الأكثر مشاهدة

26 13:53 2024 فيفري

نشر النجم الساحلي بلاغا اليوم الاثنين 26 فيفري 2024 يدعو فيه الاتحاد الافريقي لكرة القدم لتطبيق الفصل 132 وذلك بعد رفع فئة من جماهير الترجي الرياضي التونسي للافتة وصفتها بلافتة العار والسقوط الأخلاقي

على المباشر

وطنية

بما في ذلك عمليات التلقيح ورفع العينات: اضراب عام في قطاع الصحة العمومية بداية من اليوم

:تحديث 03 07:35 2021 ماي
اضراب قطاع الصحة
يدخل الأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان في قطاع الصحة العمومية، بداية من اليوم الاثنين 3 ماي 2021 في اضراب لمدة ثلاثة أيام.

ويأتي هذا الاضراب بعد فشل جلسة المفاوضات التي عقدت يوم السبت غرة ماي مع الحكومة ومن بين المطالب التي تنادي بها النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان للصحة العمومية بتوفير منحة الجوائح وترسيم الاطباء المنتدبين الوقتيين وانتداب الاطباء المتعاقدين وخلاص أجور أطباء الاختصاص المتعاقدين لإسداء خدمات استمرار في المناطق الداخلية والمتوقفة منذ سنة و أيضا توفير ظروف العمل الملائمة للصيدلي واعادة النظر في القانون الاساسي الخاص بهم.

و يشمل الاضراب جميع الخدمات الصحية حتى عمليات التلقيح ضد كوفيد-19 ورفع العينات باستثناء  الاطباء العاملين بأقسام الاستعجالي وأقسام تصفية الدم و سيتم حمل الشارة الحمراء أثناء الاضراب.

من جهتها دعت وزارة الصحة في بلاغ لها أمس الى رفع  الاضراب، مراعاة للظروف الصحية الطارئة مع مواصلة جلسات التفاوض للوصول إلى اتفاق.

كما دعت الوزارة سائر مهنيي الصحة إلى مواصلة العمل داخل مراكز التلقيح لتأمين حق الشعب في التلقيح ضد فيروس كورونا.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

قررت لجنة الانضباط والأخلاق فى الاتحاد السعودي لكرة القدم إيقاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر، مباراة واحدة، بالإضافة إلى غرامة قدرها 10 آلاف دولار، بسبب ما قام به خلال مواجهة الشباب، فى الجولة 21 من دوري روشن السعودي

منذ ساعات 3

قال الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي لدى تدخله الأربعاء ببرنامج في 60 دقيقة ان تعريفة العداد المعمول بها حاليا أصبحت غير كافية و لا تفي بالغرض لتسديد النفقات و الأداءات في ظل ارتفاع أثمان السيارات و غلاء أسعار المحروقات.

منذ ساعات 4

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 28 فيفري 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، التي أطلعت رئيس الدولة على الصيغة النهائية لمشروع تنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية.