الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 20

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

بوعصيدة: قرار اعفاء رئيس بلدية بنزرت مرفوض

:تحديث 01 22:14 2022 ديسمبر
بوعصيدة:  قرار اعفاء رئيس بلدية بنزرت مرفوض
قال رئيس الجامعة الوطنية للبلديات عدنان بوعصيدة ان قرار اعفاء رئيس بلدية بنزرت بناء على أمر رئاسي تضمن أخطاء في الشكل و المضمون مشددا على أن مجلة الجماعات المحلية تنص على أن الاعفاء يكون بأمر حكومي و ليس رئاسي .

وبين بوعصيدة لدى تدخله ببرنامج ' في 60 دقيقة ' أن هذا القرار لن يصبح ساري المفعول الا بعد صدور حكم من رئيس المحكمة الإدارية في مطلب توقيف التنفيذ الذي سيتقدم به رئيس بلدية بنزرت أو بانقضاء آجال الطعن في 5 أيام  دون طعن ، مضيفا أن رئيس بلدية بنزرت لا زال يكتسب الصفة القانونية طالما لم تصدر المحكمة الإدارية قرارا في ذلك بالبت في الملف.

وشدد رئيس جامعة البلديات على أن هذا القرار الذي كان منتظرا مرفوض باعتباره يمثل هرسلة للبلديات و عنوانا لمواجهة حقيقية بين السلطة المركزية و المحلية أرادها والي بنزرت من خلال محاولة فرض قراراته دون احترام السلطة المحلية.

ولفت عدنان بوعصيدة الى أن الأمر الرئاسي الذي استند اليه قرار اعفاء رئيس بلدية بنزرت اعتمد على الأمر الرئاسي عدد 197 الذي أحال مهام وزارة الشؤون المحلية  وجميع هياكلها الى وزارة الداخلية مشددا على أن البلديات ليست هيكلا من هياكل الوزارة بل سلطة ، حسب تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 32

أكد وزير السياحة محمد المعز بلحسين خلال اشرافه على جلسة جهوية بمقر ولاية سوسة حول الصعوبات التي تعترض محطة القنطاوي السياحية على ضرورة انجاح الموسم السياحي و تأمينه و ضمان السلامة و الجودة و العناية بالنظافة .

منذ ساعة

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بسوسة من القاء القبض على 5 أشخاص يشتبه في تورطهم في ارتكاب جريمة قتل راح ضحيتها شاب ، وفق ما أفاد به الناطق باسم المحكمة الابتدائية سوسة 1 وسام الشريف لديوان أف أم .

منذ ساعة

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، إن «طهران لا تخطط لامتلاك السلاح النووي؛ لأن المرشد علي خامنئي أفتى بتحريم ذلك»، وفقاً لـ«وكالة العالم العربي».