الأكثر مشاهدة

11 21:25 2021 ماي

ثمّن رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، في اتصال هاتفي جمعه برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة. صمود الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الصهيوني، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية

على المباشر

سبيسيال عيد
سبيسيال عيد
تنشيط بولبابة بن صالح و مديحة التريكي و محمد القرقني و طاهر باشا الكراي و سند عمار
وطنية

بين الشاهد والطبوبي... لقاء ثنائي عنوانه أزمة التعليم الثانوي

:تحديث 30 07:50 2019 جانفي
بين الشاهد والطبوبي... لقاء ثنائي عنوانه أزمة التعليم الثانوي
وكان عدد من النواب أجمعوا على ضرورة تدخل المكتب التنفيذي للاتحاد ورئاسة الحكومة من أجل امضاء اتفاق بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية وترحيل النقاط الخلافية

تمحور لقاء جمع أمس الثلاثاء بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي حول السبل الكفيلة بإيجاد مخرج لأزمة التعليم الثانوي التي تستفحل من يوم الى آخر، وفق ما أوردته جريدة الشروق الصادرة اليوم.

ومن المنتظر حسب المصدر ذاته الإعلان عن قرارات لتجاوز الأزمة الراهنة.

وكان عدد من أعضاء لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين أجمعوا خلال مداخلاتهم أمس الثلاثاء على هامش جلسة استماع لوزير التربية بخصوص أزمة التعليم الثانوي على ضرورة إيجاد حل عاجل لأزمة التعليم الثانوي التي استفحلت وانقاذ السنة الدراسية من الضياع.

وشدد النواب على ضرورة تدخل المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل ورئاسة الحكومة من أجل امضاء اتفاق بين الجامعة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربية وترحيل النقاط الخلافية الى مفاوضات الوظيفة العمومية.

واعتبر هؤلاء النواب أن نقطتي التخفيض في سن التقاعد والترفيع في المنحة الخصوصية تتجاوزان وزارة التربية داعين كلا من وزير المالية ورئيس الحكومة الى الدفع باتجاه إيجاد مخرج للأزمة والتفاوض مع المركزية النقابية حول هذه النقاط.

ولم تفلح الجلسة التفاوضية التي جمعت بداية الأسبوع الجاري بين وفدين عن جامعة التعليم الثانوي ووزارة التربية في إيجاد حل ينهي أزمة التعليم الثانوي التي طالت وتسببت في ارباك السير العادي للسنة الدراسية المهددة بشبح البياض.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

اصدرت بلدية الكرم اليوم الجمعة 15 ماي 2021 بلاغا جاء فيه جملة من القرارات الجديدة في ظل الاعتداءات التي تطال الشعب الفلسطيني ، و تنص هذه القرارات على

منذ دقيقة 27

أعلن جيش الاحتلال، مساء اليوم الجمعة، عن إطلاق 3 صواريخ من الأراضي السورية على الكيان الصهيوني

منذ دقيقة 32

حسم التعادل الايجابي 1-1 المباراة الاولى في الدور ربع النهائي من دوري ابطال افريقيا والتي جمعت مولودية الجزائر بضيفه الوداد البيضاوي المغربي.

{}