الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

تسجل تشكيلة النادي الإفريقي جملة من الغيابات في مباراة الكلاسيكو أمام النادي الرياضي الصفاقسي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

بن ناجي: نسبة مشغلي تقنية IPV6 بلغت 7 بالمائة وتونس تترأس شمال إفريقيا

:تحديث 28 17:27 2023 نوفمبر
6566116ba900a6566116ba900c.jpg
أفاد وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي بأن نسبة مشغلي تقنية النسخة السادسة من بروتوكول الأنترنت في شبكة الاتصالات الجوالة والقارة وصلت في ظرف شهرين إلى 7 بالمائة مضيفا أن تونس تترأس شمال إفريقيا في اعتماد هذا البرتوكول

وكشف بن ناجي، في تصريح لديوان أف أم على هامش إطلاق شركة أوريدو للاتصالات لخدمتي IPV6 وتقنية voLTE، أن إطلاق التقنيتين تندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية التي تشتغل عليها الوزارة لتسريع الانتقال التدريجي لهذه التقنيات وتطوير شبكات الاتصالات وتحسين جودة الأنترنت وتنويعها.

وكشف الوزير أن تطوير الشبكات يسهل رقمنة الإدارات واعتماد الخدمات الرقمية ومنظومات الدفع الإلكتروني مشيرا إلى أنه مع نهاية السنة الجارية وبداية السنة القادمة ستحتل تونس المرتبة الأولى إفريقيا في اعتماد تقنية IPV6 وهو يعكس تمركز تونس في خارطة العالم الرقمية.

وشدّد المدير التنفيذي لشركة أوريدو منصور الخاطر، من جهته، على أن تقنية voLTE ستحسن من جودة الاتصالات والصوت عن طريق شبكات الجيل الرابع لافتا إلى أن تقنية IPV6 ستطور شبكة الإنترنت.

وانتفع 200 ألف حريف بتقنية voLTE ومن المرجح أن ينتفع بها 800 ألف آخرين في الفترة القادمة فيما انتفع 850 ألف حريف بتقنية IPV6، وفق المصدر ذاته.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه (الصوناد) عن تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب ببني مطير وعين دراهم وببوش والمناطق المجاورة مساء أمس الاثنين 4 مارس 2024

منذ دقائق 6

أعلنت مجموعة الشحن السويسرية "إم.إس.سي" إصابة سفينتها "سكاي 2" بصاروخ باليستي أمس الاثنين قرب ساحل عدن باليمن

منذ دقيقة 15

أكدت رئيسة مكتب مجلس أوروبا بتونس بيلار مورالاس، امس الاثنين، خلال جلسة عمل جمعتها بوزيرة المرأة والأسرة وكبار السن آمال بلحاج موسى، إستعداد المجلس دعم جهود الوزارة وتعزيز التعاون في خدمة قضايا الطفولة المهدّدة وآليات مكافحة العنف ضدّ المرأة، حسب بلاغ للوزارة نشرته اليوم