الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

بودن تدعو الى تلافي اشكاليات الأسمدة الكيميائية قبيل انطلاق الموسم الفلاحي

17 20:00 2022 أوت
بودن تدعو الى تلافي اشكاليات الأسمدة الكيميائية قبيل انطلاق الموسم الفلاحي
أبرزت رئيسة الحكومة خلال اشرافها اليوم الأربعاء على جلسة عمل وزارية خصصت للنظر في توفير الأسمدة الكيميائية الموجهة للسوق المحلية للموسم الفلاحي 2022-2023 ، ضرورة تحديد حاجيات مختلف الزراعات من الأسمدة الكيميائية للموسم المقبل.

ودعت بودن الى ضرورة التنسيق بين مختلف الوزارات والهياكل المعنية لتلافي الإشكاليات قبيل انطلاق الموسم الفلاحي، وإلى أهمية دعم الخيارات الوطنية في مجال انتاج الأسمدة الكيمياوية ومعاضدة مجهودات الفلاحين في دعم الإنتاج الوطني في هذا المجال الحيوي الهام.

كما تناولت الجلسة عددا من المحاور ذات الصلة بإنتاج الأسمدة الكيماوية وبتكلفتها المحتملة ومدى تطور توفر هذه المادة بالسوق المحلية وتأثر المخزون الوطني بالنقائص أو الاضطرابات الطارئة، حيث تم التأكيد على أهمية الأخذ بعين الاعتبار لهذه المعطيات خلال توجيه هذه المواد إلى الاستغلال في المجال الفلاحي.

 


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

تأهل النادي الإفريقي إلى الدرو النهائي من كأس تونس لكرة اليد بعد فوزه عشية اليوم على حساب مكارم المهدية 30 ـ 28 في مباراة اقيمت في قاعة رشاد خواجة 

منذ دقيقة 44

قال مسؤول إيراني لوكالة أنباء "رويترز"، إن حياة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان في خطر، عقب حادث طائرة هليكوبتر.

منذ دقيقة 48

تأهل فريقي النادي البنزرتي وسبورتينغ بن عروس إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس تونس