الأكثر مشاهدة

16 14:03 2021 سبتمبر

يشهد النادي الرياضي الصفاقسي تغييرات بالجملة في الموسم القادم حيث تم التخلي عن 19 لاعباً بالبيع أو عدم تجديد عقودهم المنتهية أو الإعارة، مقابل إنتداب 6 لاعبين

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

بن عليّة: المعدّل الأسبوعي للإصابات بكورونا لم ينزل تحت مستوى الـ20 بالمائة

:تحديث 04 17:19 2021 جوان
بن عليّة: المعدّل الأسبوعي للإصابات بكورونا لم ينزل تحت مستوى الـ20 بالمائة
أكّدت نصاف بن علية، الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة، في تصريح اعلامي اليوم الجمعة 4 جوان 2021، أن المعدّل الأسبوعي للإصابات بفيروس كورونا في تونس لم ينزل منذ شهر تقريبا تحت مستوى الـ20 بالمائة، موضّحة أن الوضع الوبائي مازال خطيرا.

وأرجعت بن عليّة، سبب عودة تزايد الإصابات بالفيروس، إلى الاحتفالات والتجمعات العائلية، خاصة منها التي تمت خلال فترة عيد الفطر، وهو ما زاد في تعقيد الحالة الوبائية على حدّ تقديرها.

ولفتت إلى أن أغلب سلالة كورونا المنتشرة في تونس هي السلالة البريطانية، وذلك خلال حسب ما كشفته نتائج التقطيع الجيني خلال الأسبوعين الأخيرين.

وكان وزير الصحة فوزي مهدي، قد صرّح سابقا بأن تونس سشتهد مع منتصف شهر جوان 2021 موجة رابعة لانتشار فيروس كورونا المستجد، تبلغ ذروتها بحلول شهر أوت المقبل حيث يتوقع على طول امتداد هذه الفترة تسجيل 4 آلاف حالة وفاة جراء الإصابة بهذا المرض، وفق تعبيره.

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعلنت وسائل اعلام جزائرية، مساء الجمعة 17 سبتمبر 2021، عن وفاة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة عن عمر ناهز 84 عاما.

منذ ساعات 3

اعتذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الجمعة، عن غارة بطائرة مسيرة في العاصمة الأفغانية كابول أسفرت عن مقتل عشرة مدنيين عن طريق الخطأ، بينهم أطفال، خلال الانسحاب الأمريكي الفوضوي الشهر الماضي.

منذ ساعات 4

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

{}