الأكثر مشاهدة

01 15:23 2022 ديسمبر

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن 4 لاعبين من المنتخب التونسي لكرة القدم اتخذوا قرار اعتزال اللعب دوليا مع نهاية مشوارهم في مونديال قطر 2022

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
وطنية

بودن :"الحكومة نجحت في تسديد الديون الداخلية والخارجية"

07 13:21 2022 ماي
62766462850246276646285026.jpg
أكدت رئيسة الحكومة نجلاء بودن أن الحكومة نجحت في تسديد الديون الداخلية والخارجية وفي صرف الأجور في آجالها وتأمين الحاجيات الضرورية والأساسية من المواد الغذائية رغم عديد المصاعب، في وقت تواجه فيه تونس التهريب عبر الحدود والمضاربة غير المشروعة

ولفتت بودن، لدى افتتاحها موكب احياء تونس للعيد العالمي للشغل واحتفالا بيوم العامل المثالي، إلى نجاح الحكومة في تأمين الحد الادنى من الإعانات الاجتماعية وتوفير احتياطيّ مقبول من العملة الأجنبية.

وأشارت رئيسة الحكومة إلى أن تونس لم يسبق لها أن واجهت في تاريخها الحديث صعوبات مماثلة، تجسدت في ضعف النشاط الاقتصادي على مدى اكثر من عقد وانخفاض نسبة النمو بسالب 8,7% وانخفاض الاستثمار الخاص وتراجع الاستثمار العمومي، وتفشي الاقتصاد الريعي والفساد والمافسة غير المشروعة.

وبينت بودن أن التخفيضات المتواترة للترقيم السيادي حالت دون تعبئة التمويلات الخارجية بالقدر المطلوب، مشيرة إلى ان الوضعية الخانقة للمالية العمومية ساهمت في انخفاض النمو الاقتصادي.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 34

أكدت وزارة الشؤون الخارجية اليوم السبت التزام تونس التام بالنهوض بحقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخصوصية ومواصلة تطوير البناء التشريعي والمؤسساتي وتبني سياسات وطنية تعتمد على مقاربة قائمة على حقوق الإنسان .

منذ دقيقة 45

وصف رئيس الهيئة العليا المستقلّة للاتصال السمعي البصري (الهايكا) النوري اللجمي اليوم السبت المنشور الصادر عن هيئة الانتخابات حول رصد التغطية الاعلامية للانتخابات التشريعية بالسابقة الخطيرة المخالفة للقانون الانتخابي و المرسوم 116 .

منذ ساعة

تأهل المنتخب الهولندي اليوم السبت 3 ديسبمر إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم فيفا قطر 2022