الأكثر مشاهدة

27 17:52 2022 نوفمبر

اكد الاعب وجدي كشريدة، ان المنتخب الوطني التونسي سيحافظ على حظوظ التأهل الى الدور القادم عندما يلاقي المنتخب الفرنسي يوم الاربعاء القادم ضمن الجولة الثالثة والاخيرة من كأس العالم.

على المباشر

Café Crème
تبنن قهيوة الصباح  مع كليمة بنينة تخليك مرتاح  خبير عالطاير معلومة وتبسيمة مالقلب  Fm غرام وتبع مع عفاف الغربي, ريم الحمروني و أمال العدواني
تنشيط
وطنية

بن عليّة : المنظومة الصحية في حالة انهيار تامّ ومن واجب المسؤولين توفير اللقاح

:تحديث 08 19:26 2021 جويلية
بن عليّة : المنظومة الصحية في حالة انهيار تامّ ومن واجب المسؤولين توفير اللقاح
أكّدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة والناطقة باسم وزارة الصحة نصاف بن علية، أن الحالة الوبائية في تونس خطيرة جدا في ظل تصاعد حالات العدوى بفيروس كورونا في وقت وجيز.

وأضافت بن علية، لدى مداخلتها في النشرة الرئيسية للأنباء على القناة الوطنية الأولى مساء الخميس 8 جويلية، أن المنظومة الصحية أصبحت عاجزة وفي حالة انهيار تامّ أمام تفاقم عدد المرضى وارتفاع عدد الوافدين على المستشفيات.

ولفتت إلى وجود إشكاليات كبرى في توفير الاوكسيجين والأدوية للمرضى، داعية جميع مسؤولي الدولة إلى ضرورة جلب اللقاح مؤكّدة على أنه الوسيلة الوحيدة للخروج من الازمة، هذا بالإضافة إلى التقيّد بالإجراءات الوقائية الفردية والجماعية وفق تعبيرها.

ودعت جميع التونسيين إلى تجنب التجمعات خلال أيام عيد الأضحى، مبينة أن العديد من العائلات قد فقدت "أعز الناس ليها" جراء التجمعات وذلك نظرا لغياب الوعي في صفوف المواطنين قائلة " وهذا سيفاقم الوضع أكثر فأكثر".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 24

طالبت رئيسة وزراء فنلندا، سانا مارين، بتقديم المزيد من الأسلحة والدعم لأوكرانيا لضمان فوزها في الحرب ضد روسيا

منذ ثوان 7

تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بأريانة الشمالية، من القبض على شخص تورط في سرقة كمية من المصوغ من منزل بجهة سكرة، وتقدر قيمة المسروق بحوالي 20 الف دينار

منذ دقائق 5

كشف المترشح حسن الجربوعي عن دائرة '' منزل شاكر'' من ولاية صفاقس عن برنامجه الانتخابي وذلك في إطار الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها يوم 17 ديسمبر 2022