الأكثر مشاهدة

21 12:06 2020 نوفمبر

سجلت ولاية صفاقس 5 حالات وفاة و129 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من ضمن 462 تحليلا تم انجازه أمس الجمعة 20 نوفمبر الجاري، وفق بلاغ صادر

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
وطنية

بين الشاهد والطبوبي... لقاء ثنائي عنوانه أزمة التعليم الثانوي

:تحديث 30 07:50 2019 جانفي
بين الشاهد والطبوبي... لقاء ثنائي عنوانه أزمة التعليم الثانوي
وكان عدد من النواب أجمعوا على ضرورة تدخل المكتب التنفيذي للاتحاد ورئاسة الحكومة من أجل امضاء اتفاق بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية وترحيل النقاط الخلافية

تمحور لقاء جمع أمس الثلاثاء بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي حول السبل الكفيلة بإيجاد مخرج لأزمة التعليم الثانوي التي تستفحل من يوم الى آخر، وفق ما أوردته جريدة الشروق الصادرة اليوم.

ومن المنتظر حسب المصدر ذاته الإعلان عن قرارات لتجاوز الأزمة الراهنة.

وكان عدد من أعضاء لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين أجمعوا خلال مداخلاتهم أمس الثلاثاء على هامش جلسة استماع لوزير التربية بخصوص أزمة التعليم الثانوي على ضرورة إيجاد حل عاجل لأزمة التعليم الثانوي التي استفحلت وانقاذ السنة الدراسية من الضياع.

وشدد النواب على ضرورة تدخل المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل ورئاسة الحكومة من أجل امضاء اتفاق بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية وترحيل النقاط الخلافية الى مفاوضات الوظيفة العمومية.

واعتبر هؤلاء النواب أن نقطتي التخفيض في سن التقاعد والترفيع في المنحة الخصوصية تتجاوزان وزارة التربية داعين كلا من وزير المالية ورئيس الحكومة الى الدفع باتجاه إيجاد مخرج للأزمة والتفاوض مع المركزية النقابية حول هذه النقاط.

ولم تفلح الجلسة التفاوضية التي جمعت بداية الأسبوع الجاري بين وفدين عن جامعة التعليم الثانوي ووزارة التربية في إيجاد حل ينهي أزمة التعليم الثانوي التي طالت وتسببت في ارباك السير العادي للسنة الدراسية المهددة بشبح البياض.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

في ما يلي ملخص لأبرز الأخبار الوطنية و الدولية ليوم الاثنين 23 نوفمبر 2020

منذ ساعات 6

اكتشف العلماء نسختين من فيروس كورونا قريبتين جدا من نسخة ' سارس كوف 2 ' التي تسببت بوباء "كوفيد-19"في العالم.

منذ ساعات 7

أثار الحوار التلفزيوني للرئيس الأول لمحكمة التعقيب الطيب راشد الذي بثته قناة التاسعة مساء اليوم الاثنين جدلا لدى عدّة متابعين الشأن العام في تونس حيث اعتبره البعض جلسة محاكمة للقاضي بشير العكرمي وإدانة له أمام الرّأي العامّ .

{}