الأكثر مشاهدة

02 17:25 2021 أوت

أوقفت فرقة الشرطة العدلية بنابل، اليوم الاثنين، عضو مجلس نواب الشعب، فيصل التبيني، بمحل سكناه بالجهة، وذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، تتعلق بشكاية كان قد تقدم بها وكيل الجمهورية الأسبق في 10 أكتوبر 2019 أحيل بموجبها التبيني بتهمة "ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال والدعوة إلى العصيان المدني"، وفق ما أكده إسكندر الزغلامي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

بين الشاهد والطبوبي... لقاء ثنائي عنوانه أزمة التعليم الثانوي

:تحديث 30 07:50 2019 جانفي
بين الشاهد والطبوبي... لقاء ثنائي عنوانه أزمة التعليم الثانوي
وكان عدد من النواب أجمعوا على ضرورة تدخل المكتب التنفيذي للاتحاد ورئاسة الحكومة من أجل امضاء اتفاق بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية وترحيل النقاط الخلافية

تمحور لقاء جمع أمس الثلاثاء بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي حول السبل الكفيلة بإيجاد مخرج لأزمة التعليم الثانوي التي تستفحل من يوم الى آخر، وفق ما أوردته جريدة الشروق الصادرة اليوم.

ومن المنتظر حسب المصدر ذاته الإعلان عن قرارات لتجاوز الأزمة الراهنة.

وكان عدد من أعضاء لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين أجمعوا خلال مداخلاتهم أمس الثلاثاء على هامش جلسة استماع لوزير التربية بخصوص أزمة التعليم الثانوي على ضرورة إيجاد حل عاجل لأزمة التعليم الثانوي التي استفحلت وانقاذ السنة الدراسية من الضياع.

وشدد النواب على ضرورة تدخل المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل ورئاسة الحكومة من أجل امضاء اتفاق بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية وترحيل النقاط الخلافية الى مفاوضات الوظيفة العمومية.

واعتبر هؤلاء النواب أن نقطتي التخفيض في سن التقاعد والترفيع في المنحة الخصوصية تتجاوزان وزارة التربية داعين كلا من وزير المالية ورئيس الحكومة الى الدفع باتجاه إيجاد مخرج للأزمة والتفاوض مع المركزية النقابية حول هذه النقاط.

ولم تفلح الجلسة التفاوضية التي جمعت بداية الأسبوع الجاري بين وفدين عن جامعة التعليم الثانوي ووزارة التربية في إيجاد حل ينهي أزمة التعليم الثانوي التي طالت وتسببت في ارباك السير العادي للسنة الدراسية المهددة بشبح البياض.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

انطلقت اليوم الخميس حملة التلقيح ضد كورونا بالوسط المهني العمومي و الخاص بولاية صفاقس بتطعيم 200 عامل من البالغين من العمر 40 عاما فما فوق في مؤسستين بصفاقس و الصخيرة ، حسب ما افادت به الطبيبة المنسقة بمجمع الشغل بصفاقس الدكتورة هندة دربال في تصريح للديوان اف ام.

منذ دقائق 9

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن ادارة النادي الرياضي الصفاقسي توصلت الى اتفاق رسمي مع المهاجم السابق للنجم الساحلي حازم الحاج حسن للانضمام الى فريق

منذ دقيقة 28

تعرف تونس موجة حرّ جديدة بداية من يوم غد الجمعة و من المتوقع أن تبلغ ذروتها يوم السبت 7 أوت الجاري لتتراوح درجات الحرارة بين 43 و 48 درجة ، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

{}