الأكثر مشاهدة

22 12:03 2022 سبتمبر

أكد المكلف بالاعلام بالجامعة التونسية لكرة القدم قيس رقاز لديوان اف ام أن المباراة الودية التي تجمع عشية اليوم المنتخب التونسي لكرة القدم بمنتخب جزر القمر لن تكون منقولة تلفزيا

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
وطنية

بن عليّة : المنظومة الصحية في حالة انهيار تامّ ومن واجب المسؤولين توفير اللقاح

:تحديث 08 19:26 2021 جويلية
بن عليّة : المنظومة الصحية في حالة انهيار تامّ ومن واجب المسؤولين توفير اللقاح
أكّدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة والناطقة باسم وزارة الصحة نصاف بن علية، أن الحالة الوبائية في تونس خطيرة جدا في ظل تصاعد حالات العدوى بفيروس كورونا في وقت وجيز.

وأضافت بن علية، لدى مداخلتها في النشرة الرئيسية للأنباء على القناة الوطنية الأولى مساء الخميس 8 جويلية، أن المنظومة الصحية أصبحت عاجزة وفي حالة انهيار تامّ أمام تفاقم عدد المرضى وارتفاع عدد الوافدين على المستشفيات.

ولفتت إلى وجود إشكاليات كبرى في توفير الاوكسيجين والأدوية للمرضى، داعية جميع مسؤولي الدولة إلى ضرورة جلب اللقاح مؤكّدة على أنه الوسيلة الوحيدة للخروج من الازمة، هذا بالإضافة إلى التقيّد بالإجراءات الوقائية الفردية والجماعية وفق تعبيرها.

ودعت جميع التونسيين إلى تجنب التجمعات خلال أيام عيد الأضحى، مبينة أن العديد من العائلات قد فقدت "أعز الناس ليها" جراء التجمعات وذلك نظرا لغياب الوعي في صفوف المواطنين قائلة " وهذا سيفاقم الوضع أكثر فأكثر".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

قال المعهد الوطني للتراث مساء اليوم السبت في توضيح له حول الجدل الذي أثاره طلاء فستقية الأغالبة بالقيروان بالجيرالكلسي ان بناء الفسقيات الأغلبية منذ البداية (القرن التاسع الميلادي 860-862 م) كان بالحجارة الكلسية المخلوطة بمادة الجير ودقيق الخزف والرماد.

منذ دقيقة 31

دارت اليوم السبت الدفعة الأولى لمباريات الجولة الخامسة من منافسات بطولة كرة اليد

منذ دقيقة 22

كشف البنك المركزي أن احتياطي تونس من الموجودات الصافية من العملة الأجنبية بلغ بتاريخ أمس الجمعة نحو 23،8 مليار دينار (أي ما يعادل 112 يوما من التوريد) ، مقابل 19،7 مليار دينار (122يوما من التوريد)، خلال الفترة ذاتها من سنة 2021.