الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

وطنية

بما في ذلك عمليات التلقيح ورفع العينات: اضراب عام في قطاع الصحة العمومية بداية من اليوم

:تحديث 03 07:35 2021 ماي
اضراب قطاع الصحة
يدخل الأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان في قطاع الصحة العمومية، بداية من اليوم الاثنين 3 ماي 2021 في اضراب لمدة ثلاثة أيام.

ويأتي هذا الاضراب بعد فشل جلسة المفاوضات التي عقدت يوم السبت غرة ماي مع الحكومة ومن بين المطالب التي تنادي بها النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان للصحة العمومية بتوفير منحة الجوائح وترسيم الاطباء المنتدبين الوقتيين وانتداب الاطباء المتعاقدين وخلاص أجور أطباء الاختصاص المتعاقدين لإسداء خدمات استمرار في المناطق الداخلية والمتوقفة منذ سنة و أيضا توفير ظروف العمل الملائمة للصيدلي واعادة النظر في القانون الاساسي الخاص بهم.

و يشمل الاضراب جميع الخدمات الصحية حتى عمليات التلقيح ضد كوفيد-19 ورفع العينات باستثناء  الاطباء العاملين بأقسام الاستعجالي وأقسام تصفية الدم و سيتم حمل الشارة الحمراء أثناء الاضراب.

من جهتها دعت وزارة الصحة في بلاغ لها أمس الى رفع  الاضراب، مراعاة للظروف الصحية الطارئة مع مواصلة جلسات التفاوض للوصول إلى اتفاق.

كما دعت الوزارة سائر مهنيي الصحة إلى مواصلة العمل داخل مراكز التلقيح لتأمين حق الشعب في التلقيح ضد فيروس كورونا.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

يشارك وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، رفقة وفد تونسي، في أشغال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي ستحتضنه الكويت الشقيقة غدا الأحد 30 جانفي 2022.

منذ دقيقة 37

تسلمت بلدية تونس، أمس الجمعة، مجموعة من المعدات الطبية التي تم التبرع بها من طرف شركاء بلدية تونس( بلدية مونريال ،بلدية برشلونة ، مقاطعة توسكان ,المنطقة الحضرية برشلونة و شركة Ciesse Med) .

منذ ساعة

أفادت وسائل إعلام سويدية بأن شركة "كورفيد كلينينغ" أطلقت برنامجا لتدريب الغربان على جمع القمامة الصغيرة كأعقاب السجائر مثلا في شوارع السويد.

{}