع الصحة العمومية، بداية من اليوم الاثنين 3 ماي 2021 في اضراب لمدة ثلاثة أيام.

ويأتي هذا الاضراب بعد فشل جلسة المفاوضات التي عقدت يوم السبت غرة ماي مع الحكومة ومن بين المطالب التي تنادي بها النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان للصحة العمومية بتوفير منحة الجوائح وترسيم الاطباء المنتدبين الوقتيين وانتداب الاطباء المتعاقدين وخلاص أجور أطباء الاختصاص المتعاقدين لإسداء خدمات استمرار في المناطق الداخلية والمتوقفة منذ سنة و أيضا توفير ظروف العمل الملائمة للصيدلي واعادة النظر في القانون الاساسي الخاص بهم.

و يشمل الاضراب جميع الخدمات الصحية حتى عمليات التلقيح ضد كوفيد-19 ورفع العينات باستثناء  الاطباء العاملين بأقسام الاستعجالي وأقسام تصفية الدم و سيتم حمل الشارة الحمراء أثناء الاضراب.

من جهتها دعت وزارة الصحة في بلاغ لها أمس الى رفع  الاضراب، مراعاة للظروف الصحية الطارئة مع مواصلة جلسات التفاوض للوصول إلى اتفاق.

كما دعت الوزارة سائر مهنيي الصحة إلى مواصلة العمل داخل مراكز التلقيح لتأمين حق الشعب في التلقيح ضد فيروس كورونا.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

 أعطيت، صباح اليوم الخميس 23 سبتمبر، من أمام مقر ولاية بنزرت، إشارة انطلاق حملة تطعيم الجرعة الثانية من التلقيح المضاد لفيروس كورونا ،والتي تنظمها الإدارة العامة للصحة العسكرية بالشراكة مع مصالح الصحة العمومية بالجهة، وتتواصل الى غاية الاحد المقبل ، بمعتمديات سجنان وجومين وبنزرت الجنوبية وبنزرت الشمالية.

منذ دقيقة

أفاد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بلاغ أنّه تمّ تقديم تاريخ صرف الجرايات إلى

منذ دقيقة 20

أسفرت حملة تلقيح ضد فيروس كورونا لفائدة المهاجرين بولاية مدنين احتضنها المركز المحلي للتلقيح في مدنين عن تطعيم 15 مهاجرا غير شرعي على ان تتواصل اليوم لاستكمال تطعيم المعنيين بالتلقيح وفق ما ذكره مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين زيد العنز

{}