الأكثر مشاهدة

18 16:43 2024 ماي

تجاوز النجم الرياضي الساحلي اليوم السبت عقبة الدور الثمن النهائي لمسابقة كأس تونس لكرة القدم

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

بودربالة : مجلس النواب بذل مجهودات كبرى في المرحلة المنقضية

30 18:18 2024 أفريل
بودربالة : مجلس النواب بذل مجهودات كبرى في المرحلة المنقضية
قال رئيس مجلس نواب الشعب إبراهيم بودربالة خلال اشرافه اليوم الثلاثاء على اجتماع ندوة الرؤساء ان مجلس نواب الشعب بذل في المرحلة المنقضية مجهودات كبرى من حيث الارتقاء بعمله حرصا على بلوغ تحدّي نيل ثقة الشعب في البرلمان. واكّد أهمية المواصلة في هذا الاتجاه بأكثر نجاعة وفاعلية، ووفق استراتيجية عمل للدورة المقبلة.

وأكّد أن ما تبقّى من هذه الدورة سيتضمّن مناقشة عدد هام من مشاريع القوانين التي ستعرض قريبا على المجلس لا سيما منها المتعلقة بتنقيح الفصل 411 والفصل 96 من المجلّة الجزائية، ومشروع مجلة الصرف.

 

وذكّر بالمناسبة بصلاحيات المجلس الأساسية المتعلقة بالجانب التشريعي والرقابي، مشيرا الى العمل الديبلوماسي والى أهمية مزيد تنظيمه حتى تضطلع الديبلوماسية البرلمانية بدورها في معاضدة الديبلوماسية الرسمية.

 

وأكّد في هذا الصدد أهمية تعديل مقاربة الديبلوماسية البرلمانية بالنظر الى التطوّرات والمتغيّرات على الساحة العربية والإقليمية والدولية. وبيّن أن مكتب المجلس ارتأى تخصيص أيام دراسية لهذا الموضوع اعتبارا لأهميته وحساسيته.

وأشار رئيس مجلس نواب الشعب من جهة أخرى الى أنه وقع التداول بخصوص تعميق النظر في بعض مشاريع القوانين الأساسية ومقترحات القوانين قبل عرضها على الجلسة العامة وذلك من خلال عقد اجتماعات لمناقشتها ودراستها من مختلف الجوانب، معتبرا انه لا بد للمشرع ان يمتاز بالحكمة والرصانة والثبات ووضوح الرؤية في أدائه التشريعي.

وتطرّق الى مسؤولية النائب في التعبير عن مشاغل المواطن وتطلعاته في مختلف الدوائر الانتخابية. وبين ان المناقشات المتعلقة بمشاريع القوانين صلب الجلسات العامة يجب أن تكون موضوعية وترتبط بمحتوى القانون المعروض، على أن يكون طرح المشاكل والمشاغل وفق الفصل 108 من النظام الداخلي.

وأشار رئيس مجلس نواب الشعب من جهة أخرى الى حرص المجلس على العمل في إطار من الشفافية، مشيرا في هذا الصدد الى قرار مكتب المجلس المتعلّق بنشر قائمات الحضور في اللجان والجلسات العامة.

وشدّد على أهمية الرفع من أداء النواب من أجل بناء صورة إيجابية لعمل المجلس وممارسة الصلاحيات الدستورية على أكمل وجه.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

تمكنت دورية تابعة للوحدات الإستعلاماتية معززة بمختلف اختصاصات منطقة الحرس الوطني بالتضامن (إقليم أريانة) بمشاركة وحدات التدخلات السريعة من حجز 100 صفيحة من مخدر القنب الهندي وذلك إثر مداهمة أحد المنازل بالجهة ، وفق ما أفادت به الادارة العامة للحرس الوطني .

منذ دقيقة 35

قامت وحدات الحماية المدنية اليوم الثلاثاء بانتشال جثة طفل يبلغ من العمر 14 عاما بعد غرقه في حفرة عميقة داخل حضيرة بناء الجسر الجديد على مستوى الطريق الوطنية عدد 11الرابطة بين بنزرت ومنزل بورقيبة وفق ما افاد به المدير الجهوي للحماية العميد كمال المليتي والذي أشار الى انه تم تسليم الجثة فور انتشاله للوحدات الأمنية لمواصلة الإجراءات القانونية.

منذ دقيقة 41

قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، انه تعرض لتهديدات على ضوء طلبه إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزراء الكيان المحتل بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت.