الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

بن ناجي: نسبة مشغلي تقنية IPV6 بلغت 7 بالمائة وتونس تترأس شمال إفريقيا

:تحديث 28 17:27 2023 نوفمبر
6566116ba900a6566116ba900c.jpg
أفاد وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي بأن نسبة مشغلي تقنية النسخة السادسة من بروتوكول الأنترنت في شبكة الاتصالات الجوالة والقارة وصلت في ظرف شهرين إلى 7 بالمائة مضيفا أن تونس تترأس شمال إفريقيا في اعتماد هذا البرتوكول

وكشف بن ناجي، في تصريح لديوان أف أم على هامش إطلاق شركة أوريدو للاتصالات لخدمتي IPV6 وتقنية voLTE، أن إطلاق التقنيتين تندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية التي تشتغل عليها الوزارة لتسريع الانتقال التدريجي لهذه التقنيات وتطوير شبكات الاتصالات وتحسين جودة الأنترنت وتنويعها.

وكشف الوزير أن تطوير الشبكات يسهل رقمنة الإدارات واعتماد الخدمات الرقمية ومنظومات الدفع الإلكتروني مشيرا إلى أنه مع نهاية السنة الجارية وبداية السنة القادمة ستحتل تونس المرتبة الأولى إفريقيا في اعتماد تقنية IPV6 وهو يعكس تمركز تونس في خارطة العالم الرقمية.

وشدّد المدير التنفيذي لشركة أوريدو منصور الخاطر، من جهته، على أن تقنية voLTE ستحسن من جودة الاتصالات والصوت عن طريق شبكات الجيل الرابع لافتا إلى أن تقنية IPV6 ستطور شبكة الإنترنت.

وانتفع 200 ألف حريف بتقنية voLTE ومن المرجح أن ينتفع بها 800 ألف آخرين في الفترة القادمة فيما انتفع 850 ألف حريف بتقنية IPV6، وفق المصدر ذاته.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .