الأكثر مشاهدة

24 18:44 2021 فيفري

أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء 24 فيفري 2021، بيانا مشتركا أعربا فيهعن انشغالهما لانحدار الترقيم والتصنيف السيادي لبلادنا، وما قد يترتّب عنه من تداعيات وخيمة من بينها عدم قدرة تونس على الإيفاء بالتزاماتها المالية، ويعتبران أنّ الأزمة الراهنة قد ساهمت في هذا التخفيض الذي ستكون كلفته عالية جدّا على الاقتصاد الوطني وعلى التونسيين بصفة عامة.

على المباشر

وطنية

بين الشاهد والطبوبي... لقاء ثنائي عنوانه أزمة التعليم الثانوي

:تحديث 30 07:50 2019 جانفي
بين الشاهد والطبوبي... لقاء ثنائي عنوانه أزمة التعليم الثانوي
وكان عدد من النواب أجمعوا على ضرورة تدخل المكتب التنفيذي للاتحاد ورئاسة الحكومة من أجل امضاء اتفاق بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية وترحيل النقاط الخلافية

تمحور لقاء جمع أمس الثلاثاء بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي حول السبل الكفيلة بإيجاد مخرج لأزمة التعليم الثانوي التي تستفحل من يوم الى آخر، وفق ما أوردته جريدة الشروق الصادرة اليوم.

ومن المنتظر حسب المصدر ذاته الإعلان عن قرارات لتجاوز الأزمة الراهنة.

وكان عدد من أعضاء لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين أجمعوا خلال مداخلاتهم أمس الثلاثاء على هامش جلسة استماع لوزير التربية بخصوص أزمة التعليم الثانوي على ضرورة إيجاد حل عاجل لأزمة التعليم الثانوي التي استفحلت وانقاذ السنة الدراسية من الضياع.

وشدد النواب على ضرورة تدخل المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل ورئاسة الحكومة من أجل امضاء اتفاق بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية وترحيل النقاط الخلافية الى مفاوضات الوظيفة العمومية.

واعتبر هؤلاء النواب أن نقطتي التخفيض في سن التقاعد والترفيع في المنحة الخصوصية تتجاوزان وزارة التربية داعين كلا من وزير المالية ورئيس الحكومة الى الدفع باتجاه إيجاد مخرج للأزمة والتفاوض مع المركزية النقابية حول هذه النقاط.

ولم تفلح الجلسة التفاوضية التي جمعت بداية الأسبوع الجاري بين وفدين عن جامعة التعليم الثانوي ووزارة التربية في إيجاد حل ينهي أزمة التعليم الثانوي التي طالت وتسببت في ارباك السير العادي للسنة الدراسية المهددة بشبح البياض.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام في مصر، إحالة فريق عمل نشرة التاسعة التي عُرضت مساء أمس الجمعة، على شاشة القناة الأولى بالتلفزيون المصري الرسمي للتحقيق، بسبب قيام مذيعة في النشرة بوضع أحمر شفاه على الهواء.

منذ ساعات 4

تم انتخاب أنس سروار، زعيماً جديداً لحزب العمال الاسكتلندي، ليحل محل ريتشارد ليونارد الذي قاد الحزب لمدة 3 سنوات.

منذ ساعات 4

سجّلت ولاية المنستير، حسب آخر تحيين للحالة الوبائية، 5 وفيات و34 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة الى 364، والاصابات إلى 14435، وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببة لمراسل الديوان اف ام بالجهة.

{}